الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 08:01

حسام ابوبكر المدير الجديد للتأمين الوطني الناصرة:انا هنا لخدمة المواطنين

أنور أمارة -
نُشر: 02/08/10 15:03,  حُتلن: 17:53

 فرع التأمين الوطني في مدينة الناصرة من اكبر الفروع في البلاد والذي يقدم خدماته لــ 415 الف مواطن من قرى ومدن الجليل 

المديرة العامة لمؤسسة التأمين الوطني في اسرائيل استر دومينيسيني:

ليس كل عامل جيد يستطيع ان يكون مديرا للفرع

انا انظر الى الامام ولا انظر الى الخلف ما حدث في الماضي هنا يجب ان ننساه اليوم

في اختيارنا للمدير الجديد لم نكن نبحث عن مسلم او يهودي او عربي بل كنا نبحث عن شخص يمتلك جميع المؤهلات لقيادة الفرع

حسام ابو بكر المدير الجديد لفرع التأمين الوطني في الناصرة:

لا اشعر بالخوف من تسلم هذه المسؤولية الكبيرة والثقيلة فانا هنا لاقوم بخدمة اكثر من 400 الف مواطن 

الأكاديميون العرب يقومون ببناء حواجز لهم من اجل التقدم الى مناصب مهمة ونحن كمجتمع يجب علينا ان نقوم بكسر هذه الحواجز

من الصعب اليوم الحديث عن الامور التي حدثت في الماضي لاني ساقوم بمناقشتها وحلها باسرع وقت ممكن لراحة المواطنين وبالمهنية الكبيرة والمتوقعة

اختارت المديرة العامة لمؤسسة التأمين الوطني في اسرائيل استر دومينيسيني حسام ابو بكر لمنصب مدير عام فرع التأمين الوطني في مدينة الناصرة.
حسام ابو بكر من قرية زلفة يعمل حاليا كمدير المدرسة الثانوية في بلدته وعمل ايضا في مناصب اجتماعية وتربوية عديدة وهو عضو في جمعيات لدعم التعايش بين العرب واليهود، ويملك حسام شهادات والقاب عديدة من جامعات في البلاد والخارج .
ويعتبر فرع التأمين الوطني في مدينة الناصرة من اكبر الفروع في البلاد والذي يقدم خدماته لــ 415 الف مواطن من قرى ومدن الجليل .


من اليمين: استر دومينيسيني  وأبو بكر

المديرة العامة لمؤسسة التأمين الوطني في اسرائيل استر دومينيسيني قالت في مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين في فرع التأمين الوطني في مدينة الناصرة :" المدير والطاقم المهني المتواجد في الفرع هم من يحددون جودة الخدمات التي تقدم للمواطنين وانهم موجودن هنا من اجل خدمة المواطنين القادمين لتلقي الخدمات هم فئة ضعيفة وليس هنالك سر ان في هذا الفرع منذ سنوات والجميع يتحدث ان المواطنين لم يتلقوا الخدمات المطولبة من الفرع ومنذ اقالة المدير السابق تعين ليندا سلودانوا مديرا مؤقتا مكان المدير السابق بحيث تغير الوضع الى الافضل وبعدها بدأنا البحث عن مدير جديد للفرع حيث قمنا بمناقصة لايجاد المدير المناسب للفرع وبعد مدة طويلة من البحث ومرور المشتركين بالكثير من الاختبارات حتى استطعنا أن نقرر وان نختار السيد حسام ابو بكر الذي نال اعجاب لجنة القبول والصفات التي كنا نبحث عنها وجدناها لديه حيث يمتلك رؤية مجتمعية ويشعر مع المواطنين وتتوفر لديه الصفات الادارية ليدير شؤون الفرع والذي يعمل به اكثر من 100 عامل فهذه الصفات موجودة لديه ونحن سنقوم باعطائة الدعم الكامل من اجل ان ينجح في وظيفته الجديدة وانا آمل ان اختيارنا له كان صائبا ونجاحه سيكون حتما نجاحنا نحن في مؤسسة التأمين الوطني وان يتمكن سكان المنطقة من الحصول على افضل الخدمات ".

ننظر الى الأمام
واضافت :" انا انظر الى الامام ولا انظر الى الخلف ما حدث في الماضي هنا يجب ان ننساه اليوم. يوجد مدير جديد وستكون ادارة منظمة للفرع إذ يوجد العديد من الموظفين الجيدين الذي يعملون من اجل تطوير الخدمات في الفرع ". واضافت ايضا :" في اختيارنا للمدير الجديد لم نكن نبحث عن مسلم او يهودي او عربي بل كنا نبحث عن شخص يمتلك جميع المؤهلات لقيادة الفرع وانا اليوم فرحه لانه وقع الاختيار على شخص يستطيع ان يتفهم امور القسم الاكبر وهو 70 % من متلقي خدمات التأمين الوطني وهم من المواطنين العرب وهو يتكلم العربية ".

وجدنا الشخص المطلوب
واضافت ايضا:" انه تقدم العديد من العاملين هنا في هذا الفرع للمناقصة التي اجريت ولكن لم يتم اختيار اي احد منهم لانهم لا يمتلكون القدرات التي تؤهلهم لذلك فليس كل عامل جيد يستطيع ان يكون مديرا للفرع ففي فروع اخرى قمنا فاخيار مدير من العاملين في الفرع ولكن لم نجد الشخص المطلوب بين العاملين ".

المضي قدما
واختتمت استر دومينيسيني حديثها بالقول انها في الامس قامت بإخبار وزير الرفاة الاجتماعي يتسحاك هيرتسوغ والذي قام بمباركة هذا الاختيار السليم والطريقة التي تمت بها هذا الاختيار وتمنى لحسام المضي قدما في سبيل وتطوير خدمات التامين الوطني في هذا الفرع ".


حسام ابو بكر مدير عام فرع التأمين الوطني في مدينة الناصرة

أبو بكر: انا هنا لاقوم بخدمة اكثر من 400 الف مواطن
حسام ابو بكر المدير الجديد للفرع قال في حديث معه :" انا لا اشعر بالخوف من تسلم هذه المسؤولية الكبيرة والثقيلة فانا هنا لاقوم بخدمة اكثر من 400 الف مواطن ومن خلال القطاع العام وطبعا لفرع الناصرة هنالك شرائح اجتماعية عديدة و70 % من العرب فانا هنا لاكرس كل الخبرة التي اكتسبتها من السنوات الماضية لخدمة هذه الشرائح دون اي تفرقة وسأكون خادما لهذا الجمهور على اختلافته وفي نهاية الامر سنقدم خدمة صحيحة وجيدة ستخلق التجانس بين هذه الشرائح المختلفة ".

الخدمة المطلوبة
واضاف :" مررت طريقا طويلة وصعبة من المقابلات والاختبارات المهنية حتى وصلت إلى هذا المنصب وانا امل أن اقدم الخدمة المطلوبة للمواطنين وفي ظل وجود طاقم عمل ممتاز في هذا الفرع سنتمكن من العمل جيدا والاهتمام في حقوق المواطنين ".
وقال ايضا:" ان الاكاديمين العرب يقومون ببناء حواجز لهم من اجل التقدم الى مناصب مهمة ونحن كمجتمع يجب علينا ان نقوم بكسر هذه الحواجز ونشتكي من عدم وجود اكاديمين في مراكز مهمة في القطاع العام وانا بدخولي الى هذا المنصب اتمنى ان اكون قد كسرت بعض هذه الحواجز امام الاكاديمين العرب ".

رضا الجمهور
وختم أبو بكر قائلا: هنالك امور ومشاكل كثيرة سيتم فحصها وسأعمل على تحسينها علما انني لا أستطيع ان اتكلم عنها ولكنني سأقوم بفحص كل المشاكل التي تواجه المواطنين وسأقوم بحلها بافضل الطرق الممكنة والجمهور سيكون راضيا عن الخدمات التي سنقدمها ومن الصعب اليوم الحديث عن الامور التي حدثت في الماضي لاني ساقوم بمناقشتها وحلها باسرع وقت ممكن لراحة المواطنين وبالمهنية الكبيرة والمتوقعة مني. انا ارى بهذه الوظيفة عملا اجتماعيا من الدرجة الاولى وفيها التنويع وفيها اشباع لطموحات وتفكير عميق في كيفية خدمة المجتمع ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
231067.22
BTC
0.52
CNY