الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

الانتخابات تتحول الى عرس ديمقراطي في الاعدادية "ب" شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 29/10/09 13:13,  حُتلن: 15:08


انتخاب أصحاب المهام لمجلس الطلاب بانتخابات سرية ومباشرة

شهدت المدرسة الإعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو يوم الثلاثاء (27/10)، انتخابات سرية ومباشرة لأصحاب المهام في مجلس الطلاب، شارك فيها طلاب المدرسة، حيث بلغ عدد المقترعين 526 طالبا وطالبة من المدرسة.


علي حجاج

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الطالب علي حجاج من التاسع "أ"، بمنصب رئيس مجلس الطلاب حيث حصل على 263 صوتا، وحصلت الطالبتان انعام خازم من الثامن "ب" وآمنة صلاح من الثامن "جـ"، على 167 صوتا لكل منهما لمنصب نائب الرئيس، لذا قررت لجنة الانتخابات وبالتشاور مع ادارة المدرسة على الابقاء على النتيجة وتوكيل الطالبتين الفائزتين بهذا المنصب، وفاز بمنصب سكرتير المجلس الطالب غازي أبو حجول من السابع "هـ" وحصل على 163 صوتا. ويذكر أنه تقدم بالترشيح أربعة طلاب لمنصب الرئيس من طبقة التاسع، وأربعة لمنصب نائب الرئيس من طبقة الثامن، وخمسة طلاب لمنصب السكرتير من طبقة السابع.



وأشرف على عملية الانتخاب مركزا التربية الاجتماعية المربيان هيام عواد وزياد شليوط، وتشكلت لجنة الانتخابات بالاضافة اليهما من الطلاب عمر جراد، داوود كتاني وحسن مصري. وقام مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب صباح اليوم التالي بالاعلان عن النتائج أمام الطلاب، وصعد الطلاب الأربعة الفائزون وألقى كل منهم تحية قصيرة شكر فيها طلاب المدرسة على المشاركة في العملية الانتخابية ودعمهم من أجل تنفيذ المشاريع في المدرسة.



هذا وسبق يوم الانتخابات حملة دعاية للمرشحين قاموا خلالها بتعليق المواد الدعائية على لوحات الاعلانات، والقاء كلمة صباحية أمام الطلاب وكذلك الدخول للصفوف ومخاطبة الطلاب مباشرة، مما أضفى جوا من التنافس الديمقراطي الشريف بين الطلاب ورسخ لديهم مفهوم الحق الديمقراطي في الانتخاب. 

مقالات متعلقة