الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

مرتزقة افارقه قتلوا فلسطينيا في ليبيا واختطفوا عمه والقذافي: الشعب يحبني

كل العرب
نُشر: 25/02/11 07:43,  حُتلن: 07:51

مئات الآلاف من أهالي بنغازي يهتفون برحيل القذافي ويعلنون تحررهم

عائشة القذافي تنفي مغادرتها ليبيا: اقول لليبيين والليبيات الذين احبهم ويحبونني اني صامدة امام هذا المنزل الصامد

20 ألف شخص يفرون من "جحيم" ليبيا عبر معبر رأس جدير الحدودي منهم تونسيون ومصريون وصينيون 

 

الحكومة الليبية أمرت بزيادة الرواتب وكل اسرة ستحصل على 500 دينار ليبي (400 دولار) للمساعدة على تغطية الزيادة في الاسعار

المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي اليوم عن قلقها من تكثف حملة قمع الانتفاضة الشعبية في ليبيا التي قد تكون أوقعت آلاف القتلى والجرحى

وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى عبد الجليل:

ايام القذافي معدودة. سيفعل مثل هتلر وسينتحر

الزعيم الليبي معمر القذافي سينتحر "مثل هتلر"، ازاء الانتفاضة الجارية في بلاده

رأيت الشيطان في القذافي وآن الاوان كي يأخذ جميع الدبلوماسيين في السويد والعالم مسافة من هذا النظام الدموي

سيف الإسلام القذافي:

التآمر ليس من الليبيين، التآمر قادم من إخوانكم العرب الذين سلطوا عليكم إذاعاتهم والكلام المسموم والإشاعات الكاذبة

نحن صامدون وأقوياء، ويا إخواننا في مصر إطلعوا "اخرجوا" من هذه المؤامرة ضد ليبيا ورجعوا الليبية في مكانها

الذي يحزنني كثيرا البلاغات التي تأتي لنا من بعض المناطق الشرقية حيث يستغيث أخواتنا من الفوضى ومن القتل والسلب والاستهتار والإعدامات

النائب العام في ليبيا عبد الرحيم العبار:

 ما حدث ويحدث من مجازر واراقة للدماء لم يشهد لها الشعب الليبي والتاريخ مثيل وهو فرض منطق القوة والعنف بدل الاحتكام الى الحوار الديمقراطي

اعلن التأكيد على تقديم استقالتي من منصب النائب العام في ليبيا وانني اعلن انضمامي لارادة الشعب الليبي المتمثلة في ثورة الشباب في 17 فبراير

في تطور جديد لحالات الانشقاق والخروج عن نظام العقيد معمر القذافي في ليبيا، أعلن النائب العام في ليبيا عبد الرحيم العبار استقالته من منصبه والانضمام للمعارضة. استقالة العبار جاءت بعد استقالة العشرات من رموز نظام القذافي، وآخرهم أحمد قذاف الدم ابن عم الزعيم الليبي والمسؤول عن تنسيق العلاقات المصرية الليبية، الذي استقال وطلب اللجوء السياسي في مصر. وجاءت استقالة العبار في بيان متلفز وصل لقناة العربية قال فيه: "نظرا للقسم الذي اقسمته يوم توليت هذه الوظيفة ان اكون منحازا للحق والعدل مخلصا للوطن والشعب ويشهد الله انني كنت وما زلت وساظل ان شاء الله منحازا لهذه المبادئ .. حيث ان ما حدث ويحدث من مجازر واراقة للدماء لم يشهد لها الشعب الليبي والتاريخ مثيل وهو فرض منطق القوة والعنف بدل الاحتكام الى الحوار الديمقراطي المتكافئ ولأن ما حدث ويحدث في ليبيا يتنافى مع مبادئ الحق والعدالة التي آمنت بها فانني اعلن التأكيد على تقديم استقالتي من منصب النائب العام في ليبيا وانني اعلن انضمامي لارادة الشعب الليبي المتمثلة في ثورة الشباب في 17 فبراير.

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك
 

وفي مدينة أجدابيا الواقعة في شرق ليبيا، أعلن أفراد الجيش والشرطة في المدينة انضمامهم للمعارضة في المدينة. وذكرت تلك القوات إنها انسحبت من ثكناتها وانضمت للمعارضة التي تحاول الإطاحة بالقذافي. وأعلن أحد ضباط الشرطة في المدينة أن قوة الشرطة تعلن انضمامها إلى الشعب بشكل كامل في ثورة 17 فبراير شباط السلمية.
وأضاف أن القوة تعلن أنها ستضحي بأرواحها من أجل هذه المنطقة، وتضع كل إمكاناتها من أجل ليبيا حرة. وفي مدينة بنغازي واصل مئات الآلاف من أبناء المدينة الاحتفال بالتخلص من قبضة القذافي، وأفاد مراسل العربية في المدينة أن الأحوال هادئة تماما وأن أبناء المدينة تمكنوا من تنظيم شؤونهم بأنفسهم. على الصعيد الإنساني حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من أن شبكة التموين بالمواد الغذائية في ليبيا "مهددة بالانهيار" في حين تخشى منظمات إنسانية من عدم قدرة العديد من الأشخاص على مغادرة البلاد.


النائب العام في ليبيا عبد الرحيم العبار

قمع الانتفاضة الشعبية في ليبيا
أعربت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي اليوم الجمعة عن قلقها من تكثف حملة قمع الانتفاضة الشعبية في ليبيا التي قد تكون أوقعت آلاف القتلى والجرحى. وقالت بيلاي إن قمع المتظاهرين المسالمين يتكثف بشكل مقلق في ليبيا، في انتهاك مستمر للقوانين الدولية، مشيرة إلى وقوع مجازر واعتقالات تعسفية وتوقيف متظاهرين وتعذيبهم. وأضافت بيلاي لدى افتتاح مجلس حقوق الإنسان جلسته المخصصة للوضع في ليبيا، أن الاستخفاف التام للزعيم الليبي معمر القذافي بشعبه، هو ما أدى لتفجر الانتفاضة الشعبية في ليبيا. وكان مجلس حقوق الإنسان قد بدأ اليوم جلسته الخاصة المخصصة لليبيا والتي من المتوقع أن تبت الدول الأعضاء خلالها في مسألة تعليق عضوية هذا البلد في المنظمة التابع للأمم المتحدة. وقد دعي أعضاء المجلس الـ47 إلى الاجتماع بمبادرة من الاتحاد الأوروبي دعمها عدد من الأعضاء.

زيادة الرواتب
وقال التلفزيون الليبي ان الحكومة الليبية أمرت بزيادة الرواتب والدعم على الغذاء وأمرت بعلاوات خاصة لكل الاسر. وذكر التلفزيون كما نشرت رويترز، ان كل اسرة ستحصل على 500 دينار ليبي (400 دولار) للمساعدة على تغطية الزيادة في الاسعار وان الرواتب في بعض قطاعات عمال القطاع العام سترتفع بنسبة 150 بالمائة. 
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة قورينا الليبية عن مصادر طبية أن هجوم الكتائب الأمنية على مدينة الزاوية، الخميس أسفر عن مقتل 23 شخصاً، وجرح 44 آخرين. وأضافت الصحيفة أن المصابين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات، نظراً لإطلاق النار الكثيف في كل اتجاه، من قبل الكتائب الأمنية والمرتزقة. هذا وقد وجه المبروك الزويي، مدير مؤسسة ليبيا الوفاء، نداء إلى الضباط الليبيين ورجال الأمن من أجل الانضمام إلى الثورة. فيما كشف سليمان بوشويغر الأمين العام للرابطة الليبية لحقوق الإنسان، عن أن أعضاء في اللجان الثورية نفذوا إعدامات تعسفية في مستشفيات العاصمة الليبية طرابلس. وقال بوشويغر إن عناصر من اللجان دخلوا إلى مستشفيات طرابلس، وقتلوا الجرحى الذين تظاهروا ضد النظام، ونقلوا الجثث لإخفائها وربما إحراقها، لأنهم يعلمون أن الصحافيين الأجانب يقتربون. وأوضح بوشويغر أن الأطباء الذين عارضوا ذلك تعرضوا للتهديد، مضيفاً أنه تلقى هذه المعلومات من مصدر طبي في مستشفى طرابلس المركزي، أحد المستشفيات الأربعة في العاصمة الليبية. 

حماية مسؤول ليبي في فرنسا
وفي فرنسا، أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية الخميس أن مدير البروتوكول السابق في ليبيا نوري المسماري وضع تحت حماية الشرطة. لكن المتحدث لم يوضح ما إذا كان المسماري قد تعرّض لتهديدات محددة في فرنسا. وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد رفضت في البدء تأمين حماية للمسماري، إلا أن محاميه الفرنسي فريدريك لاندون كان أوضح في وقت سابق أن ابنتي المسماري خطفتا في ليبيا من قبل عناصر تابعين للزعيم الليبي لإرغامهما على نفي أقوال والدهما على التلفزيون. وكان المسماري قد أوضح انه جاء إلى فرنسا في الخريف الماضي لأسباب صحية، ووصف ما يجري في ليبيا بأنه خطير جداً وأن معمر القذافي وصل إلى النهاية.

عمليات الإجلاء
هذا وتتواصل عمليات مغادرة آلاف الرعايا الأجانب الأراضي الليبية، هربا من المواجهات الدامية بين المتظاهرين المطالبين بإسقاط نظام القذافي وقوات النظام. وقد سارعت الدول الأوروبية إلى إرسال المزيد من السفن والطائرات الحربية إلى ليبيا كما بحثت بريطانيا إمكانية إرسال قوات من الجيش لإنفاذ مواطنيها العاملين في مجال البترول. وكان أول وفد كبير من العاملين في الأمم المتحدة الذين تم إجلاؤهم من ليبيا وصلوا إلى روما الخميس، وقالوا إن الوضع فى طرابلس سيء جدا.
وقال كولين جونز وهو أحد العاملين البريطانيين الذين تم إجلاؤهم إنه ليس واضحا من يسيطر على الحكم في ليبيا. وكانت العديد من الخطوط الجوية قد أوقفت رحلاتها إلى ليبيا منذ أمس الخميس ومنها شركة لوفتهانزا والخطوط الاسترالية والايطالية بعدما انتشرت الفوضى وأصبح الأمان مفقودا في مطار طرابلس.

نجل القذافي ينفي سقوط القتلى
واتهم سيف الإسلام القذافي ، نجل الرئيس الليبي معمر القذافي ، دولا عربية بالتآمر ضد ليبيا ، قائلا إن "التآمر ليس من الليبيين، التآمر قادم من إخوانكم العرب الذين سلطوا عليكم إذاعاتهم والكلام المسموم والإشاعات الكاذبة". واعتبر سيف الإسلام ، خلال زيارة قام بها ليل الأربعاء إلى مقر قناة الليبية، أن "هذه معركة إعلام ، وقد ضحكوا على الليبيين بالإعلام والأخبار الكاذبة بدليل التأمر الآن على الإذاعة الليبية.. هذا الكلام الذي تبثه هذه الإذاعات والقنوات السخيفة هو كلام كذب"، مشيرا إلى قطع "شركة النايل سات في مصر الإرسال بالكامل على الليبية". وقال : "نحن صامدون وأقوياء، ويا إخواننا في مصر إطلعوا "اخرجوا" من هذه المؤامرة ضد ليبيا ورجعوا الليبية في مكانها .. أنا أقول لكم إن هذا المنبر، منبر قوي وأنتم (العاملون في المحطة) الآن أخفتم كل هذه الإذاعات المغرضة لأن من الآن وصاعدا ، سيتم بث كل الحقائق والأدلة والبراهين والصور".
ونفى نجل القذافي سقوط مئات القتلى في المصادمات التي تشهدها البلاد بين المحتجين المطالبين بإسقاط نظام والده القذافي وقوات الأمن ، أو أن يكون هناك استهداف للمناطق المأهولة بالسكان. وأضاف أن "هؤلاء الشباب (العاملين في المحطة الفضائية) سيبدأون ببث وكشف الحقائق".
وعن الوضع في المناطق الشرقية من البلاد ، قال سيف الإسلام إن "الذي يحزنني كثيرا البلاغات التي تأتي لنا من بعض المناطق الشرقية حيث يستغيث أخواتنا من الفوضى ومن القتل والسلب والاستهتار والإعدامات" ، مشيرا إلى أن "21 شخصا بريئا قتلوا ذبحا بالسكين ، ورموا جثتهم في الوادي".

القذافي سينتحر مثل هتلر
اعلن وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى عبد الجليل ان الزعيم الليبي معمر القذافي سينتحر "مثل هتلر"، ازاء الانتفاضة الجارية في بلاده، معطيا في الوقت نفسه تفاصيل حول وجود مرتزقة افارقة في ليبيا.وقال عبد الجليل في مقابلة نشرتها صحيفة اكسبرسن السويدية الخميس "ان ايام القذافي معدودة. سيفعل مثل هتلر وسينتحر"، علما انه استقال من منصبه احتجاجا على العنف الذي يستخدمه النظام في قمع المتظاهرين. واكد الوزير الاربعاء انه "يملك الدليل على اعطاء القذافي الامر بتنفيذ عملية لوكربي"، وذلك في مقتطفات من المقابلة الحصرية نشرتها الصحيفة على موقعها على الانترنت.
 وادت عملية تفجير طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة بان-ام الاميركية فوق مدينة لوكربي في اسكتلندا في 21 كانون الاول/ديسمبر 1988 الى مقتل 270 شخصا اغلبهم من الاميركيين، وادين الليبي عبد الباسط المقرحي عام 2001 بتنفيذها. وقال عبد الجليل في التصريحات التي نشرتها الصحيفة الخميس لمقابلته التي استمرت 40 دقيقة في مدينة البيضاء شرق ليبيا "هذا ليس ظنا، انه يقين وانا متأكد منه 100%". وتابع الوزير المستقيل "اعطى القذافي الامر الى ضباط اجهزة الاستخبارات والمقرحي بتنفيذ عملية لوكربي". واضاف "لم يحن بعد وقت الكشف عن كل شيء، لكنه قريب". كما دعا الوزير الذي استقال مرتين في السابق الدبلوماسيين الليبيين الى دعم الثورة معربا عن استيائه لاستخدام نظام طرابلس مرتزقة افارقة.

النظام الدموي
وتابع مصطفى عبد الجليل "رأيت الشيطان في القذافي وآن الاوان كي يأخذ جميع الدبلوماسيين في السويد والعالم مسافة من هذا النظام الدموي. اطلب منهم البقاء في مناصبهم لكن الاعراب عن دعمهم للشعب". واضاف بخصوص المرتزقة "كنت اعلم قبل الانتفاضة بكثير ان النظام يستخدم المرتزقة. ففي عدد من الجلسات قررت الحكومة منح الجنسية لافراد من تشاد والنيجر. اعربت عن احتجاجي والامر موثق". وانتقد عبد الجليل النظام مرات عدة في السابق وطالب بتحقيق حول مجزرة سجن ابو سليم عام 1996 التي قيل انها ادت الى مقتل 1200 شخص، وعين وزيرا للمرة الاولى عام 2007.


تصوير: Getty Images

المتظاهرون يسيطرون على بنغازي
وأظهرت لقطات مصورة بثتها محطة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية الخميس سيطرة مئات الآلاف من المتظاهرين المعارضين لحكومة القذافي على مدينة بنغازي غرب العاصمة الليبية طرابلس, رافعين شعارات منددة بالزعيم الليبي ومطالبة برحيله، من قبيل "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"ليبيا حرة والقذافي يطلع برة". ونقل مراسل القناة الأمريكية "بن ويدمان" ما وصفه "شغف الليبين وتعطشهم للحرية" التي غابت عنهم منذ 42 عاماً.
وكانت الحكومة الليبية قد منعت مع بدء الاحتجاجات الشعبية دخول وسائل إعلام عربية وأجنبية لتغطية الأحداث، لا سيما في مدينة بنغازي التي شهدت أعنف المعارك بين الأهالي والأمن و"المرتزقة" الذين استعان بهم القذافي لقمع المتظاهرين. وشهدت بنغازي ما وصف بـ"المذبحة" التي ارتكبها القذافي ضد شعبه، وسقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى ومواجهات طاحنة انتهت بسقوط المدينة في يد المحتجين.

20 ألف شخص يفرون من جحيم ليبيا
وصرح مسؤول في الدفاع المدني التونسي الخميس أن حوالى 20 ألف شخص فروا من ليبيا عن طريق البر منذ 20 فبراير/ شباط الجاري إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي. وتشهد البلاد منذ أيام احتجاجات شعبية تحولت إلى مواجهات دامية ومعارك طاحنة بين أنصار الزعيم الليبي معمر القذافي ومتظاهرين يطالبون بسقوط النظام. وقال المسؤول: منذ 20 فبراير/ شباط وحتى الخميس، عبر حوالى 20 ألف شخص الحدود في رأس جدير معظمهم من التونسيين والمصريين والصينيين والليبيين".
وأوضح أن "خمسة آلاف شخص عبروا الخميس الحدود", مضيفاً أن "غالبيتهم من الصينيين وحوالى ألف مصري ونحو ألف تونسي ومغربيين و200 ليبي". وأشار إلى أنه منذ 20 فبراير/ شباط "اجتاز ألف ليبي الحدود، لكنهم ليسوا من اللاجئين، بل هم رجال أعمال وتجار وأشخاص عقدوا زواجاً مختلطاً مع تونسيين، بالإضافة إلى آخرين دخلوا إلى تونس للعلاج"، مضيفاً "لم نشهد هذا التدفق الكبير لليبيين" على تونس. من جهتها، أعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية عن نقل 2772 تونسياً إلى بلادهم بين 21 و23 فبراير/ شباط الجاري.

عائشة القذافي تنفي مغادرتها ليبيا
ونفت عائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، مساء الاربعاء عبر التلفزيون الليبي الرسمي الاخبار التي بثتها محطات تلفزيونية عربية ومفادها انها غادرت البلاد. وقالت في تصريح مقتضب للتلفزيون الليبي في باب العزيزية "اقول لليبيين والليبيات الذين احبهم ويحبونني اني صامدة امام هذا المنزل الصامد".  وكانت وسائل اعلام تحدثت عن ان عائشة القذافي كانت على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الليبية منعت من الهبوط في مطار لافاليتا الاربعاء بمالطا.
وقالت السلطات ان الطائرة وهي من طراز "اي تي ار 42" كانت تقل 14 شخصا. ورفضت هيئة الطيران السماح لها بالهبوط لانها ظهرت فجأة في المجال الجوي المالطي.

عائشة القذافي..شعر ذهبي وقوام عارضة أزياء و"كلاشينكوف" في اليد الناعمة


مقتل خمسة على الأقل في اشتباكات بطرابلس
قال شاهد عيان إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا عندما فتحت قوات أمن ليبية النار على محتجين مناهضين للحكومة في حي جنزور في غرب العاصمة الليبية طرابلس.
وقال الشاهد وهو من سكان طرابلس لرويترز إن معارضي الزعيم الليبي معمر القذافي كانوا يرددون هتافات مناهضة للقذافي في حي فشلوم بشرق طرابلس.
ولم يتسن التأكد على الفور من التقرير.
ومن جانب آخر، أفاد شهود تم الاتصال بهم هاتفيا، أن قوات الأمن الليبية أطلقت النار على متظاهرين في عدد من أحياء طرابلس لدى الخروج من صلاة الجمعة.
وقال أحد الشهود إن "قوات الأمن اطلقت النار على متظاهرين بشكل عشوائي وهناك قتلى في شوارع سوق الجمعة".
وأفاد شهود آخرون في أحياء أخرى من الضاحية الشرقية للعاصمة مثل بن عاشور وفشلوم عن "إطلاق نار كثيف على كل من هم في الشارع".

هدد الزعيم الليبي معمر القذافي اليوم الجمعة، في خطاب امام انصاره في طرابلس، بمقاتلة المحتجين على نظامه والمطالبين باسقاطه حتى النصر عليهم .
وقال القذافي امام انصاره في الساحة الخضراء في طرابلس "سنقاتلهم وسننتصر ".
كما هدد القذافي امام انصاره في لقطات بثها التفزيون الليبي، بتسليح القبائل في ليبيا في وجه الاحتجاجات الرامية الى اسقاط نظامه.
وقال القذافي، في كلمة مفاجئة القاها في الساحة الخضراء وسط طرابلس، امام الاف الليبيين المؤيدين له، " اذا كان الشعب لا يحبني فانني لا استحق الحياة "، داعيا الليبين الى الاستعداد للمواجهة لصد المحاولات الاجنبية الخارجية التي تستهدف ارض ليبيا.
واكد القذافي الذي ظهر وهو يتحدث من فوق احد اسوار قصره ويرتدي قبعة تشبه الى حد كبير تلك التي يستخدمها الطيارون اثناء الطيران ، على ان ليبيا ستبقى موحدة وتعمل على افشال المؤامرات على ليبيا كما نجحت في افشال المخططات السابقة.
وهتف الاف من الليبين الذين تجمعوا في وسط الساحة الخضراء " الشعب يريد معمر العقيد" ، حيث مثلت هذا الاعتصام والحشد الجماهيري ردا على بعض التصريحات الصحافية التي بثتها قناة الجزيرة حول محاصرة القذافي في قصره وان الليلة ستكون ليلة الحسم .
ودعا القذافي الجماهير الليبية للصمود والاستعداد للدفاع عن ليبيا ، مشيرا الى انه ليس رئيسا ولا ملكا وانه ليس لديه صلاحيات بل انما هو واحد من الشعب الليبي وقال " نحن العزة والكرامة ومن لا يملك العزة والكرامة فلا يستحق الحياة ".
واضاف " نحن لغاية الان لم نفتح مخازن الاسلحة للجماهير لكي تتسلح وتتدافع عن ليبيا "، داعيا الجماهير في الساحة الخضراء للاحتفال والرقص والغناء والرد على فضائيات واذاعات وصفها بانها فضائيات" الكذب".
واربك الظهور المفاجئ للقذافي احد مقدمات البرامج المباشرة التي تبثها فضائية الجزيرة باستضافة احد السياسيين الليبين في الاستوديو ، الذي اضطر للاعتراف بانها خطوة ذكية من القذافي للرد على كل المعارضين له.
الى ذلك اظهرت التقارير الصحافية والتصريحات التي تتناولها وسائل الاعلام العربية بما فيها الجزيرة ، بان الحديث يدور عن مسلحين من الشعب يهاجمون قوى الامن الليبية ، الامر الذي دعا الكثيرين من المرافبين من التحذير من خطورة استخدام السلاح على التحركات الشعبية ذات الطابع السلمي الذي يهدد باستمرارها سيما ان الحديث يدور عن مواجهات عسكرية مسلحة وليست بين قوى الامن والمواطنين العزل.

مرتزقة افارقه قتلوا شابا فلسطينيا في ليبيا واختطفوا عمه

استشهد الشاب الفلسطيني حسان حاتم ابو مصطفى ( 20 عاما) ، من مدينة خانيونس ،في الاخداث الدموية الجارية في الجماهيرية الليبية .
وافاد مراسلنا نقلا عن مصادر في عائلته ان الشهيد ابو مصطفى قتل بعدة اعيرة نارية اطلقت عليه من قبل مجموعة من المسلحين الافارفة في مدينة مصراتة الى الشرق من مدينة طرابلس .
وقالت شقيقة الشهيد ( حسان) في اتصال هاتفي بوكالة (معا)، ان شقيقها قتل امام منزلها بعد ان كان يبحث عن عمه ( عمر) المفقود منذ اربعة ايام في مدينة مصراتة ولم يعرف مصيره بعد .
واضافت ان مجموعة كبيرة من المسلحين الافارقة ( المرتزقة )، اطلقوا النار على شقيقها بدم بارد حيث امطروه بالرصاص من الاسلحة الرشاشة ، مما ادى الى مقتله على الفور .
واكدت ان هناك عملية تحريض واضحة على الفلسطينيين حيث بات حياة الكثيرين منهم مهددة نتيجة التحريض المتعمد عليهم .
يذكر ان الشهيد حسان مسجل بالسنة الثانية في كلية الهندسة بجامعة مصراتة وهو من الطلبة المتفوقين .
وتحتل مصراته المرتبة الثالثة بين المدن الليبية بعد العاصمة طرابلس وبنغازي، وهي العاصمة التجارية لليبيا لتميزها بالطابع التجاري منذ القدم، والنشاط التجاري الذى يمارسه اهلها في كافة انحاء ليبيا مما جعلهم من أكثر الليبيين انتشارا في ممارسة النشاط التجاري .




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY