الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

مشاركة فعالة في أسبوع الصحة النفسية والجسدية بمدرسة عمر بن الخطاب مجد الكروم

من : محاسن
نُشر: 11/11/10 21:37,  حُتلن: 07:59

المحاضرات التثقيفية كانت عن التطورات الجسمية والنفسية مشيرين إلى أهمية العلاقة بين الطالب وذويه في هذه المرحلة

مسرحية الحلزون عرضت لطلاب الصف الأول حتى الرابع الهادفة إلى إرشاد الطلاب في كيفية التفاعل والتعامل مع الإشكاليات التي من الممكن أن تصادفهم في حياتهم اليومية

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم أسبوعا حافلا بالنشاطات التربوية التعليمية التثقيفية بمناسبة أسبوع الصحة النفسية والجسدية حيث تم تثقيف طلاب المدرسة بشتى المجالات.

فقد تم عرض مسرحية الحلزون لطلاب الصف الأول حتى الرابع الهادفة إلى إرشاد الطلاب في كيفية التفاعل والتعامل مع الإشكاليات التي من الممكن أن تصادفهم في حياتهم اليومية , كذلك تم سرد بعض القصص بلسان الكاتبة انتصار عابد من خلالها وجهت الطلاب إلى أهمية القصص كوسيلة علاجية للتفريغ عن الضغوطات النفسية التي من الممكن أن يتعرض لها الطالب.هذه الفعالية أقيمت في المكتبة العامة .

التطورات الجسمية
أما عن جيل المراهقة فقد تم إلقاء المحاضرات التثقيفية عن التطورات الجسمية والنفسية التي ترافق هذه المرحلة مشيرين إلى أهمية العلاقة بين الطالب وذويه في هذه المرحلة من النمو هذه المحاضرات قام بتقديمها كل من الفاحص النفسي أمير سلامة الممرضة مرفت سمار وسراري صليبي والممرض يعقوب زرقاوي . كذلك تم تثقيف الطلاب عن كيفية العناية والاهتمام بالأسنان تحت رعاية صندوق المرضى العام ممثلا بسحر سكس والذي قدم الهدايا للطلاب.



إدارة مشروع بيرح شاركت أيضا هذا المشروع حيث تحدثت عن موضوع الحواس والمحافظة على صحة الجسم . أما أسس التغذية السليمة تحدثت عنها أخصائية التغذية سليمة بشوتي التي نوهت عن المخاطر التي قد تنجم عن عدم الالتزام بهذه الأسس والأنظمة تتويج هذا الأسبوع كان تحضير أولياء أمور الطلاب لوجبة صحية غنية بالمركبات الأساسية وتقديمها للطلاب بالتنسيق مع مربي ومعلمي الصفوف.

كلمة شكر
إدارة المدرسة ومركزة المشروع المستشارة التربوية اثنوا على هذا الأسبوع وشكروا جميع من بذل جهدا وقدم للطلاب من محاضرين مختصين وأولياء أمور معلمين ومربين لإنجاح المشروع. كذلك شكروا إدارة مطبخ الكروم على الهدايا التي قدمت للطلاب المميزين والفائزين بمسابقة هذا المشروع.
إدارة المدرسة تعتبر الاستمرارية ومتابعة الموضوع من خلال حياتنا اليومية ودروس التربية الاجتماعية يساهم في إعداد طالب مثقف يتمتع بصحة نفسية جسدية جيدة.


 

مقالات متعلقة