الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 07 / أكتوبر 07:01

التجمع في ترشيحا يدعو لأوسع مشاركة في مسيرة يوم الأرض الخالد

أمين بشير- مراسل
نُشر: 30/03/10 09:52,  حُتلن: 11:37

للإنضمام الى مجموعة الأخبار >> whatsapp.com/channel/0029VaPmmw0FMqrR6DDyOv0E تلجرام t.me/alarabemergency

* أرضنا في هذه البلاد مهددة يوميا بالمصادرة من قبل شتى الأذرع السلطوية الفاعلة

*  البلدية عنصرية فهي الذراع الطويلة للحكومة المتطرفة حيث إن رئسيها لم يتورع مؤخرا عن ضم الحزب الفاشي- يسرائيل بيتنو- إلى الائتلاف

تحت العنوان في ذكرى يوم الأرض : باقون هنا, فهذا هو وطننا قام نشطاء التجمع في قرية ترشيحا مساء يوم الاثنين بتعميم بيان "يوم الأرض الخالد". وقد دعا التجمع من خلال البيان الصادر إلى وحدة الصف الترشيحاني عشية ذكرى هذا اليوم الخالد والتصدي بكل السبل والوسائل المتاحة لمصادرة الأراضي, خاصة في الآونة الأخيرة, حيث نشهد هجمة شرسة تقودها المؤسسة الإسرائيلية المركزية والمحلية ضد كل ناطق بالضاد ضد الأرض والعرض ضد الشجر والحجر وضد الإنسان العربي كما جاء في البيان.



ويشير التجمع في بيانه إلى قدسية الأرض والتي تمثل لب الصراع بين المؤسسة الإسرائيلية وشعبنا الفلسطيني, مما يحتم علينا الارتقاء بمستوى النضال والدفاع عن الأرض والاحتذاء بيوم الأرض الخالد كعبرة للصمود والتحدي والإصرار على مواجهة الظلم والعنصرية.
وينوه التجمع من خلال البيان إلى سياسة البلدية العنصرية "والتي هي الذراع الطويلة للحكومة المتطرفة, حيث إن رئسيها لم يتورع مؤخرا عن ضم الحزب الفاشي- يسرائيل بيتنو- إلى الائتلاف لكي يؤكد لنا للمرة بعد الألف انه عندما يجري الحديث عن قمع العرب فأن الأحزاب الصهيونية ومعاونيها من المستعربين تتكالب لتحقيق الهدف الأعلى والأسمى ألا وهو سلب أرض العرب وتكريس مبدأ العنصرية".

الأرض مهددة يومياً بالمصادرة
وختاما للبيان " يؤكد التجمع الوطني الديمقراطي وقوفه بالمرصاد في وجه كل المحاولات السلطوية البائسة للنيل من عزيمتنا وصمودنا على أرضنا. فعاش يوم الأرض الخالد, التحية لجميع شهدائنا الأبرار, تحية إجلال وإكبار لجميع أبناء امتنا العربية وشعبنا الفلسطيني, التحية للأسرى الذين يقبعون في غياهب سجون الاحتلال, التحية لأبناء شعبنا في قطاع غزة الذين يسطرون يوميا ملحمة في مواجهة الحصار الإجرامي".
هذا وعقب سكرتير التجمع في ترشيحا، وسام دوخي،  على البيان قائلا : " لا يخفى على عاقل أن أرضنا في هذه البلاد مهددة يوميا بالمصادرة من قبل شتى الأذرع السلطوية الفاعلة. فكم بالحري وضعنا الخاص في ترشيحا, المتمثل بالشراكة الزائفة مع معلوت, والتي تغتصب بلديتها ما تبقى من أراضينا تحت غطاء العيش المشترك وتطوير المدينة. ومن هنا أدعو الأهل في ترشيحا لرص الصفوف وشحذ الهمم للتمسك بما تبقى لدينا من أراضي لصالح أبنائنا وجيل المستقبل. كما وأدعو أهلنا في ترشيحا إلى أوسع مشاركة في المسيرة القطرية التي تنظمها لجنة المتابعة الثلاثاء في سخنين على شرف يوم الأرض الخالد".
 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.15
EUR
4.96
GBP
241053.07
BTC
0.54
CNY