الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

مظاهرة حاشدة امام مبنى بلدية باقة الغربية ضد نصب الهوائيات: لا للموت البطيء

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 04/05/10 15:00,  حُتلن: 19:34

* المتظاهرون رفعوا الشعارات واللافتات المطالبة بازالة الهوائيات والتي تشكل خطرا على سكان الحي والمدينة

- شريف الشايب:

* قمنا بمظاهرات ومسيرات للتعبير عن غضبنا وسخطنا لوجود الهوائية، الا انه وللاسف الشديد لم تطرأ أي تطورات جديدة ايجابية تبشر بالخير

- الحاج شريف الشايب:

* هذا الحضور وهذه المشاركة جاءت لتقول كلمتها ورسالتها القوية لكل هؤلاء الناس التي غابت عنها الضمائر الحية

* هذه الهوائيات تلوث هواء بلدنا بالإشعاع القاتل وتسبب الموت البطيء لنا، ولقد أحرقت ودمرت أجساداً كثيرة في بلدنا

بتنظيم ومبادرة لجنة حي الخربة ولجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الغزالي باقة الغربية وبمشاركة المئات من طلاب مدرسة الغزالي ومدارس باقة الغربية واهالي المدينة تظاهر امام مبنى بلدية باقة الغربية اهالي المدينة وطلابها ضد الهوائيات في حي الخربة في المدينة حيث انطلقت المظاهرة عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء من امام مدرسة الغزالي الابتدائية في حي الخربة متوجهة الى بلدية باقة الغربية مرورا بالشارع الرئيسي للمدينة.

خطر الموت
وحمل المتظاهرون الشعارات واللافتات المطالبة بازالة الهوائيات والتي تشكل خطرا على سكان الحي والمدينة خصوصا طلاب مدرسة الغزالي، كما وطالب المتظاهرون اصحاب المنازل والهوائيات وكل الجهات المسئولة بازالة الهوائيات لازالة خطر الموت والمرض الذي يهدد الطلاب وسكان الحي والمدينة.

سخط وغضب
وقال شريف الشايب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الغزالي باقة الغربية ومن سكان حي الخربة في باقة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"لا يخفى على احد منكم ما يقوم به اهالي حي الخربة ولجنة اباء مدرسة الغزالي من جهود حثيثة ومكثفة لازالة الهوائية التي تم نصبها على بعد أمتار من مدرسة الغزالي. فمنذ أكثر شهر بدأنا نضالنا من أجل إبعاد هذه الهوائية. عقدنا اجتماعات شعبية تمهيدية وحاولنا اقناع صاحب المنزل وأهله بإنزالها وبعثنا الرسائل للدوائر الرسمية وطالبنا البلدية ولجنة التنظيم في عاره بإصدار أمرٍ إداريٍ بازالة الهوائية وعقدنا جلسة مع البلدية وقمنا بمظاهرات ومسيرات للتعبير عن غضبنا وسخطنا لوجود الهوائية، الا انه وللاسف الشديد لم تطرأ أي تطورات جديدة ايجابية تبشر بالخير".

أين الضمير الحي؟
كما وحيا الحاج شريف الشايب جميع المشاركين في المظاهرة مؤكدا ان هذا الحضور وهذه المشاركة جاءت لتقول كلمتها ورسالتها القوية لكل هؤلاء الناس التي غابت عنها الضمائر الحية في سبيل ان تستيقظ من هذا السبات وتعمل لما فيه مصلحة وسلاكة لطلابنا وابنائنا ولانفسنا.
وقال الشايب:"هذه الهوائيات تلوث هواء بلدنا بالإشعاع القاتل وتسبب الموت البطيء لنا، ولقد أحرقت ودمرت أجساداً كثيرة في بلدنا، وهي أشبه بقنبلة موقوتة. إننا نبعثها رسالة واضحة لكل أصحاب النفوس الضعيفة والضمائر الميتة الذين يقومون بتأجير بيوتهم من اجل شواقل معدودة".

وقف معاناة وخوف السكان
هذا وقد توجت المظاهرة بمهرجان خطابي طالب من خلاله المتحدثون بلدية باقة الغربية ولجنة التخطيط والبناء وكل الجهات المسؤولة بالتحرك السريع لوقف معاناة وخوف السكان على حياتهم وصحتهم وصحة ولاسمة وحياة ابنائهم الاطفال وطلاب مدينة باقة الغربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241203.90
BTC
0.53
CNY