الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 21 / سبتمبر 04:02

كتلة اقرا تشارك بمظاهرة ضد العنصرية


نُشر: 27/11/07 07:12

شارك كوادر واعضاء كتلة اقرا في جامعة تل ابيب من اخوة واخوات في مظاهرة ضد العنصرية دعت اليها لجنة الطلاب العرب في جامعة تل ابيب.



حيث توجه الطلاب والطالبات العرب الى ساحة انتين عند البوابة الرئيسية للجامعة معبرين عن رفضهم للتمييز العنصري يتجدد يومياً ضد العرب في مؤسسات الدولة المختلفة واخرها حادثة طرد فتاة محجبة من بيت للمسنين اثناء توجهها للتطبيق كعاملة اجتماعية ورفضا لتصريحات تسيفي ليفني التي تريد دولة يهودية وتريد فصل المجتمع العربي وسلب حقوقه وفصل شماله عن جنوبه ووسطه وافراغ الارض من ساكنيها الاصليين...
وقد شارك طلاب وطالبات اقرا بقوة في هذه المحاضرة ورفعوا شعارات منددة بمنع الحجاب ومعلنين اعتزازهم بالمراة المسلمة وبحجابها وبرفضهم التنازل عن ورفضهم سياسية التمييز العنصري, كما اعربوا عن رفضهم لتصريحات تسيبي ليفني لتهجير وتقطيع اوصال العرب في الداخل الفلسطيني.



وقال احمد محاميد مسؤول كتلة اقرا في تل ابيب في مقابلة مع المسؤول الاعلامي للجنة اقرا: اننا جئنا هنا لنرفض الحرب العنصرية على الحجاب الذي هو من صميم عقيدة المراة المسلمة واننا لن نساوم عليه ولا باي حال من الاحوال ولن نتنازل عنه مهما كلفنا الامر, وعن تصريحات تسيبي ليفني قال " انها تصريحات نفهم منها انهم يريون دولة يهودية خالصة ونحن لن نقتلع من ارضنا ولو على اجسادنا ولو على جثثنا ".
 وفي مقابلة اجرتها اقرا  مع حمزة الشيخ عضو لجنة الطلاب العرب قال ان هذه المظاهرة هي اقل ما نقدمه تعبيرا عن رفضنا للعنصرية التي تنتهج ضدنا وانا فرح بالعدد واتمنى ان تكون رسالتنا قد وصلت.



 وفي مقابلة ثالثة اجرتها اقرا مع الاخت تهاني عاصلة عضوة ادارة كتلة اقرا في تل ابيب قالت: جئنا هنا اليوم لنقول بان الحجاب حق لنا وهو لا يتعارض مع تعليمنا في الجامعة, ونحن في هذه الدولة نعلنها ان الارض ارضنا وسنبقى فيها مهما حصل, ونقول لكل دعاة الحرية ومن يعرفون اسرائيل بانها دولة ديمقراطية اعطونا حقوقنا وان نمارس حقنا في عقيدتنا وحجابنا وجلبابنا اللذان نفخر ان نسير بهما في اروقة الجامعات الاسرائيلية ونعتز باسلامنا وعروبتنا اينما نكون.



ونقول لتسيبي ليفني بان هذه الارض ارضنا ونعتز بها وباسلامنا ولن تننازل عنها ابدا.
وكانت كتلة اقرا قد اصدرت بيانا اعلنت فيه انها شكلت لجنة خاصة من الحقوقيين في جمعية الميزان واعضاء اقرا في تل ابيب ومسؤولين في جمعية اقرا لمتابعة قضايا التمييز العنصري على ان تتكفل هذه اللجنة بمتابعة قضايا التمييز العنصري وتتكفل بها من اولها الى اخرها قضائيا وقانوينا مهما كانت القضية ومن جميع جوانبها وان هذه اللجنة ستعمم على كتل اقرا في جميع الجامعات وان هذا القرار قد جاء بعد استشارات ومشاورات عاجلة اجريت على مستوى ادارة الاخوة والاخوات ومسئولين اقرا في الجمعية والحقوقين في جمعية الميزان كي تخرج للطلاب بشيء عملي يتجاوز بيانات الاستنكار والشجب.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237806.08
BTC
0.54
CNY