الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 14:02

جلسة صاخبة في المجلس القطري في القدس في جلسة الاستماع

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 24/02/11 10:41,  حُتلن: 14:00

المحامي توفيق جبارين:

"قرارات اللجنة مرفوضة ووجود اللجنة غير قانوني ونحن لا نعترف بها لن ولم نقبل بهذا المشروع العنصري حتى لو وصلنا لمحكمة العدل العليا والمحاكم الدولية"

هشام مصاروة المستشار القضائي لمجلس محلي كفرقرع:

"الحديث يدور عن مشروع عنصري ومدينة عنصرية ولجنة حدود عنصرية ونحن نطالب وزير الداخلية بالاجتماع بنا ومع رؤساء السلطات المحلية لاسماعه موقفنا الرافض لهذا المشروع العنصري"

احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للارض والمسكن في وادي عارة :

"هذه اللجنة يمينية وتمثل اليمين الاسرائيلي امثال ليبرمان وزمرته لذا فانها مرفوضة ونحن لا نثق بها ابدا"

"توصيات لجنة الحدود عنصرية وقد اوصت باقتطاع الاف الدونمات العربية لصالح هذه المدينة اليهودية العنصرية" 

شهدت جلسة الاستماع للالتماس الذي تقدم به المواطنون العرب في منطقة وادي عارة من مدينة أم الفحم وعرعرة وكفرقرع وبرطعة وعين السهلة وأم القطف توترا كبيرا بين المواطنين والموظفين المسؤولين في وزارة الداخلية ووزارة الاسكان، حيث يحاول كل طرف من الاطراف إقناع رئيس واعضاء المجلس القطري للتخطيط والبناء لإنهاء التوتر ومحاولات تقديم الاعتراضات.



بناء وتنفيذ المشروع
هذا وتعقد الجلسة في مبنى "بيت فجان" في مدينة القدس بحضور رجال الشرطة والوحدات الخاصة امام المبنى تحسبا لاي تطورات في هذه القضية التي تتميز بالحساسية. هذا وتأتي هذه الجلسة بعد الاعتراضات والالتماس الذي تقدم به المحامي توفيق جبارين واحمد ملحم باسم المواطنين العرب واللجان الشعبية في منطقة وادي عارة بعد توصيات لجنة الحدود الخاصة التي اوكلها وزير الداخلية بتقديم التوصيات لبناء مدينة حريش المزمع اقامتها لليهود المتزمتين المتدينين في منطقة وادي عارة, حيث يلاقي هذا المخطط معارضة شديدة من قبل المواطنين العرب والسلطات المحلية واللجان الشعبية في وادي عارة على اثر اقتطاع الاف الدونمات من الاراضي العربية لصالح لبناء وتنفيذ هذا المشروع.

مشروع عنصري ومدينة عنصرية
المحامي توفيق جبارين قال:"قرارات اللجنة مرفوضة ووجود اللجنة غير قانوني ونحن لا نعترف بها من هنا جاء التماسنا اولا ضد قرارات هذه اللجنة غير المهنية وغير الموضوعية والتي تعتبر سياسية من الدرجة الاولى حيث انها عنوان لكل الاحزاب والجهات اليمينية في الحكومة وخارج الحكومة , من هنا نحن نؤكد بأننا لن ولم نقبل بهذا المشروع العنصري حتى لو وصلنا لمحكمة العدل العليا او للمحاكم الدولية".
من جانبه اكد هشام مصاروة المستشار القضائي لمجلس محلي كفرقرع ان اعضاء اللجنة ووفق ما سمعناه يمثلون موقفا ويمثلون ايدولوجية واستراتيجية استيطانية من الدرجة الاولى. موقفنا اولا رافض لوجود هذه اللجنة غير المهنية وغير الموضوعية وتعمل وفق ايدولوجية واستراتيجية ومبادىء عنصرية يمينية من الدرجة الاولى". واضاف مصاروة قائلا :"الحديث يدور عن مشروع عنصري ومدينة عنصرية ولجنة حدود عنصرية ونحن نطالب وزير الداخلية بالاجتماع بنا ومع رؤساء السلطات المحلية لاسماعه موقفنا الرافض لهذا المشروع العنصري".
بدوره اعرب احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للارض والمسكن في وادي عارة عن تفاؤله الكبير لرفض توصيات لجنة الحدود الخاصة وذلك وفق التطورات الاخيرة والضغط الكبير الذي يشكله المواطنون العرب من خلال نضالهم المستمر لمخطط مدينة حريش الاستيطاني اليميني المتطرف , وقال احمد ملحم :"هذه اللجنة يمينية وتمثل اليمين الاسرائيلي امثال ليبرمان وزمرته لذا فانها مرفوضة ونحن لا نثق بها ابدا. ان توصيات لجنة الحدود عنصرية والتي اوصت باقتطاع الاف الدونمات العربية لصالح هذه المدينة اليهودية العنصرية" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
231440.44
BTC
0.52
CNY