الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 22 / سبتمبر 09:02

الاحتراق والطاقة في المدرسة الابتدائية المتجددة ج في قرية جسر الزرقاء

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 25/12/09 11:38,  حُتلن: 14:37

* تفاعل الطلاب المشاركون مع الفعاليات والمحاضرات التي عرضت أمامهم والتي نالت إعجابهم واهتمامهم

* مدير المدرسة: تعتبر هذه الفعالية واحدة من الفعاليات التعليمية والتي نعكف على اقامتها من اجل اكساب الطلاب لمعلومات علمية وذلك من خلال مرشدين مختصين في هذه المجالات

ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية التعليمية التي تقدمها المدرسة الابتدائية المتجددة ج في جسر الزرقاء ، أقيمت في المدرسة فعالية "الاحتراق والطاقة, حيث تعرف الطلاب على طرق توليد الطاقة الكهربائية النظيفة وأنواع الطاقة وعملية الاحتراق والاشتعال لمواد ومعادن مختلفة ومواد صلبة تهدف لابراز المواد الناتجة والالوان بعد احتراقها وذلك بمساعدة مرشدين مختصين من المتحف الوطني للعلوم في حيفا, حيث قدموا شرحا وافيا وتجارب خاصة بهذه المواضيع. وقد تفاعل الطلاب المشاركون مع الفعاليات والمحاضرات التي عرضت أمامهم والتي نالت إعجابهم واهتمامهم. وتحدث المربي نشأت وتد مركّز العلوم في المدرسة عن هذا اليوم قائلا : "نحن اليوم بصدد فعالية أخرى في موضوع العلوم, والتي تهدف إلى إكساب طلاب المدرسة معلومات عدة وقيمة عن طرق توليد الطاقة الكهربائية والمواد الموصلة وغير الموصلة للكهرباء وعن الاحتراق والاشتعال, نقوم بهذه الفعاليات سنويا من اجل اكساب الطلاب لمعلومات علمية من خلال التجارب وبمساعدة مرشدين مختصين يقومون بهذه التجارب داخل الصفوف, حيث التعلم والمتعة والمعلومات".

 اما مدير المدرسة المربي نعمان الحاج فقد تحدث عن هذه الفعالية قائلا:"تعتبر هذه الفعالية واحدة من الفعاليات التعليمية والتي نعكف على اقامتها من اجل اكساب الطلاب لمعلومات علمية وذلك من خلال مرشدين مختصين في هذه المجالات, اضافة الى التجارب العلمية التي تساعد على ترسيخ وتذويت الطلاب للمعلومات العلمية مما يخلق جوا من المتعة والتعلم في آن واحد". وأضاف المربي نعمان الحاج قائلا:" ومن هنا أود ان أقدم خالص شكري وامتناني للدكتور نادر دقاق الذي قدم مشكورا دعما سخيا لتغطية تكاليف هذه الفعاليات, ونحن ادارة المدرسة وطاقم المعلمين نقدم خالص شكرنا لكل من يدعم طلاب شعبنا ويقدم لهم الميزانيات في سبيل إسعادهم وتعليمهم". هذا وقد وجهت إدارة المدرسة رسالة شكر خاصة للدكتور نادر دقاق, شكرت من خلالها دعمه السخي لفعاليات العلوم "الطاقة والاحتراق", والتي أدخلت الفرحة ومتعة التعليم في نفوس طلاب ومعلمي المدرسة. 

مقالات متعلقة