الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 09:01

برنامج ريادي في مدرسة المشهد التكنولوجية

كل العرب
نُشر: 23/05/10 15:03,  حُتلن: 15:07

* ابدى المشاركين الكثير من الاعجاب باللقاءات التربويه هذه وقد تجلى ذلك بازدياد المشاركين الدائم

في اطار الفعاليات الجماهيربة التي تنظمها مدرسة المشهد التكنولوجية  رتبت المدرسة اللقاء الثاني من برنامجها التربوي المميز "شراكة "وياتي ضمن مساعي المدرسة من اجل اشراك الاهل في الجو التربوي الذي يعيشه ابناءهم ،وكخطوة في طرح القضايا التربويه والاجتماعيه التي تهم الطلاب وبالتالي اشراك الاهل والطلاب في نقاش هذه القضايا وايجاد الحلول لها .
هذا البرناج التربوي يعتبر من الرامج الرياديه في المدارس العربيه حيث يتم دعوة الاهل مره كل شهر ويقوم العامل الاجتماعي للمدرسة السيد سليم علي الصالح بتوجيه اللقاءات .



وقد تناولت اللقاءات عدة قضايا كان اولها شيكة الانترنت وتاثيرها علي الشباب وسبل الحماية من اثارها السلبيه وقد تطرق اللقاء الثاني الى العلاقات الزوجيه وتاثيرها على سلوكيات الطلاب وكيفبة تحسين ظروف الطلاب .
وفي حديث مع سليم علي الصالح قال "هذا البرنامج هو خطوة من اجل رفع الوعي لدى الاهل في ضرورة اخذ دورهم في الرساله التعليميه والتربويه فنحن اليوم بامس الحاجه الى وقوف الاهل بيننا والى جانب الطواقم المرسيه من اجل الوصول الى بر الامان بطلابنا فنحن نعاني اليوم من ازمة في التواصب بين العناصر الثلاث وهي الطلاب والمعلمين والاهل .
وفي حديث مع الاستاذ زباد حسن مدير المدرسة قال :نحن في المدرسة نحاول ان نفتح افاق جديده امام طلابنا والاهل والتواصل معهم هو السر في النحاح فنتيجة للتواصل المستمر مع الاهل شهدت المدرسه تحسنا كبيرا في التحصيل وفي السلوكيات فلم تسجل خلال هذه السنه حوادث عنف في مدرستنا وهذا بفضل الرامج التي تنتهجها المدرسه
وقد ابدى المشاركين الكثير من الاعجاب باللقاءات التربويه هذه وقد تجلى ذلك بازدياد المشاركين الدائم.
 

مقالات متعلقة