الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

لجنة مناهضة الخدمة المدنية تجتمع بعد رصد 90 مليون شاقل من مجموعات لصالح الخدمة

كل العرب
نُشر: 30/08/10 13:50,  حُتلن: 18:39

* عودة: منهم الأموال ومنّا مبادؤنا

* قل لي من صديقك أقول لك من أنت

* مناهضة "الخدمة": موضوع الخدمة تجاوز البُعد الإسرائيلي إلى الصهيوني العالمي

عقدت لجنة مناهضة "الخدمة المدنية وكافة أشكال التجند اجتماعا لها على أثر الكشف عن قيام منظمات صهيونية أمريكية برصد مبلغ 90 مليون شاقل.


أيمن عودة

وقد جاء في الوثيقة التي تحمل اسم Opportunity Fund for Civic Service (صندوق الفرص للخدمة المدنية) "أن "الخدمة المدنية" التي أنشأتها دولة اسرائيل في الخمسينيات لتوفير بديل للشابات اليهوديات المحافظات. ويعتبرون أن "هذه الخدمة تمنحهن استحقاق الامتيازات والاعتراف بأنهن خدمن الدولة". ويدّعون أن "عدم خدمة العرب (وآخرين) تعزّز من تهميش مكانتهم وهويتهم في الدولة". وتفصّل الوثيقة حال مشروع التجنيد لـ "الخدمة المدنية" حاليًا، فتقول إن مساهمة صناديق الحكومة اليوم تتلخص بالصرف على كل مجنّد للخدمة المدنية بمبلغ 4500 دولار اضافة الى 2500 دولار كامتيازات ما بعد الخدمة. وهناك مساهمة اضافية بمبلغ 2000 دولار يدفعها متبرعون أمريكان واوروبيون وإسرائيليون. وفي هذا السياق تطرح مشروع إقامة "صندوق الفرص للخدمة المدنية"، وتعرّفه كالتالي: "هذا الصندوق عبارة عن اتحاد لمتبرعين يشمل مؤسسات اسرائيلية لتقصير مدة الانتظار أمام المتطوعين وتمكينهم من خدمة دولتهم. سيعمل الصندوق مع حكومة إسرائيل لفتح المجال امام الراغبين بالتطوع. وهو سيعمل مع منظمات غير حكومية، وسيركز عمل المنظمات والداعمين". وتجب الإشارة الى أن المقصود هو منظمات ثريّة ضخمة تشكّل بمجملها جزءًا من شبكة الصهيونية العالمية.

اتخاذ القرارات الاستراتيجية
لنقرأ الأرقام المطروحة بالتفصيل: نتوجه الى المنظمات الراغبة في "هذا المجهود التاريخي" أن الحد الأدنى لمساهمتها يجب أن يكون 100000 دولار سنويا أو 400000 دولار لأربع سنوات. عندها ستكون عضوًا في اللجنة الاستشارية وتشارك في اتخاذ القرارات الاستراتيجية في الصندوق. الصندوق سيعمل مع الحكومة على رفع الميزانية من 7 ملايين دولار الى 30 مليون دولار (أي بزيادة 23 مليون دولار، أو ما يعادل 90 مليون شيكل).. تجميع الملايين سيخدم هدف التجنيد لـ "الخدمة المدنية" كالتالي: 40% من التمويل سيذهب لتجنيد العرب، 35% الى شباب في خطر، 25% الى ذوي المحدودية.

اللجنة المتحدة ليهود أمريكا لتقديم المساعدة
سيُدار الصندوق وفقًا للوثيقة من قبل "اللجنة المتحدة ليهود أمريكا لتقديم المساعدة"، أو ما يسمى "الجوينت" (JDC)، وسيعمل من مقرّاتها. وفقًا لموقع الكنيست: تأسست منظمة الجوينت عام 1914 في الولايات المتحدة.. الجوينت ساهمت في تنظيم حركة "الهعبلا" (الهجرة اليهودية السرية إلى فلسطين في فترة الإستعمار البريطاني). في السنوات الأولى من إقامة دولة إسرائيل تعاونت الجوينت مع الوكالة اليهودية في "استيعاب" المهاجرين.. تعاونت الجوينت مع هيئات متنوعة منها: "يكا" – "شركة استيطان اليهود" Jewish Colonization Association التي اقامها البارون موريس هيرش عام 1891 من اجل تأهيل هجرة اليهود الى فلسطين. موقع مؤسسة "يكا" على الانترنيت يعرّف المؤسّس هيرش كالتالي: كان المعطاء اليهوديّ الأول الذي ابتكر فكرة إعادة توطين يهود روسيا في بلاد أخرى؛ تعود أصوله الى عائلة من نبلاء أوروبا ومن الأصدقاء المقرّبين لأمير مقاطعة ويلز، لاحقًا الملك الانجليزي ادوارد السابع، والدوق الكبير رودولف النمساوي!

تحصين شبابنا
وفي الاجتماع الذي شارك به رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان وافتتحه واداره رئيس اللجنة ايمن عودة تقرر العمل على تحصين شبابنا عن طريق تكثيف المحاضرات في المدارس، في الأندية الحزبية، وفي أماكن العبادة.
وتقرر في الاجتماع أن يكون موضوع مناهضة "الخدمة المدنية" من العناوين البارزة ليوم القدس والأقصى، وتقرر أن يوزّع منشور على كل المدارس الثانوية في البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239412.12
BTC
0.53
CNY