الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

علاج الإجهاض المتكرر ليس معقد ورغم أني أعاني من تخثر دم زائد رزقت بطفلتين

كل العرب
نُشر: 26/05/10 14:00,  حُتلن: 20:53

- ايمان بيادسه :

* في الحمل الاول لم اعاني من اي مشاكل وكانت ولادتي طبيعيه

* بعد أن خضعت لكل الفحوصات اللازمة اتضح ان الحل بسيط وهو تناول دواء كلكسان مره في اليوم

الكثير من النساء تعاني من مرض تخثر الدم الزائد، ولكن لا تكتشفن الامر إلا بعد تعرضهن إلى حالات إجهاض متكرر، وقد يكون الحل بسيط جداً وهو الخضوع لعلاج لتسييل الدم في الجسم الامر الذي يساعد على المحافظه على حياة الجنين، ولكن بسبب عدم الوعي لهذا الموضوع قد تخضع المرأة الى ضغوطات نفسية وجسدية هي بالغنى عنها حتى يتم تحديد المشكلة والمباشرة بالعلاج.


صورة توضيحية

السيدة ايمان بيادسه من باقه الغربيه قررت مشاركتنا تجربتها الشخصية لتساعد الكثير من النساء على تخطي مشاكل الإجهاض :

- كيف اكتشفت انك تعاني من تخثر دم زائد في الجسم؟
- في الحمل الاول لم اعاني من اي مشاكل وكانت ولادتي طبيعيه ولكن مشكلة تخثر الدم ظهرت عندي في الولاده الثانيه حيث تعرضت للإجهاض مرتين مما سبب لي إحباط نفسي وارهاق جسدي، وبعد أن خضعت لكل الفحوصات اللازمة اتضح ان الحل بسيط وهو تناول دواء كلكسان مره في اليوم، والحمدلله رزقت بإبنتي الثانيه من دون اي مشاكل حيث التزمت بأخذ ابرة كلسان يومياً .

- هل تابعتي العلاج بعد الولادة ؟
- نعم، طبعاً –حسب تعيمات الطبيب وبعد 40 يوم من الولادة تابعت اللعلاج لفترة معينة حتى لا اتعرض لأي مشاكل مثل جلطات دموية وما الى ذلك .

-كيف كانت ولادتك الثالثة ؟
- بين الولادة الثانية والثالثة تعرضت مره اخرى لحالة اجهاض وهذا لأنني أجلت تناول دواء كلسكان الى ما بعد الاسبوع الاول ، وفي المحاولة الثانيه باشرت في العلاج بكلكسان بشكل مباشر بعد ان اكتشفت الحمل، وهكذا رزقت بإبنتي الثالثة.

- ماذا تنصحي المرأة التي اكتشفت انها تعاني من مرض تخثر الدم؟
- اولاً ان تكون متأكدة أن مشكلتها غير معقدة ولها حل بسيط وهو العلاج بكلكسان، وعليها ان لا تتردد أو تؤجل لأن العلاج غير مؤلم بأغلب الأحيان والأهم لأن النتيجة تستحق كل الجهود.

مقالات متعلقة