الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

مجلي وهبة: كيف صار الإعلام رهينة بيدي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو؟

كل العرب
نُشر: 05/05/10 09:20,  حُتلن: 09:45

*لماذا قرروا بعد عام واحد من عمل الحكومة نقل هذه الصلاحيات؟

* هل يريد رئيس الوزراء السيطرة على كل شيء والتحكم به، خصوًصا الإعلام الجماهيري الذي صار رهينة في يدي بنيامين نتنياهو؟

توجه نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب كاديما إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال نقاش جرى في الكنيست حول قرار الحكومة تحويل صلاحيات الوزير يعقوب نئمان إلى الوزير بيني بيغن في المجالات التي يوجد فيها تضارب في المصالح بين عمله كمحامٍ وصلاحياته كوزير.

عضو الكنيست مجلي وهبة: مماطلة الحكومة تتسبب في انفجار المظاهرات
مجلي وهبة

توجه النائب مجلي وهبة إلى رئيس الوزراء خلال النقاش وقال له: "لماذا قرروا بعد عام واحد من عمل الحكومة نقل هذه الصلاحيات؟ نحن نعرف انه احيانا يوجد تضارب في المصالح، والسؤال الذي يسأل هنا هو: لماذا قرروا نقل الصلاحيات بعد هذه السنة. والسؤال الآخر الذي لا بدّ من أن نطرحه هو: هل كل الصلاحيات التي يكمن فيها تضارب مصالح في وزارة العدل نقلت إلى الوزير بنيامين زئيف بيغن؟ لأنه لو كانت هناك بالفعل تناقضات وتضارب في المصالح، لكان أولى بالحكومة أن تنقل هذه الصلاحيات منذ البداية عند تشكيلها وليس بعد مرور عام على ذلك".

لماذا لا يحوّل هذه الصلاحيات إلى الآخرين؟
وتابع النائب مجلي وهبة يقول فيما يتعلق بسلطة البث: "كان هناك وزير ما وكانت له صلاحيات على سلطة البثّ، وقد قرّر لأسبابه الخاصة التنازل عن هذه الصلاحيات. لسبب ما قرّر رئيس الوزراء أن يأخذ لنفسه هذه الحقوق ويستولي عليها، وكأنه لا يوجد وزراء متفرغون يمكنهم تولي هذه المهمّة. رئيس الوزراء يتولى دوما المهامّ، فلماذا لا يحوّل هذه الصلاحيات إلى الآخرين؟ هل يريد رئيس الوزراء السيطرة على كل شيء والتحكم به، خصوًصا الإعلام الجماهيري الذي صار رهينة في يدي بنيامين نتنياهو؟"
"حتى المفاوضات السياسية التي ستبدأ، فهي الأخرى تراوح مكانها، حيث أعادنا رئيس الوزراء إلى الخلف، وبدلا من العودة إلى المفاوضات المباشرة، فقد عدنا إلى المفاوضات غير المباشرة مع العلم ان الأمريكيين لا يقفون إلى جانبنا بصورة كاملة وصريحة"، أضاف نائب رئيس الكنيست النائب مجلي وهبة من حزب "كاديما".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY