الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

مخيم صيفي مجاني لشبيبة بلدنا في بلدة رهط

كل العرب
نُشر: 12/07/10 13:58,  حُتلن: 14:00

*  المخيم يهدف لضمان عطلة أمنة, ممتعة, ومفيدة

* شبيبة بلدنا فرع رهط قامت أيضا بيوم تطوع في  بيت الأمل وهو البيت الذي يضم شريحة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

اختتمت شبيبة بلدنا فرع رهط يوم أمس الأحد 11.7.2010 مخيم صيفي مجاني شارك به 50 طفل من المرحلة الابتدائية من أبناء حي العمور ومن خلال التعاون مع نادي العمور ونظم المخيم تطوعا على يد المشاركين ، وهم طلاب المرحلة الثانوية، وذلك في أطار مشروع القيادة الشابة التابع لجمعية الشباب العرب- بلدنا حيث عمل أعضاء المجموعة بكد ونشاط في الفترة الأخيرة على تنظيم برنامج صيفي تثقيفي يجمع الأطفال في إطار تعليمي وترفيهي في عطلة الصيف، ويهدف لضمان عطلة أمنة, ممتعة, ومفيدة .

وقد تخلل المخيم الذي استمر 5 أيام على العديد من الفعاليات منها: الرسم، زيارة المكتبة وقراءة القصص،فقرة أناشيد ومواهب وفعاليات تثقيفية وترفيهية أخرى. ويذكر أيضا أن شبيبة بلدنا فرع رهط قامت أيضا بيوم تطوع في " بيت الأمل" وهو البيت الذي يضم شريحة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العربي في النقب ويتم العمل مع الأطفال لتقوية مهاراتهم الاجتماعية والحياتية وتعزيز شخصيتهم.
وقام أعضاء شبيبة بلدنا رهط خلال الزيارة بتوزيع الهدايا على الأطفال ضمن برنامج حافل بالفعاليات التي نظموها في هذا اليوم التطوعي. وقد أعرب الأطفال عن سعادتهم الكبيرة بهذه المبادرة الأولى من نوعها وطلبوا التكرار من هذه الزيارات الحميمة، هذا وشكر يوسف العمور مدير بيت الأمل المجموعة القيادية على زيارتهم المثمرة.

الانتماء
يذكر أن مجموعة الشباب تكونت من: عمر العمور, وليد العمور, زينب العمور, حماد العمور, حنين العمور, أندلس العمور, محمد العمور, كوثر العمور, معاذ العمور, محمد خالد العمور، عبد الله العمور. وقالت الطالبة حنين العمور : " شارك في مخيمنا أكثر من 50 ولد وبنت من صف اول لصف سادس واستفادوا من فعاليات تربوية وتثقيفية وترفيهية متنوعة وقام الأهالي بتشجيعنا ودعمنا ونأمل تكرار هذه التجربة الناجحة في الصيف المقبل" . أما المرشد بلال شقير مرشد شبيبة بلدنا فرع رهط فقال:" تم التركيز خلال مشروع القيادة الشابة على قيمة الانتماء وأهمية التطوع في المجتمع. وعلى ان يأخذ الشباب العرب دورا هاما في الانخراط والتفاعل المجتمعي". 

مقالات متعلقة