الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 10:01

مركز اكاديميا يكرم د. الطيبي على جهوده بسن قانون المهن الطبية المساندة

أنور أمارة مراسل-
نُشر: 02/04/10 18:26,  حُتلن: 07:35

*القانون يسري على خريجي الجامعات في جميع انحاء العالم, سواء اوروبا او امريكا والدول العربية كالأردن ويأتي هذا الامتحان لضمان مصلحة المريض والجمهور

ألطيبي:

لقد ثبت ان إصرارنا وموقفنا كان صادقاً منذ البداية والنضال العنيد أثمر امام الرفض الدائم الذي أظهره عضو الكنيست ارييه الداد من الاتحاد الوطني الذي حاول ان يعرقل هذا الانجاز

* الطلاب المشاركين في الاحتفال البسوا الدكتور احمد الطيبي عباءة تقديرا له وتكريما على مجهوده

عقد بعد ظهر اليوم في فندق العين في مدينة الناصرة ندوة لخريجي المواضيع الطبية المساندة لعرض اخر المستجدات في قانون ترخيص المواضيع الطبية المساندة، وكذلك الاحتفال بتخريج الفوج الاول من دورة الاستكمال في مواضيع الطب المساند. وتم خلال الندوة تكريم الدكتور احمد الطيبي على جهودة ومثابرته في تمرير قانون المهن الطبية المساندة مع تعديل بنوده المتعلقة بالإمتحان المفروض على الخريجين بأثر رجعي خمس سنوات بغية الحصول على ترخيص مزاولة المهنة ليتمكنوا من العمل في المؤسسات الرسمية والمستشفيات وصناديق المرضى، وهي أبواب كانت مغلقة بوجههم .


وشارك في الندوة البروفيسور رياض اغبارية رئيس قسم الصيدلة في جامعة بن غوريون والدكتور يوسف مشهراوي المحاضر في جامعة تل ابيب ووضحا خلال الندوة ان القانون يسري على خريجي الجامعات في جميع انحاء العالم, سواء اوروبا او امريكا والدول العربية كالأردن ويأتي هذا الامتحان لضمان مصلحة المريض والجمهور, المواضيع الأربعة الواردة في القانون الحالي هي العلاج الطبيعي, العلاج بالتشغيل, علاج السمع والنطق, والتغذية بينما يتم الإعداد لشمل مواضيع اخرى إضافية في القانون. ولا بد ان يحصل الخريج على ترخيص رسمي من وزارة الصحة ليتمكن من مزاولة المهنة, ليكون مرخصاً ومعترفاً به من قبل الدولة, كما ان القانون لا يميز بين خريجي البلاد وخارج واعربوا عن شكرهم للنائب ألطيبي على هذا الإنجاز وانهم يثمنون جهوده وإصراره وهي خطوة ممتازة ومباركة.
وقال ألطيبي خلال الندوة : لقد ثبت ان إصرارنا وموقفنا كان صادقاً منذ البداية والنضال العنيد أثمر امام الرفض الدائم الذي أظهره عضو الكنيست ارييه الداد من الاتحاد الوطني الذي حاول ان يعرقل هذا الانجاز.
نحن وضعنا امام أعيننا وبشكل أساسي مصلحة المريض والمعالج الى جانب مصلحة الخريجين وعائلاتهم وكنا أول من نجح في سن قانون تنظيم المهن الطبية المساندة، وكان درة التاج في انجازاتنا ، ونحن سعداء بهذا النجاح الجديد بإزالة هذه العقبة لمن عملوا بصدق في مواضيع اختصاصهم.



واثناء طرحه القانون للتصويت قال:" لقد رايت أمام عيني معاناة الخريجين وذويهم، ولقد استغرق هذا القانون مدة ثلاث سنوات من الجهد والتعب ، وإن تمريره يزيل عقبة كبيرة أمام الخريجين ليتمكنوا من العمل في جميع المؤسسات الرسمية".
وفي حديث مع البروفيسور رياض اغبارية قال:"مركز اكاديميا يحتفل اليوم بتكريم للنائب الدكتور احمد الطيبي لجهودة في سن القانون وعفاء الطلاب من اثر رجعي للمواضيع الطبية المساندة كذلك نحتفل بتخريج الفوج الاول من دورة الاستكمال وهي دورة للتحضير لامتحان الحكومة ".
وفي حديث مع الدكتور يوسف مشهراوي قال:" هذا اليوم هو يوم سعيد بالنسبة لنا لاننا نحتفل بتخريج الفوج الاول من الدورة بعد مجهود جبار دام الابعة اشهر والطلاب الذين تواجدوا في الدورة هم طلاب من جامعات من خارج البلاد وكانت لديهم مشكلة في كمية المواد المتوفرة لديهم فقمنا بايصال المواد الناقصة لهم وايصالهم الى نفس الكمية الموجودة في الدولة وهذا تتطلب مجهود عظيم من كادر المحاضرين ."
وفي حديث مع ربيع ملحم خريج علاج طبيعي من الاردن قال:" اتينا اليوم من النقب والجليل لنثمن هذا الإنجاز للنائب ألطيبي الذي ألغى التمييز ضدنا وارجع لنا حقنا ولدينا رضى تام على ما حققه من أجلنا فقد كنا ندخل اسواق العمل ونحن خائفين من طردنا من اماكن العمل لاننا لم نكن نملك التراخيص والان دخلنا اسواق العمل وبيدنا التراخيص اللازمة". كما وشاركت في الحفل الإعلامية ايمان القاسم.
وقد ألبس الطلاب الدكتور احمد الطيبي عباءه تكريما له على مجهده من اجلهم .


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
229864.45
BTC
0.52
CNY