الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 13:01

انجازات رائعه في مجال البيئة لطلاب متميزين من كسيفه

كل العرب
نُشر: 24/03/10 21:35,  حُتلن: 08:18

* الانجاز يأتي ضمن مشروع الطلاب المتفوقون في المدرسة

تمكن طلاب من مدرسة الفاروق الثانوية متعددة المجالات في بلدة كسيفه من تقديم انجازات رائعه وغير مسبوقة في مجال المحافظة على جودة البيئة.
جاء هذا الانجاز ضمن مشروع الطلاب المتفوقون في المدرسة.وفي الاحتفال الذي نظم بوجود الطلاب المتفوقين وذويهم قام الطلاب بعرض فعالياتهم ونشاطاتهم امام الاهالي وكان منها جمعهم لبعض النفايات واعادة استخدامها والاستفادة منها وتم عرض صور رائعه من هذا الانجاز حازت على اعجاب الاهالي كما قاموا بعرض ملصقات خاصة تتحدث عن مضار التدخين والتلوث والاحتباس الحراري وعرضوا كذلك مجسما رائعا عبارة عن مواد نستخدمها لمرة واحدة كما قدموا شرحا موفقا حول التلوث البيئي وعوامل تلوث المياه .



وابدعت الطالبات في عرض البرامج بشكل شيق ومفيد امام الاهالي.
وقام الاستاذ ابراهيم السيد على عرافة اللقاء وتم بعدها تقسيم الاهالي والطلاب الى ورشات عمل مشتركة شارك فيها الاهالي بتقديم الاقتراحات لسبل المحافظة على البيئة والاستفادة من المشاريع والبرامج الذي وضعها الطلاب.
وظهرت من خلال ورشات العمل الحاجة الملحة للعمل على الوعي البيئي والقيام بايام نظافة في البلدة وغرس مفهوم الانتماء للبلد والمحافظة على الممتلكات العامة وتنفيذ مشروع "اماطة الاذى عن الطريق" باعتبار ان ذلك جزئ من عقيدة المسلم وسلوكياته تجاه بيته وبلده والبيئة التي تحيط به.
يذكر انه شارك في متابعه المشروع كل من المربين علاء ابو عمار وحسن غنايم والمربيات عبير الزبارقة وعبير ابو جوهر وسلوى ذوقاني فيما كان لمدير المدرسة الثانوية الاستاذ عودة العمور والاستاذ نصار الددا مدير القسم الاعدادي في المدرسة دور كبير في انجاح المشروع.
 

مقالات متعلقة