الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 29 / سبتمبر 02:02

قاض عسكري لا يؤمن بوجود الفلسطينيين: من حق اليهود الاستيلاء على الارض

أماني حصادية مراسلة
نُشر: 27/10/09 13:15,  حُتلن: 21:54

-  اغاسي في مقابلة استثنائية:

* السلام مع الفلسطينيين امر يناقض الطبيعة

* انه واجب توراتي وديني امتلاك الارض المعهودة

*  لاسرائيل حق توراتي وديني بامتلاك اراضي خارج اشرطتها الحدودية السياسية الحالية

* نحن الاسرائيليون عندما نقول اننا نواجه ازمة سياسية فاننا بذلك نضعف من موقفنا ونخسر المعركة

كتب مراسل الغارديان في القدس المحتلة, ميرون رابوبورت في مقالة تناولت تصريحات القاضي الاسرائيلي العسكري في الجيش الاسرائيلي, الميجر ادريان اغاسي, التي اعلن فيها ان الضفة الغربية تابعة لليهود. ويفتتح الكاتب مقالته بوصف ادريان اغاسي (المولود في سوثغيت في لندن عام 1964) حالما انتهى دراسته العليا في انجلترا, قائلا ان ادريان اغاسي لم يكن يربط في حديثه بين التوراة, الارض والشعب اليهودي ولم بكن حتى يهوديا متدينا. غير ان الامر اختلف عندما عاد الى اسرائيل بحثا عن جذوره اليهودية وعين في البداية محاميا في الجيش الاسرائيلي ثم من بعد ذلك قاضيا عسكريا, حيث اصبح يرى نفسه جنديا في مهمة مقدسة.


صورة توضيحية فقط!

وقد صرح اغاسي في مقابلة استثنائية اجريت معه تناولت الانصهار الديني السياسي والقضائي في دعم مصادرة واجتياح الاراضي الفلسطينية المحتلة وعلى راسها الضفة الغربية تحديدا, صرح ان لاسرائيل حق توراتي وديني بامتلاك اراضي خارج اشرطتها الحدودية السياسية الحالية (في اشارة الى الضفة وغيرها), وانه يعتقد ان له الحق لكونه يهوديا رغم انه مهاجر ان يسكن هذه الارض في حين جرد سكان تلك الارض من حقهم السكنى فيها او حتى تملكها.
وقال في حديث له مع صحيفة الغارديان البريطانية: "نحن الاسرائيليون عندما نقول اننا نواجه ازمة سياسية فاننا بذلك نضعف من موقفنا ونخسر المعركة. وان علينا جميعا ان نتذكر ان ارض اسرائيل القديمة اعطيت لنا بحق توراتي ولا تمن بعض الامم المتحدة علينا بها الحق".
وتابع قائلا فيما يتعلق بحق المستوطنين المكوث على اراضي الضفة الغربية, انه واجب توراتي وديني وانه دون تحقق ذلك لن نتمكن من امتلاك "الارض المعهودة". بهذا فان الارض (الفلسطينية التي يستوطن عليها اليهود) لم تسلم لاياد يهوديا بل اعيدت لهم وهي الارض التي تعود لهم بالوراثة, بحسب قوله.

اغاسي لا يعترف بوجود شعب فلسطيني
كما وقال في حواره مع الصحيفة انه كان من الخطأ تسمية الدولة العبرية بدولة اسرائيل بل كان يتوجب ان تسمى دولة اليهود. وبهذا يفهم العرب في كل مكان ان هذه الدولة لليهود فقط. واضاف قائلا ان السلام مع الفلسطينيين امرا تناقض الطبيعة لانه وخلال الاربعة الاف عام الماضية لم يطرأ أي تغيير على ارض اسرائيل. ومن المثير استخدام اغاسي لمصطلح العرب بدلا عن الفلسطينيين ذلك لانه لا يعترف بوجود شعب فلسطيني اساسا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.13
EUR
4.94
GBP
243715.37
BTC
0.53
CNY