الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

إستقالة 21 عضوا في الحزب الشيوعي: لطختم السجل الناصع بزيارة العار الى ليبيا

كل العرب
نُشر: 26/02/11 13:54,  حُتلن: 19:48

الأعضاء المستقيلون في رسالتهم:

أين نحن من كل الأشعار والأغاني التي حفظناها ورددناها تضامنا مع كل ثوار وأحرار الأرض؟

بعض القيادات الحزبية تبنت توجها منهجيا وضع الحزب على الجهة الأخرى من الخارطة السياسية

الزج بالحزب على صفحات أجندة غريبة عن أولوياته النضالية وهي أجندة مغايرة لما يقتنعون به الشيوعيون ونقيضة كاملة

نسأل من المسؤول عن تلطيخ سجل الحزب الناصع وتلويث نقاء ماضي قياداته التاريخية الأحياء منهم والأموات بزيارة العار الى ليبيا؟

 

ألهذا يمنع الرفاق من الهتاف ضد موقف السلطة في الحرب على غزة؟ ألهذا لم يتواجد وفد جبهوي حزبي على متن أسطول الحرية؟ ناهيك عن زيارة معسكر أوشفتس

نمر في مرحلة ينتقص فيها ابتداع أساليب وأدوات تتلاءم والمتغيرات الحاصلة ما أفقد أعضاء الحزب الثقة بالقيادة السياسية وأغرقه في سجالات شخصية ونزاعات تنظيمية

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن 21 عضوا في الحزب الشيوعي الإسرائيلي من مدينة الناصرة والمنطقة قدموا استقالتهم من صفوف الحزب في رسالة شديدة اللهجة حملت تواقيعهم وجهوها الى محمد نفاع السكرتير العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي مطلع الأسبوع.

الناصرة تحتضن افتتاح المؤتمر ال 26 للشبية الشيوعية في منطقة الناصرة
صورة من أرشيف العرب

وعلل أعضاء الحزب الشيوعي المستقيلون خطوتهم بما يمر به الحزب الشيوعي من "مرحلة ينتقص فيها الى ابتداع أساليب وأدوات تتلاءم والمتغيرات الحاصلة ما أفقد أعضاء الحزب الثقة بالقيادة السياسية وأغرقه في سجالات شخصية ونزاعات تنظيمية أصبح فيها الهاجس هو ضبط إيقاع العمل الحزبي على أساس وجهات النظر" كما جاء في رسالة الإستقالة.
وقال أعضاء الحزب المستقيلون في رسالتهم: "إن بعض القيادات الحزبية تبنت توجها منهجيا وضع الحزب على الجهة الأخرى من الخارطة السياسية وزج به على صفحات أجندة غريبة عن أولوياته النضالية وهي أجندة مغايرة لما يقتنعون به الشيوعيون ونقيضة كاملة" كما أكدت الرسالة.

زيارة العار
وجاء في الرسالة: "تقاربا وتواصلا مع أنظمة عربية رجعية عميلة، تقمع شعوبها وتملأ سجونها باليساريين والتقدميين وتنهب أموال الناس، وتحتل بلا منافس الرأس الثالث لمثلث التآمر- الى جانب الرأسين الآخرين الإمبريالية والصهيونية- ذات المثلث الذي  يتحمل مسؤولية نكبة الشعب الفلسطيني، من الجلسات مع رؤساء أجهزة المخابرات المصرية والأردنية وحتى زيارة العار، زيارة التمرغ على بلاط القذافي الذي - ونحن نكتب هذه السطور- يسفح ويبطش بأحرار ليبيا، ونسأل ألا نخجل من هذا الدم المراق على امتداد العالم العربي. أين نحن من كل الأشعار والأغاني التي حفظناها ورددناها تضامنا مع كل ثوار وأحرار الأرض؟ وإن وصلت بأحدهم الوقاحة حد عدم الخجل، نسأل من المسؤول عن تلطيخ سجل الحزب الناصع وتلويث نقاء ماضي قياداته التاريخية الأحياء منهم والأموات. وهل من مجيب على ماذا يدل الإصطفاف- حتى ولو للصورة فقط- في نفس المعسكر مع تلك الأنظمة والأجهزة التي تستمني على رضا المنظومة الرأسمالية العالمية، زد على ذلك التماثل الكامل مع مواقف السلطة الفلسطينية رغم عفونتها في الوقت الذي كان من الجدير به أن يعاد البحث في أروقة الحزب في قضية تأييد استمرار المفاوضات مع إسرائيل في ظل وجود مفاوضين من الجانب الفلسطيني تدور حول مصداقيتهم العديد من علامات الإستفهام".

وماذا عن زيارة معسكر أوشفتس
وتابعت الرسالة في مضمونها: "ألهذا يمنع الرفاق من الهتاف ضد موقف السلطة في الحرب على غزة؟ ألهذا لم يتواجد وفد جبهوي حزبي على متن أسطول الحرية؟ ناهيك عن زيارة معسكر أوشفتس بعد قصف غزة، والموقف من المقاومة في غزة والموقف الفجائي بأن ما يحدث من ثورات في العالم العربي هو شأن داخلي؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY