الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

اللد تتظاهر لوقف مسلسل الدماء:قتل الأم هو العار يا عملاء الإستعمار

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/10/10 11:35,  حُتلن: 16:32

تغيب عن المظاهرة عدد كبير من اعضاء الكنيست العرب والقيادات العربية

المظاهرة تحت شعار لا للعنف بجميع أشكاله

المتظاهرون يؤكدون أن حمام الدماء مستمرا على اثر سياسة التمييز العنصري

المتظاهرون رفعوا شعارات: قتل الأم هو العار يا عملاء الإستعمار... وأيضا... يا أهالي إنضموا إلنا بنت اللد غالية علينا

خطباء مساجد اللد تطرقوا خلال صلاة الجمعة لمكافحة العنف والعمل على تطوير ورفع مستوى الوعي والتعاطي مع الملفات الشائكة

الشيخ يوسف الباز:

السياسة العنصرية التميزية انما هي سياسة واضحة لترحيلنا وتشريدنا وترحيل العرب وتوطين اليهود في ارضنا العربية في اللد

مها ساق الله طلة:

نؤكد تقاعس الشرطة تجاه قضايا عنف المجتمع العربي وهو جزء من سياسة عنصرية تضاف الى سياسة التمويه في كل المجالات

النائب محمد بركة :

القاتل هو مجرم وعلى الشرطة ان تقوم بدورها

تصريحات الوزير ساقطة من وزير تابع لحزب ساقط , وان المؤسسة الحاكمة تريدنا جريمة ضعيفة غير قادرة على ممارسة الحياة الطبيعية وهشة في داخلها

نحن نقول للمؤسسة وحكومات اسرائيل انه لا توجد قوة في العالم تستطيع منعنا من ممارسة حياتنتا في وطننا

انطلقت ظهر اليوم الجمعة في مدينة اللد المظاهرة الحاشدة من ساحة المسجد الكبير والكنيسة في المدينة والتي نادت اليها اللجنة الشعبية بالتعاون مع مختلف الاطر السياسية والجماهيرية والشعبية المسيحية والاسلامية في اللد وبمشاركة عضو الكنيست عن كتلة الجبهة الديموقراطية محمد بركة , وذلك بعد مسلسل حمام الدماء الذي أغرق المدينة، والذي كان آخر ضحاياها المرحومة عبير أبو قطيفان البالغة من العمر 34 عاما وهي زوجة وأم لخمسة من الأبناء والتي لقيت مصرعها الإثنين الأخير رميا بالرصاص لتكون الضحية الثالثة خلال أقل من شهر والضحية التاسعة منذ بداية العام الحالي. هذا، وتنظم المظاهرة تحت شعار لا للعنف بجميع أشكاله.


وحمّل المتظاهرون الشرطة والجهات المسؤولة على كل ما يحدث من أعمال عنف وقتل مؤكدين أن حمام الدماء مستمرا على اثر سياسة التمييز العنصري، مطالبين بتحقيق المساواة التامة بجميع الحقوق ووقف مسلسل هدم المنازل العربية وأكدوا رفضهم لأوامر إغلاق المدارس العربية مطالبين فتحها وفتح مدارس جديدة للوسط العربي.

تواجد مكثف للشرطة
يشار الى ان تواجدا مكثقفا للشرطة في مختلف الضواحي العربية وقد نصبت الحواجز الشرطية تحسبا لوقوع تطورات وأعمال عنف أخرى.

محاربة العنف ونشر والمحبة
وعلم العرب بأن خطباء مساجد اللد قد تطرقوا خلال صلاة الجمعة لمكافحة العنف والعمل على تطوير ورفع مستوى الوعي والتعاطي مع الملفات الشائكة في البلدة، مطالبين أهالي المدينة بكافة أطيافها العمل لمحاربة العنف ونشر التسامح والمحبة.


متظاهرون ينددون بالعنف


أعلام سوداء حدادا على أرواح الضحايا

اتهام المؤسسة الاسرائيلية
وقالت مها ساق الله طلة احدى المنظمات للمظاهرة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " نحمل رسالتان اليوم. الرسالة الاولى استنكار واستياء لأعمال العنف التي شهدتها مدينة اللد في الفترة الاخيرة اما الرسالة الثانية فهي رسالة اتهام للمؤسسة الاسرائيلية وعلى رأسها الشرطة التي اثبتت تقاعسها وعدم مسؤوليتها تجاه المواطنين العرب وذلك لعدم محاربة العنف في المدينة وخصوصا في الوسط العربي. موجة العنف التي اجتاحت الوسط العربي بشكل عام واللد بشكل خاص والتي راح ضحيتها أناس ابرياء اصبحت تهدد امننا وسلامة اطفالنا ومستقبلنا وتطلب منا وقفة حازمة ضد اعمال العنف والعمل على اقتلاعها. وقالت للعرب: نؤكد تقاعس الشرطة تجاه قضايا عنف المجتمع العربي وهو جزء من سياسة عنصرية تضاف الى سياسة التمويه في كل المجالات وان تقصير الشرطة في تعاملها مع قضايا الجريمة في مجتمعنا لا هي الا لائحة اتهام واضحة ضدها".

سياسة اللامبالاة
اما الشيخ يوسف الباز رئيس اللجنة الشعبية في مدينة اللد فقد اعرب عن استهجانه وامتعاضه لسياسة اللامبالاة تجاه الجريمة والعنف من قبل الجهات المسؤولة وعلى رأسها الحكومة والشرطة وقال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" هذه السياسة العنصرية التميزية انما هي سياسة واضحة لترحيلنا وتشريدنا وترحيل العرب وتوطين اليهود في ارضنا العربية في اللد. الوضع المزري الذي وصلت اليه مدينتا اللد تشكل الارض الخصبة التي تنمو عليها كل انواع الجريمة وهي نتيجة طبيعية للسياسات العنصرية التي تنتهزها بلدية اللد والدولة على مدار السنين".

محاربة الجريمة والعنف في اللد
هذا وحمل المتظاهرون الاعلام السوداء واللافتات المنددة بالعنف. يذكر أن المظاهرة اختتمت في مهرجان خطابي امام شرطة اللد، طالب فيه المتظاهرون، شرطة اسرائيل عامة واللد خاصة والجهات المسؤولة بذل جهود اكبر لمحاربة الجريمة والعنف في اللد. كما وطالبوا أهالي المدينة العمل على نبذ العنف ونشر التسامح والمحبة بين أبناء الشعب الواحد، لإعادة الأمن والأمان والطمأنينة لأطفال وشباب ونساء ومسني البلدة.

النائب محمد بركة : تصريحات الوزير ساقطة من وزير تابع لحزب ساقط 
وفي كلمته قال النائب محمد بركة هناك طرفان للجريمة القاتل والشرطة , القاتل هو مجرم وعلى الشرطة ان تقوم بدورها , وزير الامن الداخلي اهرافنتش ان الشرطة ليس بامكانها ان تواجه بما يسمى جرائم الشرف , ونحن نطلب منه ان يعد لنا قائمة للجرائم التي تستطيع الشرطة ردعها والجرائم التي لا تستطيع ردعها , وأضاف :" اننا نقول هذا من باب السخرية لان تصريحات الوزير ساقطة من وزير تابع لحزب ساقط , وان المؤسسة الحاكمة تريدنا جريمة ضعيفة غير قادرة على ممارسة الحياة الطبيعية وهشة في داخلها , ونحن نقول للمؤسسة وحكومات اسرائيل انه لا توجد قوة في العالم تستطيع منعنا من ممارسة حياتنتا في وطننا , ولا توجد قوة على وجه الارض تستطيع ان تزحزح هذا الطفل والطفلة من وطنها , وواهالينا العرب في اللد رمز للبقاء ".


الشيخ يوسف الباز


مها ساق الله طلة


تواجد مكثف للشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY