الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 25 / يونيو 06:02

فصائل فلسطينية تدعو مصر لوقف بناء الجدار الفولاذي ومشعل يعتبره حربا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/12/09 17:39,  حُتلن: 18:26

* الفصائل  إلى الشعوب العربية والإسلامية، قائلةً: "إلى أمة المليار التي ندرك أنها إذا أرادت الحراك الجماهيري فإنها قادرةٌ على صنعِ المعجزات"

استنكرت العديد من فصائل المقاومة "الممانعة" الفلسطينية القرارَ المصريَّ بتشييد جدار فولاذي على الحدود مع قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي اعتبره رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، بمثابة إعلان حرب جديدة على المقاومة وعلى غزة.
وشددت الفصائل على أن هذه الخطوة تُعدُّ مؤشرًا خطيرًا ليس فقط لدلالاته السلبية التي تمهِّد لمرحلة جديدة؛ عنوانها تشديد الحصار والخنق ضد قطاع غزة، ولكن لتوقيته أيضًا والذي يتزامن مع تصعيدٍ في الخطاب السياسي والتهديد الصهيوني؛ الذي يستهدف الصمود الفلسطيني والإصرار على التمسك بالحقوق والثوابت.
وقالت الفصائل -التي من بينها كلٌّ من: "ألوية الناصر صلاح الدين"، و"الجبهة الشعبية-القيادة العامة"، و"حركة الأحرار الفلسطينية"، و"طلائع التحرير-قوات الصاعقة"، في مؤتمر صحفي عقدته بغزة اليوم الثلاثاء: "شعبنا كان ينتظر تطوراتٍ ومفاجآتٍ من البوابة المصرية،فقد كان يتوقَّع خطوةً جريئةً بفتح المعابر وكسر الحصار، وليس هذه الحملة المحمومة التي تستهدف ما تبقَّى من شرايين الحياة التي تمدُّ شعبنا الفلسطيني بالمواد الغذائية الأساسية والأدوات الضرورية اللازمة، والوقود اللازم لتشغيل المولِّدات وحركة المركبات..



نعم هذا ما تقوم بإنجازه الأنفاق المحفورة أسفل الحدود، وهي تمثل معابر استثنائية في ظروفٍ طارئةٍ في باطن الأرض.. نريد أن نرى حقيقةً بديلاً لها، يتمثل في فتح المعابر بشكل رسمي وليس خطواتٍ على طريق إحكام الخنق والحصار".
ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن الفصائل، قولها: "إن استمرار الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات هو مؤشرٌ خطيرٌ على تقاعس الأمة وعجزها عن ترجمة إرادتها الوطنية والسياسية التي عبَّرت عنها في الكثير من المواقف؛ الأمر الذي أغرى وشجَّع أقطاب هذا الحصار للبحث عن أدوات وآليات لتشديده، بدلاً من التراجع خطوةً إلى الوراء على طريق تحطيمه وإفشاله".
ودعت الفصائل الحكومة المصرية إلى التوقف فورًا عن هذا الإجراء الخطير الذي أصاب الشعب الفلسطيني بالذهول، مؤكدةً أن إحكامَ الحصار وتشديد قبضته لن يخدم الأمن القومي المصري في شيء، على العكس فإن الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يبقى واقفًا متفرجًا على نصب المشانق التي ستُعلَّق عليها رقاب أبنائه.
كما دعت الشعب المصري الشقيق -الذي قدَّم آلاف الشهداء من أجل فلسطين، واحتضن قضيتها وشعبها على مدار الزمن- إلى فعالياته وتنظيماته ومؤسساته، وكافة الجهات الرسمية والشعبية والجماهيرية، داعيةً إياها جميعًا إلى التحرك وقول رأيها وموقفها بصراحة: "هل تقبلون بهذا الظلم والحصار والخنق المستمر؟!".
وتوجَّهت الفصائل أيضًا إلى الشعوب العربية والإسلامية، قائلةً: "إلى أمة المليار التي ندرك أنها إذا أرادت الحراك الجماهيري فإنها قادرةٌ على صنعِ المعجزات، إذا كان شعبنا المجاهد قادرًا على خوض المواجهة وتحمُّل آثار العدوان والصبر على المصائب والشدائد والأزمات، بل واستمرار التحدي للعدو الصهيوني والتمسك بالثوابت والدفاع عن شرف الأمة ومقدراتها.. إذا كان شعبنا الفلسطيني قادرًا على أن يكفَّ أذى العدو الصهيوني عن الأمة ويتلقَّى الضربات عنها؛ فهذا لا يعني قطعًا أن تتخلى الأمة عن دورها الداعم والمساند والحاضن لهذا الشعب الأبيِّ المجاهد.. نسألكم التحرك على كل كافة المستويات لنصرة، ودعم ومؤازرة شعبنا، ونثق يقينًا بقدرتكم على التأثير وصنع القرار".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
227452.78
BTC
0.51
CNY