الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

الشيخ كمال الخطيب: عام 2010 مصيري لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك

كل العرب
نُشر: 03/01/10 16:30,  حُتلن: 17:14

- الشيخ كمال خطيب :

*  المؤسسة الإسرائيلية هي شريك رئيسي لكل ما يدور في المسجد الأقصى المبارك والقدس

* الجهة التي تبني الكنيس أعلنت أن موعد الافتتاح هو موعد الـ15 من آذار، وهو موعد يوافق النبوءة التي تحدث عنها متنبئ يهودي العام 1750، حيث تنبأ أن هذا الكنيس سيتم افتتاحه العام 2010 بتاريخ الخامس عشر من آذار

* أخطر المخططات التي تقوم عليها سلطات الاحتلال، هو إبلاغ التجار وأصحاب المحلات التجارية في باب العامود وباب الخليل بأن محلاتهم التجارية سيتم إغلاقها لمدة ستة شهور

اعتبر الشيخ كمال الخطيب أن العام 2010 هو عام تقرير المصير بالنسبة لقضية القدس، وأكد أن تصريحه بهذه العبارة يأتي بناء على السلوك الإسرائيلي في المدينة، وملاحظة التصرفات الإسرائيلية. وقال الشيخ الخطيب في حديث صحفي إن المرحلة القادمة تعني للاحتلال وضع النقاط على الحروف وهي مرحلة تثبيت يهودية القدس، و"هذا ما تسعى له وتعمل عليه حكومة ليبرمان نتياهو باراك، وهي مرحلة اللاعودة لتثبيت القدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال".  وأشار الخطيب إلى خطورة النية الإسرائيلية وعمل الجهات الإسرائيلية على التأكيد على موعد الـ15عشر من آذار موعد افتتاح أكبر كنيس يهودي في القدس منذ الهيكل الثاني، ويسمى كنيس الخراب بالعبرية "حوربان".

وأشار إلى أن الجهة التي تبنى الكنيس أعلنت أن موعد الافتتاح هو موعد الـ15 من آذار، وهو موعد يوافق النبوءة التي تحدث عنها متنبئ يهودي العام 1750، حيث تنبأ أن هذا الكنيس سيتم افتتاحه العام 2010 بتاريخ الخامس عشر من آذار نفس الموعد الذي تم تحديده من قبل الجهة القائمة على بناء الكنيس لافتتاحه. وقال إن هذه المعطيات تطرح سؤالا كبيرا أمام العرب والمسلمين وكل العالم، يقول:"هل سنكون أمام مرحلة جديدة من الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك؟، وخاصة أن الشق الآخر من النبوءة يتحدث انه في اليوم التالي لافتتاح هذا الكنيس؛ أي يوم 16 آذار هو موعد البدء بما يسمى الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك". وأضاف الشيخ كمال الخطيب أن شهر آذار وشهر نيسان هو موعد الأعياد اليهودية، وما تعد له الجماعات اليهودية، حيث أعلنت هذه الجماعات عن دعوة الشعب اليهودي إلى صلاة حرة ومفتوحة في المسجد الأقصى، ما يصطلحون على تسميته بجبل الهيكل. ولفت الشيخ كمال الخطيب إلى أن المؤسسة الإسرائيلية هي شريك رئيسي لكل ما يدور في المسجد الأقصى المبارك والقدس. وقال "إن أخطر المخططات التي تقوم عليها سلطات الاحتلال، هو إبلاغ التجار وأصحاب المحلات التجارية في باب العامود وباب الخليل بأن محلاتهم التجارية سيتم إغلاقها لمدة ستة شهور".
 

الى أهلنا في القدس تحيه محبه واحترام
وأضاف الشيخ كمال الخطيب إن " أهلنا في القدس من أصحاب المحلات وكل من هو عارف بالمنطقة يعرف أن الأمور غير متعلقة ببناء شبكة خدمات، وإنما الإغلاق هو من أجل الأنفاق التي تقوم سلطات الاحتلال على حفرها أسفل الأقصى والبلدة القديمة في القدس". ويتزامن ذلك مع موعد الأعياد اليهودية والصلوات التي يهدد بإقامتها اليهود في المسجد الأقصى المبارك.  واعتبر الشيخ كمال الخطيب أن التصدي الشعبي للمخططات الإسرائيلية لم يعد كافيا في العام 2010 مع حجم الاستهداف الذي تتعرض له المدينة. وقال إن الأمة الإسلامية مطالبة بتغيير سلوكها المتفرج إلى واقع عملي مؤثر، وخاصة أن سياسة الاحتلال تمر بهدوء تجاه مدينة القدس. وقال إن الاحتلال يتبع سياسة الخطوة خطوة في عمله في القدس، وينتقل من الخطوة الأقل صعوبة إلى الأكثر، إلى الوضع الذي أوصل القدس إلى ما هي عليه. 
 

الشيخ كمال الخطيب يلوم المسؤولين الفلسطينيين والعرب حول ما يجري في القدس
وقال الشيخ كمال :" نحن لا نلوم الاحتلال على ما يقوم به في القدس؛ لأنه احتلال ويسعى لتحقيق أهدافه وأجندته في القدس وغيرها، ولكن نلوم من يتواطؤون مع الاحتلال بصمتهم على ما يدور في القدس، ويجعلون سياسة الاحتلال تمر بهدوء من دون ردة فعل، لا من قبلهم، ولا من الجماهير العربية والإسلامية التي يكبلونها". ولفت إلى أن تجربة غزة التي تنادي بالمقاومة ضد الاحتلال وحماية المقدسات يتم خنقها وحصارها من قبل القريب والبعيد لتتخلى عن الثوابت. وقال إن ما يجري في غزة هو حال كل من يدعو للدفاع عن القدس ويريد أن يتحرك لكي لا تضيع المدينة، والعرب والمسلمون متفرجون وصامتون، ويطالبون ويناشدون من غير فائدة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY