الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

دار القرآن الكريم في كفربرا تحتفل بذكرى معركة بدر الكبرى بحضور جمع كبير

كل العرب
نُشر: 31/08/10 09:21,  حُتلن: 16:26

الشيخ رائد عبد الحليم: إنه يوم عظيم مبارك نصر الله فيه جند الإيمان على جند الشيطان وسمي هذا اليوم بالفرقان ليكون هذا اليوم علامة واضحة على ظهور الحق على الباطل

بحضور جمع كبير من الرجال والنساء احتفلت دار القرآن الكريم في كفربرا الجمعة بذكرى معركة بدر الكبرى وتم توزيع جوائز على الفائزين في المسابقة السنوية الكبرى لحفظ القرآن الكريم.
افتتح الحفل بآيات عطرة مباركة تلاها الطالب الحافظ لكتاب الله محمد اشرف عاصي الذي ابهر الحاضرين بأدائه المتميز وصوته العذب الرقراق حيث قرأ سورة التكوير بالقراءات العشر مقلدا للشيخ عبد الباسط رحمه الله.

ظهور الحق على الباطل
ورحب عريف الحفل الشيخ رائد عبد الرحيم إمام مسجد عثمان بن عفان بالحضور وقال لهم هذا يوم اجتمعت لنا فيه مناسبات عدة (يوم الجمعة, غزوة بدر الكبرى, مسابقة حفظ القران في شهر القرآن) فهذا يوم عظيم مبارك نصر الله فيه جند الإيمان على جند الشيطان وسمي هذا اليوم بالفرقان ليكون هذا اليوم علامة واضحة على ظهور الحق على الباطل ويوما فاصلا بين تاريخيين, تاريخ مضى زمجر فيه الباطل و تاريخ قادم ارتفعت فيه راية الإسلام وانتصر فيه الحق وزهق الباطل.

غزة بدر غيرت وجه التاريخ
الكلمة الأولى كانت لإمام مسجد علي بن أبي طالب الشيخ اشرف ريان الذي تحدث عن غزوة بدر الكبرى هذه الغزوة التي غيرت وجه التاريخ وفرق الله فيها بين الحق والباطل وربط بينها وبين القرآن الذي أيضا سمي بالفرقان لأنه فرق بين أهل الحق والباطل وحث طلاب القرآن على الاستمرار والثبات على تعاليم هذا الدستور الحق.

مسرحية الشيطان والإنسان
ثم جاءت الفقرة المميزة التي استرعت انتباه الحاضرين وتفاعلوا معها ألا وهي مسرحية الشيطان والإنسان وهي من إخراج الشابين المبدعَين مسلم مرعي و محمود ريان . شارك في التمثيل معاذ شواهنة وطلاب حفظة القران الكريم (تامر حسني, ابراهيم اسماعيل, احمد نائل, احمد محسن, محمد رائد, سامي اشرف, ادم محسن, حسين محسن, احمد حاتم).

نتوكل على الله
وكانت الكلمة الاخبرة لامام مسجد "ابو بكر الصديق" الشيخ احمد عمر عاصي الذي تحدث عن درس مهم من دروس غزوة بدر الكبرى الا وهو الاخذ بالاسباب فان ترك الاسباب معصية والاعتماد عليها شرك بالله تعالى فعلينا ناخذ بها ونعتمد على الله تعالى فالله تبارك وتعالى انزل 1000 من الملائكة ليقاتلوا مع الثلة المؤمنة وكان يكفي ان يرسل ملكا واحدا ويقضي على جميع الكفار ولكنه انزل الكم الهائل من الملائكة ومعهم جبريل وميكائيل حتى يعلمنا ان ناخذ بالاسباب ونعمل ما بوسعنا ونتوكل على الله فهذه الاشبال التي حفظت القرآن لولا انها تعبت واجتهدت لما قطفت الثمار فان لكل مجتهد نصيب.

توزيع الجوائز
واخيرا جاءت فقرة توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة السنوية الكبرى لحفظ القرآن الكريم وعددهم 90 فائزا وفائزة, ومنهم ثلاثة طالبات سمعن القران الكريم كاملا و 10 طلاب منهم تم تاخيرهم لليلة القدر حتى يتسنى لهم اكمال مراجعة القران الكريم كاملا وباقي المتسابقين سمعوا من نصف جزء إلى 12 جزء.

حفظ القرآن الكريم
وفي الختام حث الشيخ رائد عبد الرحيم عاصي مدير دار القرآن الكريم الأهل على الاهتمام في ترغيب أولادهم لحفظ القرآن الكريم وغرس حبه في قلوبهم حتى يملأ عليهم حياتهم ويصير ديدنهم اناء الليل وأطراف النهار.
دار القران الكريم تمّد يدها إلى الأهل الكرام وتقول لهم هذه أيادينا ممدودة لكم فنحن نوفر لأولادكم المحيط القرآني والفعاليات والمسابقات التي تحببهم بكتاب الله وهذا لا يأتي إلا إذا تعاونتم معنا وواكبتم مشروع تحفيظ أبنائكم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY