الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 00:02

مدرسة الرينة الثانوية: اعتقال قاصرين وإصابة آخرين خلال شجار بين طلاب عائلتين

أنور أمارة -مراسل
نُشر: 11/12/10 10:36,  حُتلن: 14:50

دورون مالكا:

اعتقال قاصرين (17 عاما) على ذمة التحقيق

المصابون لم يحتاجوا الى خدمات طبية بعد تعرضهم لكدمات

صبحي عدوي مدير المدرسة:

تقرر بعد وقوع الحادث بتسريح الطلاب وتعليق الدراسة الى حين التباحث في الموضوع بشكل جدي حتى نمنع تفاقم الأزمة

أناشد جميع المسؤولين في وزارة المعارف والمجالس المحلية والمعلمين بالعمل بشكل جدي لمنع تفاقم آفة العنف المستفحلة في البلاد عامة والوسط العربي خاصة

وقع شجار بسيط وعادي جدا بين طالبين إثنين ومع ذلك فنحن لا نستخف أبدا بمثل هذه الأمور وبالتالي الحادث يتطلب معالجة جذرية قبل أن يستفحل أكثر في مجتمعنا

كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة:

تقرر في المرحلة الأولى إبعاد جميع الطلاب الذين كان لهم ضلعا في الشجار عن المدرسة حتى يتم الإجتماع مع الجهات المسؤولة وإتخاذ الخطوات المستقبلية

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن شجارا عنيفا وقع بين طلاب المدرسة الثانوية في بلدة الرينة أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح متفاوتة. وأكد دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج صحة المعلومات مشيرا في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت، أن عددا من طلاب المدرسة الثانوية أصيبوا بجروح طفيفة بعد تعرضهم للكدمات خلال شجار وقع بين أفراد عائلتين مختلفتين.

وأشار بيان الشرطة كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة التي هرعت الى المدرسة اعتقلت قاصرين (17 عاما) على ذمة التحقيق مع العلم أن المصابين لم يحتاجوا الى خدمات طبية.
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه تم تسريح الطلاب الى منازلهم.

تعقيب المربي صبحي عدوي مدير المدرسة
واستنكر المربي صبحي عدوي مدير المدرسة الثانوية في الرينة في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب الشجار مشيرا بالقول: لقد وقع شجار بسيط وعادي جدا بين طالبين إثنين ومع ذلك فنحن لا نستخف أبدا بمثل هذه الأمور وبالتالي الحادث يتطلب معالجة جذرية قبل أن يستفحل أكثر في مجتمعنا. وأشير إلا أنه لم تقع أية إصابات تذكر بحيث إستدعيت أولياء أمور الطلاب المتشاجرين وكانوا متفهمين جدا كما أتت الشرطة واقتادت الشابين للتحقيق وأتوقع إطلاق سراحهما قريبا.

تسريح الطلاب وتعليق الدراسة
وتابع المربي صبحي عدوي بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: لا شك أنه لكل طالب هنالك أقرباء وأصدقاء بشكل أو بآخر بحيث من الممكن أن يكونوا طرفا في الحادث أيضا. وتابع: لحظة وقوع الحادث كنت مجتمعا بلجنة أولياء أمور الطلاب والتي قررت بعد وقوع الحادث بتسريح الطلاب وتعليق الدراسة الى حين التباحث في الموضوع بشكل جدي حتى نمنع تفاقم الأزمة.
وطالب المربي صبحي عدوي مدير المدرسة الثانوية في الرينة عبر منبر موقع العرب وصحيفة كل العرب جميع المسؤولين في وزارة المعارف والمجالس المحلية والمعلمين بالعمل بشكل جدي لمنع تفاقم آفة العنف المستفحلة في البلاد عامة والوسط العربي خاصة.

رد وزارة المعارف
وقال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن وزارة التربية والتعليم تأسف لما حدث وتستنكر كل مظاهر العنف وهي تنتظر نتائج التحقيق الذي تقوم به الشرطة وستتصرف وفقا لذلك. أما عن اتخاذ خطوات تربوية فقد تقرر في المرحلة الأولى إبعاد جميع الطلاب الذين كان لهم ضلعا في الشجار عن المدرسة حتى يتم الإجتماع مع كافة الأطراف والجهات المسؤولة وإتخاذ الخطوات المستقبلية وفقا لتعليمات وزارة المعارف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
235295.17
BTC
0.52
CNY