الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 17:02

افتتاح مؤتمر أرباب العمل ومعرض فرص العمل للأكاديميين العرب في شفاعمرو

سعيد عثمان -
نُشر: 01/12/10 11:44,  حُتلن: 17:05

الوزير فؤاد بن اليعيزر:
نعترف بإجحاف اسرائيل لحقوق الوسط العربي في البلاد

ما علينا إلا كحكومة إن نعمل على سد الهوة بين الوسطين العربي واليهودي والعمل على إيجاد أماكن عمل للعاطلين عن العمل في هذا الوسط

علينا إن نعمل على ضم الاكادميين العرب في حياة الدولة وفي مكاتبها المختلفة وان يعملوا في الأماكن الحساسة في الدولة

ناهض خازم - رئيس بلدية شفاعمرو:
هنالك العشرات من الشركات ورجال الإعمال من الوسطين اليهودي والعربي سيطرحون أماكن شاغرة للعمل للأكاديميين وغير الأكاديميين من الوسط العربي

اعتبر هذا اليوم نقلة نوعية تنتقل بها إدارة البلدية في تقديم الخدمات لمواطني شفاعمرو والمنطقة خاصة إيجاد أماكن عمل جديدة للباحثين

افتتح اليوم في مدينة شفاعمرو مؤتمر أرباب العمل معرض فرص العمل للأكاديميين العرب برعاية وزير الصناعة والتجارة بحضور الوزير فواد بنيامين بن اليعيزر ورئيس البلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم. كما وتم افتتاح مكتب العمل والذي سيخدم أكثر من 6000 عاطل عن العمل من مدينة شفاعمرو, وطمره وعبلين وكابول وبئر المكسور.

 

وذلك بحضور رؤساء مجالس محلية وبلديات من منطقة شفاعمرو والشمال ورجال أعمال وشركات خاصة وافتتح اليوم بمؤتمر صحافي عقد في قاعة سميراميس حيث تحدث الوزير فؤاد بن اليعيزر واعترف بإجحاف الحق في الوسط العربي قائلاً:ما علينا إلا كحكومة إن نعمل على سد الهوة بين الوسطين العربي واليهودي والعمل على إيجاد أماكن عمل للعاطلين عن العمل في هذا الوسط، وعلينا إن نعمل على ضم الاكادميين العرب في حياة الدولة وفي مكاتبها المختلفة وان يعملوا في الأماكن الحساسة في الدولة.
وتطرق الوزير إلى المفاوضات المتوقفة مع الفلسطينيين ودعا الطرفين إلى استئناف المفاوضات بشكل فوري والبحث بأمور المفاوضات المختلفة منها قضية الحدود وعودة أللاجئين والقدس وقضايا أخرى وان عملية السلام إن أبرمت سيزيد من فرص إمكانيات العمل للشعبين العربي واليهودي.

وقال رئيس البلدية ناهض خازم إن هنالك العشرات من الشركات ورجال الإعمال من الوسطين اليهودي والعربي سيطرحون أماكن شاغرة للعمل للأكاديميين وغير الأكاديميين من الوسط العربي.  مضيفاً: وهذه الأماكن تقدر بألف فرصة عمل مشيرا إلى إن التوقعات بأن يوجه أكثر من مائتي أكاديمي إلى أماكن عمل جديدة بعد هذا المؤتمر. وأضاف خازم إنني اعتبر هذا اليوم  نقلة نوعية تنتقل بها إدارة البلدية في تقديم الخدمات لمواطني شفاعمرو والمنطقة خاصة إيجاد أماكن عمل جديدة للباحثين عن العمل وافتتاح مكتب للعمل والذي سيخدم أكثر من 6000 عاطل عن العمل كانوا يسافرون إلى حيفا طيلة هذه السنين متحملين مشاق السفر والمصاريف وغيرها.
وتابع: ان البلدية قامت باتخاذ قرارات لتشجيع المبادرين من رجال الإعمال وتقديم التسهيلات الضريبة حيث تعمل البلدية على توسيع المنطقة الصناعية لتصل إلى 1500 دونم في المستقبل القريب وأعرب رئيس البلدية عن شكره للوزير بن اليعيزر ومساعده فرج خنيفس على الجهود الكبيرة في إقامة معرض العمل وافتتاح مكتب العمل.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.23
EUR
5.04
GBP
238268.72
BTC
0.54
CNY