الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

الجدي يتمسك بالقيم التقليدية التي تحدد دور كل من الرجل والمرأة في الحياة الزوجية

كل العرب
نُشر: 02/12/10 16:46,  حُتلن: 08:26

الجدي خلق مكبوتاً بحاجة للانتباه وللحنان

طموح جداً ويملك طاقة هائلة للعمل الشاق

مولود الجدي يريد من زوجته أن تبدو جذابة وأنيقة وذات ذوق رفيع، تشاركه أهدافه في الحياة، يوفر لها الاستقرار والاطمئنان والشعور بالثقة

مع انه يفضل البقاء في المنزل لمعالجة المواضيع الجدية، بارد، متحفظ، متكبر، ولكنه ليس سوى خجول، يتضايق من نفسه، يتعذب لاحاسيسه بالتصلب ولا يحب مظهره الخارجي.


صورة توضيحية

خلق مكبوتاً بحاجة للانتباه وللحنان. يعطي انطباعاً قوياً بأنه إنسان هادئ يستطيع السيطرة على نفسه وكبت غضبه. طموح جداً ويملك طاقة هائلة للعمل الشاق. بظنه البعض هادئ الطباع بارد المشاعر أو يحسب لكل شيء حساباً، ربما هذا صحيح، لأنه لا يعرف فعلاً حقيقة مشاعر الآخرين. مخلص، أمين، يفرض على الآخرين احترامه، يتحمل المسئولية، ويسعى للوصول إلى أعلى المراكز الاجتماعية، سمعته جيدة في مجتمعه، وطالما انك تثقين به وتخلصين له فهو يحافظ عليك ويخلص لك.
 
استقرار واطمئنان والشعور بالثقة
يتمسك بالقيم التقليدية التي تحدد دور كل من الرجل والمرآة في الحياة الزوجية، يشعر بارتياح قوي عندما يلعب دور الأب الذي يحمي زوجته وأولاده. مهنته وعمله يأتيان في الدرجة الأولى من الأهمية. يريد من زوجته أن تبدو جذابة وأنيقة وذات ذوق رفيع، تشاركه أهدافه في الحياة، يوفر لها الاستقرار والاطمئنان والشعور بالثقة.. ويحتاج إلى امرأة تدرك وتقدر قيمة المال.

حذر..
حذر ويخاف أن يخذل. يتقدم نحو الحب مشككاً، يبدو جافاً، يخاف الارتباط. يجد صعوبة في التعبير عن عواطفه، لكنه بحاجة للحب أو يلبي رغباته الجنسية المتطلبة متفادياً الوقوع في الحب. يصلح للزيجات المتأخرة ويصبح الزوج المثالي، يخطئ من يظنه بارداً في أمور الحب وخيالياً من الأحاسيس، وهو إذا حاول إخفاء عواطفه الرقيقة وهيامه الملحوظ إذا أحب، ويحتاج لعبارات الإطراء والمديح. إذا كانت المرأة أنانية وتكثر مطالبها، فالرجل الجدي لا يناسبها.

مقالات متعلقة