الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

مساعدات اميركية لحسم معركة البارد


نُشر: 28/07/07 07:23

ذكرت صحيفة لبنانية أن الولايات المتحدة استأنفت مساعداتها العسكرية للجيش اللبناني لاستخدامها في معركة نهر البارد المتواصلة منذ 20 أيار الماضي بين الجيش ومسلحي فتح الإسلام.
وأكدت الصحيفة أن الجيش الأميركي استأنف جسره الجوي المفتوح مع الجيش اللبناني لتزويده بعتاد وذخائر بينها قذائف مدفعية ثقيلة لاستخدامها في معركة نهر البارد.
وأوضحت أن طائرتين وصلتا إلى مطار بيروت الأربعاء الماضي قادمتين من القاهرة وإحدى القواعد العسكرية الأميركية في ألمانيا. كما وصلت الثلاثاء طائرتان لم تعرف الوجهة التي انطلقتا منها وحطتا في مطار رفيق الحريري وسط إجراءات أمنية مشددة.



وأكد مسؤول في مطار بيروت فضل عدم الكشف عن هويته المعلومات التي نشرتها الصحيفة حول وصول الطائرات الأربع ومواعيد تفريغ حمولاتها.
ومعلوم أن الجيش الأميركي أرسل عند انفجار المواجهات مع فتح الإسلام طائرات عدة محملة بالذخائر والأسلحة إلى الجيش اللبناني عبر رحلات جوية إلى مطار بيروت استمرت نحو أسبوع.
وجاء نشر هذه المعلومات متزامنا مع ارتفاع عدد قتلى الجيش في مواجهات نهر البارد إلى 121 قتيلا بعد الإعلان عن مقتل جندي وضابط ليل الخميس/الجمعة.
وقال متحدث باسم الجيش اللبناني أن المعارك تتركز حاليا في منطقة صغيرة في المخيم القديم مضيفة أن المعركة ستتواصل إلى أن يستسلم مقاتلو فتح الإسلام أو يقتلوا.

مقالات متعلقة