الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 05:02

نجاح باهر يحققه مشروع حكايا وابداع في مكتبة بلدية شفاعمرو العامة

أمين بشير مراسل
نُشر: 20/11/09 13:50,  حُتلن: 13:53

- الاستاذ سليم نفاع:

* المكتبة العامة نظمت وتنظم العديد من المشاريع لتشجيع القراءة والمطالعة وفعاليات عديدة اخرى تهدف لغرس ثقافة المطالعة

تستمر مكتبة بلدية شفاعمرو العامة في مشروعها الثقافي والتربوي " حكايا وابداع " الذي يهدف الى تشجيع القراءة والمطالعة في مدينة شفاعمرو والعمل على اشراك اكبر عدد من اطفال شفاعمرو في هذا المشروع التربوي المميز.
وتستضيف مكتبة بلدية شفاعمرو العامة , يوم السبت من هذا الاسبوع مدرسة " جبور جبور " الابتدائية وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا . ويأتي مشروع " حكايا وابداع " متوجا لكتاب الاستاذ سليم نفاع , مدير المكتبة العامة الذي صدر حديثا " هيثم يعود الى الكتاب " والذي يؤكد فيه ان القراءة هي عادة حسنة وامكاننا غرسها بسهولة لدى الابناء من جيل مبكر , اذا توفرت العناية الكافية والقدوة الحسنة في البيت والمدرسة.

 

يذكر انه جرى افتتاح مشروع " حكايا وابداع " منذ بضعة اسابيع في المكتبة العامة وذلك تحت رعاية ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الاستاذ سليم نفاع مدير المكتبة البلدية بشفاعمرو قال: أن المكتبة العامة نظمت وتنظم العديد من المشاريع لتشجيع القراءة والمطالعة وفعاليات عديدة اخرى تهدف لغرس ثقافة المطالعة وحب القراءة لدى الطفل كي يتمكن من الاطلاع على مختلف العلوم والمعارف عن طريق التثقيف الذاتي في مكتبته الخاصة وتوعية الطفل بدوره في المجتمع فأي مجتمع لا يرتقي إلا بنواته الأولى وهم الأطفال ومساعدة الطفل على استغلال نشاطه اليومي الفعال، والاستفادة من أوقات الفراغ مما يضفي مزيداً من سعادة الطفل ورفاهيته وتنمية إمكانات الطفل وقدراته على الإبداع والتذوق الأدبي والفني في مقارنة مع ما يقرأه الاطفال في العالم.
وثمن نفاع عالياً مجموعة الأهالي الذين يهتمون بثقافة الابناء ويقومون على اقتناء الكتب التي تمكن اطفالهم من قرأءتها ويستفيدوا منها ومن الاهمية ان يترعرع الطفل ويشعر بالدفء الإنساني المحيط به ويصبح الكتاب جزأ من حياته نتيجة تشجيع الأهل والمؤسسات التربوية التي تهتم باحتياجاته وتسعى لتطويره،هكذا فقط ستكون في القائمة الأولى المستفيدة فهي ستكون من زرعت حب القراءة عند الطفل، وهي من لقنته الدرس الأول، إن الكتاب خير جليس وأوفى الأصدقاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
241028.03
BTC
0.54
CNY