الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 13:02

هاري بوتر مشهور اكثر من توني بلير


نُشر: 20/08/06 14:24

أظهر مسح على شبكة الانترنت أن الامريكيين يعرفون هاري بوتر نجم قصص الروائية البريطانية الشهيرة جي كي رولنجز أكثر من توني بلير رئيس الوزراء البريطاني.
وقال 57 % من المواطنين الذين شاركوا في الاستطلاع الذي أجرته شركة زغبي الدولية وعددهم 1213 شخصا إنهم يعرفون هاري بوتر، الساحر في الرواية المسلسلة التي تحولت إلى افلام سينمائية شدت الكبار والصغار فيما قال 49.5 % فقط إنهم يعرفون توني بلير رئيس وزراء بريطانيا.

 
  رئيس الحكومة البريطاني توني بلير
ويقول منظمو الاستطلاع إن الهدف منه هو قياس مدى معلومات الثقافة العامة لدى الامريكيين وليس اظهار مدى جهلهم بتلك المعلومات.كما أظهرت نتائج البحث أن الامريكيين يعرفون معلومات مفصلة عن سلسلة "سيمسون" أكثر من الادب التقليدي.
وقال ستة من كل عشرة أشخاص شاركوا في الاستطلاع إنهم يعرفون أن نجل سيمسون يسمى بارت فيما تمكن خمس المستطلعين فقط من معرفة الالياذة والاوديسا للشاعر اليوناني هوميروس.
وقال 60 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم يعرفون الكوكب الخيالي الذي جاء منه سوبر مان مقارنة بنسبة 37 في المئة فقط تمكنوا من التعرف على 37 في المئة على أقرب كوكب للـ شمس في المجموعة الشمسية.
مما يذكر أن جي كي رولينغ مؤلفة سلسلة كتب هاري بوتر تعتبر أغنى امراة في بريطانيا حيث باعت ما يزيد على 270 مليون نسخة فقط من الاجزاء الخمسة الاولى من السلسلة وترجمت الى 62 لغة.

مقالات متعلقة