الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 13:01

د.اغبارية:سيوف الاسلام لم يعتدوا على النادي الشيوعي انما بنادق المخابرات

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/10/10 10:24,  حُتلن: 13:00

د. عفو اغبارية: الاعتداء ليس من قبل سيوف الاسلام بل بنادق المخابرات والشين بيت هي التي اعتدت على حرمة هذا النادي الذي تخرج من مدرسته النضالية الكثير من أبناء ام الفحم

محمد نجيب عجايب: ندعو كافة الحركات السياسة والدينية في ام الفحم لاستنكار هذا العمل الخسيس الذي يندى له الجبين، كما نحمّل الشرطة مسؤولية عدم فك لغز الاعتداء السابق وحتى هذة اللحظة 

أجمع جميع المتحدثين على استنكار اطلاق النار على نادي ابو العفو للحزب الشيوعي مؤكدين أن الرد الطبيعي على هذا الاعتداء شحذ الهمم ومواصلة هذا الدرب النضالي العريق

في أجواء من الثقة وبصحة طريق ونهج المحبة والاحترام والتسامح ونبذ العنف بكل اشكاله عقد مساء أمس الاربعاء اجتماع تضامني واسع شارك فيه كافة اعضاء كادر الحزب والشبيبة الشيوعية والجبهة في ام الفحم، على خلفية اطلاق النار ليلة يوم الثلاثاء المنصرم على نادي "ابو العفو" للحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في أم الفحم، وذلك للمرة الثانية في غضون ستة أشهر.

وقد شارك في الاجتماع الى جانب أعضاء كادر الحزب والشبيبة والجبهة في ام الفحم كل من: النائب الجبهوي د. عفو اغبارية ،غازي قاسم سكرتير منطقة ام الفحم ، سلام عياش ممثل الجبهة في بلدية ام الفحم ،المحاضر د. يوسف جبارين ،محمد نجيب محاميد سكرتير فرع ام الفحم للحزب ود. زياد محاميد مركز الجبهة في مدينة أم الفحم كذلك وسام حصري سكرتير الشبيبة الشيوعية.

محمد عجايب يعبر عن استنكاره
وافتتح الاجتماع وترأسه محمد نجيب عجايب الذي عبر عن استنكاره الشديد جراء قيام مجهولين بإطلاق النار "على هذا الصرح الوطني العريق" كما وصف وقال :"لقد تعودنا على هذا النادي ارسال رسائل وطنية تصب في صالح شعبنا وجماهيرنا والانسانية ، أما اطلاق النار على هذا النادي العريق فهو عمل جبان وغير مبرر، من جهتنا لا نتهم أحداً ولكن الاعتداء هو جزء من العنف المستشري في مجتمعنا، لذلك ندعو كافة الحركات السياسة والدينية في ام الفحم لاستنكار هذا العمل الخسيس الذي يندى له الجبين، كما نحمل الشرطة مسؤولية عدم فك لغز الاعتداء السابق وحتى هذة اللحظة ". ثم قرأ د. زياد محاميد على الحضور نص البيان المشترك اللذين سيصدره فرعي الحزب والجبهة في ام الفحم.



بنادق المخابرات
كذلك تحدث في الاجتماع النائب الجبهوي د. عفو اغبارية قائلاً:" طيلة الوقت كنا عرضة لاعتداءات السلطة وزعانفها ، فهذة هي المرة الثانية التي يتم فيها الاعتداء على نادي الحزب الشيوعي في ام الفحم ، وهذة المرة ليست سيوف الاسلام بل بنادق المخابرات والشين بيت هي التي اعتدت على حرمة هذا النادي الذي تخرج من مدرسته النضالية الكثير من أبناء ام الفحم ، فعلى صخرة صمود هذا الحزب تحتطمت جميع المؤمرات التي حيكت ضدنا ، فكما صمد من قبلنا الرفاق :ابو العفو ، ابو سامي الشريدي ، ابو علي الجعص ، ابو نشأت أحمد نصر الله وغيرهم سنصمد وسنكمل طريق الكرامة والعزة والنضال التي رسمها الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة برؤوس وهامات مرفوعة للدفاع عن شعبنا ووجودنا ومستقبلنا في هذا الوطن الذي لا وطن لنا سواه ".

سياسة حكومة عنصرية تنزلق نحو الفاشية 
وأضاف :" السلاح المرخص وغير المرخص يسبب العنف وكنا دائما قد حذرنا من ظاهرة حمل هذا السلاح الذي هو بالاساس عامل رئيسي لإستشراء ظاهرة العنف في وسطنا العربي، فكم من جريمة قتل ما زالت لغزاً؟ لم تستطع الشرطة من حل طلاسمه رغم مرور السنوات، ولكن عندما يجري الحديث عن جريمة في الشارع اليهودي فإن الشرطة تتحرك وتكون في جاهزية قصوى، لذلك الرد الطبيعي على الاعتداءات المتكرره والعنف وصمت الشرطة هو الوحدة والالتفاف خاصة ونحن نواجه سياسة حكومة عنصرية تنزلق نحو الفاشية وتقوم بسن قوانين عنصرية محجفة بحق جماهيرنا العربية".

استنكار اطلاق النار
ودعا اغبارية بلدية ام الفحم وكافة الاطر والحركات والاحزاب السياسية الفاعلة على الساحة الفحماوية لاستنكار اطلاق النار على نادي ام الفحم . بعدها جرى نقاش شارك به كل من:غازي قاسم، د. يوسف جبارين ، سلام عياش، كارم عسلية، المحامي رفيق جبارين، مصطفى حصري، محمد حصري، رائد عجايب، ايليانا محمد نجيب ووسام حصري وفاروق هجرس.

مواصلة الدرب النضالي
وقد أجمع جميع المتحدثين على استنكار اطلاق النار على نادي ابو العفو للحزب الشيوعي مؤكدين أن الرد الطبيعي على هذا الاعتداء شد الهمم ومواصلة هذا الدرب النضالي العريق كما دعوة كافة الحركات والاحزاب السياسية والدينية في ام الفحم لاستنكار هذا العمل الجبان محملين الشرطة مسؤولية الحفاظ على هذا النادي وجميع مؤسساتنا التربوية والوطنية.

هذا وفي نهاية الاجتماع اتخذت عدة قرارات من بينها:
- استنكار الإعتداء الجبان والمشين على نادي ابو العفو للحزب الشيوعي وتحميل الشرطة مسؤولية تفشي ظاهرة العنف وفوضى السلاح .
- دعوة جميع الاحزاب والحركات السياسية الفاعلة على الساحة الفحماوية لاستنكار هذا الاعتداء الآثم .
- إعادة صياغة بيان الاستنكار بإسم الحزب والجبهة في ام الفحم وتعميمه على جميع وسائل الاعلام .
- تشكيل لجنة مكونة من: المحامي رائد عجايب، د. زياد محاميد ووسام حصري لمتابعة قضية الاعتداءين على نادي ابو العفو للحزب وعلى كافة الصعد .
- تقدبم استجواب في الكنيست من قبل النائب د. عفو اغبارية حول الاعتداء الاول والثاني على نادي ابو العفو للحزب الشيوعي .
- تنظيم عمل تطوعي في النادي كذلك برنامج فعاليات شهري.
- دعوة كافة الرفاق والجبهويين للمشاركة في المظاهرة القطرية التي تنظمها الجبهة يوم السبت القادم في مدينة تل –أبيب رداً على سياسية حكومة بيبي – ليبرمان اليمينة المتطرفة والمعادية للسلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
230610.07
BTC
0.52
CNY