الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 10:01

الصانع يزور مجد الكروم ويلتقي برئيس المجلس وأصحاب البيوت المهدده بالهدم

كل العرب
نُشر: 08/03/10 12:55,  حُتلن: 12:56

- النائب طلب الصانع:

* الهدف من هذه الزيارات هو الاستماع للمشاكل والاجتماع مع رئيس السلطة والأهالي ونقلها للجهات المختصة ومتابعتها لدى الوزارات المختلفة

* سلطاتنا العربية تواجه مشاكل عديدة وتختلف عن مشاكل السلطات اليهودية وان الحكومة تتعامل مع مشاكلنا بطريقة مختلفة عن مشاكل السلطات اليهودية

قام النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي بزيارة لبلدة مجد الكروم والتقى برئيس المجلس محمد مناع وبأعضاء المجلس البلدي محمد خطيب، حمود حمود، احمد مناع، والشيخ محمد كيوان وأصحاب البيوت ألمهدده بالهدم السيد زكي سرحان، جمال عابد، سمير حلبي ومازن علي، ورافق النائب طلب الصانع في جولته الحاج فايز سلامة سكرتير الحزب في البلدة والاخ عمر عبد الغني سكرتير الحزب في بلدة نحف والأخ محمد حسين سكرتير الحزب في دير حنا.



واستمع النائب الصانع في مستهل اللقاء لشرح مفصل من رئيس المجلس ابو العز حول المشاكل والقضايا التي تعاني منها البلدة وخاصة قضية الخارطة الهيكلية وهدم البيوت وقضية تضييق الخناق على البلدة من جميع الجهات والنقص الكبير في قسائم البناء وخاصة للأزواج الشابة، بالإضافة للعجز المالي الذي يعاني منه المجلس وكذلك عدم وجود أراضي عامة لبناء المدارس والروضات، وكذلك عدم وجود منطقة صناعية للبلدة من اجل نقل المشاريع الخفيفة والمصالح التجارية الصغيرة لها.



كما وتحدث الرئيس ابو العز بان البلدة تعاني من أزمة خانقة وأصبحت تعاني الأمرين بخصوص هدم البيوت والنقص في بناء 26 غرفة تدريسية بسبب عدم وجود أراضي عامة. اما النائب طلب الصانع فأكد بان الهدف من هذه الزيارات هو الاستماع للمشاكل والاجتماع مع رئيس السلطة والأهالي ونقلها للجهات المختصة ومتابعتها لدى الوزارات المختلفة. وأضاف الصانع بان سلطاتنا العربية تواجه مشاكل عديدة وتختلف عن مشاكل السلطات اليهودية وان الحكومة تتعامل مع مشاكلنا بطريقة مختلفة عن مشاكل السلطات اليهودية.
وأضاف الصانع بان القضية الملتهبة في مجتمعنا العربي هي قضية البناء والترخيص لان السلطات تستخدم قانون البناء والتخطيط استخدام سياسي لخنق التطور لدى المجتمع العربي.

واقع المجتمع العربي والمشاكل التي تواجه الأقلية العربية
كما وتحدث الشيخ محمد كيوان وشكر النائب طلب الصانع على هذه الزيارة وتمنى من الله العلي القدير ان يوفق نوابنا العرب في خدمة أهلهم ووطنهم، وحث النائب الصانع على متابعة قضية الخارطة الهيكلية للبلدة.
ثم قام النائب طلب الصانع برفقة الوفد بزيارة المركز الجماهيري وكان في استقباله ابراهيم خلايلة مدير المركز.
والقى النائب طلب محاضرة أمام طلاب الحوادي عشر عن واقع المجتمع العربي وعن المشاكل التي تواجه الأقلية العربية في مختلف المجالات خاصة التمييز العنصري وسن القوانين العنصرية وازمة السلطات العربية وقضية الخرائط الهيكلية ومصادرة الاراضي وهدم البيوت. كما وتحدث النائب الصانع عن قضية التعليم والشباب ودورهم في المجتمع وحثهم على العلم والتعليم من اجل النهوض بالمجتمع العربي. وفي نهاية اللقاء استمع النائب طلب الصانع لأسئلة الطلاب وأجاب عليها وتمنى لهم التقدم والنجاح. ثم قام الوفد برئاسة النائب طلب الصانع ومحود مواسي السكرتير العام للحزب بزيارة تعزية لعائلة حمدو في قرية المكر والتي فقدت الأخوين انور وكامل حمدو اللذان توفيا نتيجة لنوبة قلبية المت بهما حيث قدم للعائلة التعازي وواجب العزاء بهذا المصاب الجلل.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
229864.45
BTC
0.52
CNY