الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

في الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا:ماهر محاميد يحاضر حول استراتيجيات اختيار المهنة

كل العرب
نُشر: 01/12/10 18:48,  حُتلن: 07:51

ماهر محاميد يحاضر حول استراتيجيات اختيار مهنة المستقبل في الكلية الأرثوذكسية، في حيفا

ضمنَ برنامج التوجيهِ المهنيّ المدروسِ لطلابِ الثـّواني عشر في الكليّة الأرثوذكسية، في حيفا، والذي تـُنظّمه المستشارةُ التربويّة الأستاذة جيزيل عبساوي سنويًا، استضافت الكليّة المدرّبَ ماهر محاميد، في محاضرةٍ بعنوان "استراتيجيات اختيارِ مهنةٍ لمستقبلٍ أفضل".



شملت المحاضرةُ شرحًا عن أسُسِ اختيارِ المهنةِ المستقبليّة، منها إدراك الذّاتِ، تحديد غاياتٍ مستقبلية، بلورة وتنظيم الفرد لوقتهِ وأسلوب حياته بصورةٍ ناجعة، واختيار مُعتمدٍ على الرّغبةِ والاقتناع.
وأكّد المدرّب محاميد خلال محاضرتهِ على ضرورةِ تخلّصِ الطالبِ من التفكير المُتقوقع، وبحثهِ عن طرقٍ ومسارات شتّى للوصولِ إلى المجالِ الأنسبِ له. زوّد محاميد الطلاب بأمثلةٍ من المجتمعِ تُجسّد انطلاقَ العديد من الأفراد من الضعفِ والفشل نحو طريقٍ أفضل.

مسيرة نجاح
عُرض خلال المحاضرة فيلمٌ عن "ستيف جوب" وهو مدير عام شركة "أبل" العالميّة، تناولَ مسيرةَ نجاحِ جوب وتخطّيه للصعوباتِ الجّمةِ التي اعترضت طريقَهُ، إضافة للسؤالِ الذي راودَهُ صباحَ كل يوم والذي يعتبرهُ أساسًا في نجاحهِ وهو: إذا حصل ومتُّ اليوم، هل أنا راضٍ عما فعلته في حياتي؟.
الطالبة شادن عبادي، من الصف الثاني عشر "أ" استمعت للمحاضرةِ وأعربت عن اهتمامها المُسبق بالموضوع خاصةً وأنّ الطالبَ بحاجةٍ مستمرة للاستماعِ لمحاضرات مشابهة تُرشده بالنسبة لتنظيم الوقت وإتباع نهج الحياة السليم.

مقالات متعلقة