الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

المئات في المظاهرة التضامنية في الذكرى السنوية الاولى لحرب غزة عند معبر ايرز

كل العرب-الناصرة
نُشر: 31/12/09 13:43,  حُتلن: 14:10

* حاخام : " نحن شعب يهود لا نريد دولة لليهود في فلسطين فالحرية لفلسطين وغزة والقدس وقلوبنا معكم في ذكرى النكبة التي ألمت بكم قبل عام"

* اسماعيل هنية للمتظاهرين: انتم فلسطينيو الداخل هو جزء لا يتجزأ من هذا الشعب الأبي، سنلتقي في الاقصى بإذن الله

يوسف بركات: لقد طردت من بلدتي حين كنت 12 عاما فقط وانا الان 62 عاما ولكني لم أنس فلسطين وان الدولة التي أقامها الاحتلال شبيهة بالدولة الفاشية وبممارسات ألمانيا وما قام به هتلر

زحالقة: هوايات براك هي الإستماع للموسيقى الكلاسيكية وقتل أطفال غزة

- النائب طلب الصانع:

* المأساة لم تنتهي , الجريمة تتجدد مع كل يوم ولن تنتهي الا بتقديم المسؤولين لمحكمة الجنايات الدولية

* النائب طلب الصانع يتحدث مع اسماعيل هنية والاخير يخاطب الجماهير العربية

شارك نحو ألف فلسطيني، غالبيتهم من عرب الداخل في تظاهرة كبيرة قبالة معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة في ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتنديدًا ببناء الجدار الفولاذي بين مصر وغزة.



وشارك في التظاهرة محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة، وسكرتير "الجبهة الديومقراطية للسلام والمساواة" أيمن عودة، ورئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح، ونائبه الشيخ كمال خطيب، والنائب في الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور، والنائب جمال زحالقة، والنائب طلب الصانع.
وتحدث رئيس الحكومة المقال اسماعيل هنية الى المتظاهرين عند معبر بيت حانون، وشكرهم على هذه الوقفة معتبرًا "الأخوة عرب 48 تكملة للشعب الفلسطيني"، موضحا "انتم فلسطينيو الداخل هو جزء لا يتجزأ من هذا الشعب الأبي". وناشدهم بالعمل والضغط من اجل تسهيل فك الحصار عن قطاع غزة.
وقال هنية في مكالمته الهاتفية مع المتظاهرين: سنلتقي في الاقصى ان شاء الله.
ومن بين المشاركين كان حاخام يهودي قادم من الولايات المتحدة الأميركية الذي إلى الله بأن تزول دولة إسرائيل التي قال أنها أقيمت على ارض ليست لها ، ومعتذرا للشعب الفلسطيني خاصة في غزة عن الجرائم التي ارتكبت بحقه خلال الحرب الأخيرة على غزة.
وقال الحاخام اليهودي أن الشعب اليهودي غير مقدر له بان تقوم له دولة كما ورد في نصوص التوراة لاسيما فوق أرض ليست له وبعد عمليات قتل لأصحاب هذه الأرض السكان الأصليين، موضحاً:" هذا الشيطان الشرير"ويقصد دولة إسرائيل" يسيء لنا نحن يهود العالم فهو لا يمثلنا فهم حركة صهيونية فاسدة تستخدم اسم اليهود لارتكاب الجرائم ولاحتلال ارض ليست أرضهم فهذا يتنافى مع نصوص التوراة وممنوع في التوراة أن تقوم لهم دولة كانت مسكونة من قبل بأخوة وأصدقاء كانوا يمنحوننا ويستضيفوننا ويقومون بعمل مثالي لنا".
وهتف المتضامنون خلال مؤتمر صحفي في نهاية اعتصامهم الاحتجاجي على معبر بيت حانون " ايرز" شمال القطاع بالحرية لفلسطين ولغزة داعين لكسر الحصار وفتح المعابر ووقف انشاء الجدار الفولاذي على الشريط الحدودي مع مصر والسماح لبقية المتضامنين وعددهم 1400 بدخول قطاع غزة للتضامن مع سكانها في الذكرى الأولى للحرب على قطاع غزة.
وقالت إحدى المتضامنات أن المتضامنين الذين منعوا من دخول القطاع عبر معبر رفح يتظاهرون الآن ويحتجون على منعهم ويفترشون الشوارع في العريش.



وقال المتضامن يوسف بركات من اميركا أنه طرد من بلدته الأصلية في فلسطين حين كان 12 عاما فقط وهو الان 62 عاما ولكنه لم ينس فلسطين وان الدولة التي أقامها الاحتلال شبيهة بالدولة الفاشية وبممارسات ألمانيا وما قام به هتلر.
من جانبه دعا المهندس جمال الخضري إلى رفع الحصار وإزالة الاحتلال وفتح المعابر على قطاع غزة قائلا انه على المدتمع الدولي التحرك وفق القيم التي خطها لنصرة الشعب الرازح تحت الحصار الظالم.
فيما قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة أن هذا الشعب سيبقى وسيزول من ارتكب بحقه الجرائم وان هذا الشعب سيواصل العمل للزج بمجرمي الحرب الإسرائيليين في السجون بعد تقديمهم للمحاكم الدولية.

زحالقة: هوايات براك هي الإستماع للموسيقى الكلاسيكية وقتل أطفال غزة...
إذا كان تبرير الحصار هو قتل المدنيين، فإن إسرائيل قتلت أكثر من ألف من المدنيين لذا يجب أن يفرض عليها هي حصارا مضاعفا...
شارك الآلاف، الخميس، في المظاهرة التي نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل عند معبر ايريز (بيت حانون) الإسرائيلي على تخوم قطاع غزة. ورفع المتظاهرون شعارات ورددوا هتافات تندد بالجرائم التي ارتكبتها إسرائيل خلال حربها على غزة وتطالب بتقديم مجرمي الحرب إلى المحاكمة.
وفي كلمته التي ألقاها باسم التجمع الوطني الديمقراطي، قال النائب د. جمال زحالقة إن العدوان لم يتوقف حتى اليوم، واستمرار الحصار هو شكل من أشكال العدوان المستمر على مدى 24 ساعة على شعبنا في غزة.
وأضاف زحالقة: إذا كان تبرير الحصار هو قتل المدنيين، فإن إسرائيل قتلت أكثر من ألف ضعف من المدنيين لذا يجب أن يفرض عليها هي حصارا مضاعفا. "في غزة ارتكبت جرائم حرب" وثبت ذلك في تقرير غولدستون ويجب على العالم العربي أن يتحرك لمعاقبة مجرمي الحرب وهناك أساس قانوني متين لمحاكمتهم دوليا، وإذا أفلتوا من العقاب فإن هذا سيشجعهم على ارتكاب الجرائم.
وأردف زحالقة: إن إسرائيل تقتل وتدمر وتلبس ثوب الديمقراطية وتدعي الرغبة في السلام . يجب فضح هذه الازدواجية، إن هوايات وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك هي الاستماع للموسيقى الكلاسيكية والعزف على البيانو وقتل الأطفال في غزة. هذا مجرم حرب ويجب محاكمته. وليس استقباله في الأحضان.
يشار إلى أنه على الصعيد ذاته قدم النائب جمال زحالقة اقتراحا على جدول أعمال الكنيست، الأربعاء، بمناسبة مرور عام على الحرب على غزة ، اتهم فيه القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل بإصدار أوامر بقتل المدنيين الفلسطينيين، بهدف تحقيق غاية سياسية- وهي إسقاط حكومة حماس. وقال زحالقة: هذا هو جيش الإرهاب الإسرائيلي. وتعريف الإرهاب هو: استهداف المدنيين لغايات سياسية.
وأضاف: قد تستطيعوا أن تهزموا جيوشا نظامية لكنكم لن تستطيعوا أن تهزموا شعبا، وإسرائيل فشلت في حربها على غزة لأنها لمن تحقق أي من غاياتها السياسية ولأنها لم تكسر إرادة الشعب الفلسطيني.
وخلال مناقشة الموضوع حصلت مشادة ساخنة بين زحالقة ونائب وزير الأمن الإسرائيلي متنان فلنائي الذي تبجح بأن الجيش ألإسرائيلي هو أكثر الجيوش أخلاقية في العالم، وبأن إسرائيل لم تستهدف المدنيين، وإذا قتل مدنيون فإن ذلك قد حصل بالخطأ.
فرد عليه زحالقة قائلا: كيف يمكن أن تقتل 1400 إنسان بالخطأ؟ أنتم لم تخوضوا حربا بل ارتكبتم مذبحة في غزة . طياروكم يقتلون الأطفال ويعودون للاستماع إلى موسيقى بتهوفين في بيوتهم ، ترتكبون أبشع الجرائم وتدعون أنكم حضاريون وديمقراطيون ودعاة سلام. لم يعد يصدقكم إلا من يتآمر معكم.

النائب طلب الصانع اثناء المظاهرة الاحتجاجية على حاجز ايرز:

قال النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي من "القائمة الموحده والعربية للتغيير" اثناء المظاهرة الاحتجاجية عند حاجز ايرز بمناسبة عام على حرب غزة ان جريمة القتل والدمار التي واكبت الحرب الاجرامية ما زالت ماثلة أمام أعيننا من خلال الدمار والقتل الذي لم يرحم لا طفل ولا امرأة , والدمار الذي لحق بالمدارس والمساجد والمستشفيات, واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا بما فيها الفوسفور الأبيض والتي أدت الى استشهاد نحو 1400 شخص وأكثر من 17000 مواطن بدون سقف يأويهم. وأكد النائب الصانع ايضاً مخاطباً الجمهور: أن دولة اسرائيل ما زالت ترتكب جرائم حرب من خلال فرض الحصار على قطاع غزة ومنع دخول المواد الغذائية ومواد البناء. واضاف: ان العقلية التي نفذت الجريمة تعمل على ترسيخها وان القيادة الاسرائيلية العطشى للدم الفلسطيني لن تتوقف عن ممارساتها الا بتدخل دولي جاد وحاسم وانتقد النائب الصانع موقف الدول العربية والاسلامية على صمتهم وعدم تحركهم بمساعدة الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنهم, وناشد الصانع الفصائل الفلسطينية التوصل الى اتفاق وانهاء الانقسام الداخلي وحذر الصانع بأن استمرار الانقسام يهدد بنكبة جديدة للشعب الفلسطيني.
هذا وقام النائب الصانع باجراء اتصال هاتفي مع السيد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية وأكد على دعم وتضامن الجماهير العربية في البلاد مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
هذا وتحدث رئيس الحكومة الفلسطيني اسماعيل هنية عن طريق النقال التابع للنائب الصانع وخاطب الجمهور المحتجين وأكد على ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة صامد وقوي اكثر من الماضي ولن يتنازل عن حقوقه المشروعه ودحر الاحتلال وتحقيق اماله في الحرية والاستقلال واقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وفي نهاية الحديث شكر رئيس الحكومة اسماعيل هنية قيادة الجماهير العربية والمجتمع العربي في البلاد على الدعم المتواصل لشعبهم في قطاع غزة مؤكداً بأنه سنلتقي قريباً جميعاً في الاقصى المبارك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229518.57
BTC
0.51
CNY