الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 07:02

بلدية كفر قاسم تتوجه للمجلس القطري للتنظيم والبناء لإنقاذ بيت من الهدم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 24/01/10 16:41,  حُتلن: 17:52

*  اللجنة اللوائية رفضت المخطط بالأساس لأن الطريق المؤدية لبيت السيد خليل عيسى

* المحامي قيس ناصر ادعى ان مرور الشارع المقترح في مجال خط تجميع ثانوي لا يمنع حسب المخطط الهيكلي القطري رقم 34 للوديان ولقنوات التجميع من المصادقة على مخططات تطوير

قدمت بلدية كفرقاسم اليوم ‏24/01/2010 بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر من مكتب المحامي غياث ناصر في القدس إستئنافا إدرايا للمجلس القطري للتنظيم والبناء بهدف المصادقة على مخطط رقم 3415/3 الذي سينقذ بيت السيد عاطف خليل عيسى من الهدم.  وجاء هذا الاستئناف بعد ان رفضت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء - لواء المركز في جلستها يوم 14.12.2009 المصادقة على المخطط الذي قدمه السيد عاطف عيسى رغم ان لجنة التنظيم والبناء المحلية "كيسم" كانت أوصت بقبوله.


 المحامي قيس يوسف ناصر

اللجنة اللوائية رفضت المخطط بالأساس لأن الطريق المؤدية لبيت السيد خليل عيسى كما هي مقترحة في المخطط تمر في نطاق خط تجميع مياه ثانوي وان أرض المخطط خصصت في المخطط الهيكلي اللوائي للواء المركز كمنطقة احراش. وبعد ان عقدت بلدية كفرقاسم جلسة عاجلة للتشاور في السبل المتاحة للتعامل مع قرار اللجنة اللوائية, قررت بلدية كفرقاسم برئاسة السيد نادر صرصور استعمال الحق المعطى لها في قانون التنظيم والبناء لعام 1965 والاستئناف للمجلس القطري للتنظيم والبناء في القدس. وفي استئنافها طالبت بلدية كفرقاسم, بواسطة المحامي قيس ناصر المحاضر لموضوع التنظيم والبناء في كلية الحقوق في الجامعة العبرية في القدس, قبول المخطط المقترح او الزام اللجنة اللوائية بحث المخطط من جديد حسب طعون القانون القانونية والتخطيطية لبلدية كفرقاسم. المحامي قيس ناصر ادعى ان مرور الشارع المقترح في مجال خط تجميع ثانوي لا يمنع حسب المخطط الهيكلي القطري رقم 34 للوديان ولقنوات التجميع من المصادقة على مخططات تطوير ومن بناء شارع فوق او تحت خط التجميع. واشار المحامي ناصر في نفس السياق الى التمييز في هذا القرار حيث ترفض اللجنة اللوائية المصادقة على بيت عربي واحد بادعاء ان الطريق المؤدية له تمر في مجال خط تجميع في حين ان مؤسسات التنظيم والبناء صادقت على اقامة احياء يهودية كاملة في منطقة كفرقاسم تضم مئات الوحدات السكنية مع ان هذه الأحياء تمر هي ايضا في مجال قناة تجميع. المحامي ناصر اثبت ايضا ان وجود ارض المخطط في منطقة معدة للأحراش حسب المخطط اللوائي لا يمنع المصادقة على المخطط لأن الأرض غير موجودة في منطقة احراش حسب المخطط القطري للأحراش رقم 22 كما انه يمكن حسب المخطط اللوائي نفسه تحويل نحو 200 دونما من منطقة الأحراش لأغراض التطوير في حين لا تتعدي مساحة المخطط المقترح 1.28 دونما. هذا ومن المفترض ان تعقد جلسة لبحث في المجلس القطري للتنظيم والبناء خلال الشهرين القادمين بعد ان ترد اللجنة اللوائية على الأستئناف.
بدوره عقب السيد نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم على هذا الأجراء قائلا: "كفرقاسم بحاجة ماسه إلى توسيع الخارطة الهيكلية, لأنه منذ سنة 1993 لم توسع الخارطة الهيكلية ولو شبر ارض واحد . هذا مما أدى إلى اختناق سكاني في المدينة. نحن نستهجن موقف مؤسسات التخطيط وخصوصا اللجنة اللوائية من هذا القرار بعدم استطاعتها ضم بيت واحد إلى الخارطة الهيكلية والتعنت لهدم هذا البيت وخصوصا وانه هنالك اقتراحات من اللجنة المحلية. لم يبق أمامنا إلا الذهاب إلى الاستئناف عن طريق المحامي قيس ناصر أملا من الله عز وجل حل القضية وبالتالي إدخال بيت السيد عاطف الى الخارطة الهيكلية الجديدة لكفرقاسم ومنع الهدم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
230571.05
BTC
0.51
CNY