الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 12:02

الاتفاق على اطلاق سراح الاسرى


نُشر: 10/09/07 18:56

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين  تمسكهما "بحل على اساس دولتين" لتسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطيني واتفقا عى اطلاق سراح دفعة من الاسرى في رمضان في ختام قمة بينهما في القدس. وجاء في بيان مشترك صدر عن المسؤولين "نؤكد من باب الاسهام في المؤتمر الدولي المقرر التزامنا من اجل حل على اساس دولتين (اسرائيلية وفلسطينية) تعيشان جنبا الى جنب بسلام وأمان". وأعلنا بهذه المناسبة عن إنشاء لجنة مشتركة مكلفة بوضع اتفاق مبدئي حول الخطوط العريضة للتسوية. وعقد اولمرت وعباس قمة استمرت ثلاث ساعات في مقر اولمرت الرسمي في القدس.



وقالت مصادر فلسطينية إن عباس يعمل من أجل التوصل إلى وثيقة يمكن أن تعتمد كأساس لاتفاق نهائي. وأضافت المصادر الفلسطينية أن المملكة العربية السعودية ودولا خليجية أخرى ناشدت واشنطن من أجل الضغط على إسرائيل لتسهيل عملية التوصل إلى اتفاق مبادئ قبل موعد المؤتمر الدولي للسلام.
من جانب آخر، تعهد اولمرت للرئيس الفلسطيني خلال القمة بينهما باطلاق سراح معتقلين كبادرة حسن نية بمناسبة شهر رمضان. وقال مسؤول كبير في الحكومة الاسرائيلية للصحافيين بعد القمة ان "ابو مازن طلب إطلاق سراح عدد من المعتقلين ووعد رئيس الوزراء بأنه سيوصي وزراءه بالافراج عن معتقلين من الضفة الغربية وغزة كبادرة حسن نية بمناسبة شهر رمضان".

مقالات متعلقة