الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:01

اجتماع لمواجهة حالات الطوارىء

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 31/08/07 10:42

بمبادرة من وزارة الداخلية، عقد امس الخميس يوم دراسي في قرية كفرقاسم، لرؤساء السلطات المحلية في منطقة المثلث الجنوبي، بمشاركة قيادة الجبهة الداخلية في لواء المركز، وتم التباحث في جاهزية المجالس العربية لحالات الطوارىء والازمات المختلفة، ان كان لقضية الحروب او الكوارث الطبيعية، وتم مطالبة رؤساء المجالس باعداد خطط عمل، وتشكيل طواقم مهنية، تميهدا لرصد الميزانيات وتزويد المجالس بالمعدات اللازمة، وكذلك اجراء التدريبات المختلفة للجبهة الداخلية والدفاع المدني، في كافة البلدات العربية في لواء المركز.



وشارك في اليوم الدراسي، رؤساء مجالس وبلديات، الطيرة، قلنسوة، الطيبة، كفرقاسم، كفربرا، جلجولية وزيمر، وبالمقابل شارك متصرف لواء المركز في وزارة الداخلية شوكي عمراني، وضباط من قيادة الجبهة الداخلية في لوائي المركز والشارون. وقال رئيس مجلس كفربرا ايوب عاصي: "ياتي هذا الاجتماع، استمرارا لجميع النشاطات والفعاليات والتدريبات، التي اجريت من اجل النهوض بكل ما يتعلق بجاهزية ومستوى الخدمات والمعدات اللازمة للسلطات المحلية في حالات الطوارىء، الحديث دار عن فترة الحرب وبالتحديد عن اي كوارث طبيعية مستقبلية.



وتم اطلاع الرؤساء على كافة الخطوات التي قامت بها قيادة الجبهة الداخلية، وكذلك المشاريع المستقبلية التي ستنفذ بالتنسيق مع المجالس العربية في منطقة المثلث الجنوبي، نتحدث عن موضوع في بالغ الاهمية، قرانا ومدننا في اغلبها غير مجهزة لحالات الطوارىء، وتم مطالبتنا باعداد البرامج والخطط اللازمة، كذلك تشكيل وتدريب الطواقم المهنية، ومن ثم رصد الميزانيات لتزويد المجالس بالمعدات الضرورية، لمثل هذه الحالات".



وجاء في البيان الصادر من مكتب سفين حداد الناطقة بلسان وزارة الداخلية: "في اطار النشاطات والفعاليات المكثفة، التي نقوم بها، تقرر تكثيف الفعاليات والنشاطات والتعاون مع السلطات المحلية، بكل ما يتعلق في قضية الجاهزية والاستعدادت  لحالات الطوارىء. خلال اليوم الدراسي مع الرؤساء في منطقة المثلث الجنوبي، تم التركيز على الخطوات التي من المرفوض ان تقوم بها المجالس، بغية ان تقدم الخدمات الضرورية للمواطنين، في حالات الطوارىء والازمات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237526.02
BTC
0.54
CNY