الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

إنتهاء مسيرة عيد الميلاد في الناصرة

كتب وصور: فايز
نُشر: 25/12/07 07:16

انتهت عصر اليوم الاثنين في مدينة الناصرة المسيرة الخامسة والعشرون لعيد الميلاد المجيد.
وانطلق موكب المسيرة من امام مقام السيدة العذراء في شكون العمال العرب (حي الروم الكاثوليك) مرورا في مفترق ديانا مخترقة الشارع الرئيسي وصولا إلى ساحة المدينة.





وشارك في المسيرة عشرات الالاف من سكان الناصرة والجليل مهللين بميلاد رسول السلام ومعبريين عن التآخي والوئام.
كما وشارك في مسيرة الميلاد المجيد كل من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ونائب رئيس بلدية الناصرة علي سلام، والاب أميل شوفاني، وسرية كشاف ومرشدات الروم الكاثوليك ومجلس رعية البشارة اللاتين وعدد من رجال الدين والشخصيات الرسمية ونادي عائلة البشارة اللاتين، ومدرسة المسيح الإنجيلية و نادي عائلة سيدة الناصرة للروم الكاثوليك و سرية كشافة ومرشدات الصداقة ومدرسة راهبات السالزيان و مدرسة دون بوسكو-السالزيان والمدرسة المعمدانية و سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين و مدرسة راهبات مار يوسف و مدرسة تيراسنطة و فرقة " كيف وليش "  (أمل خازن) و مدرسة راهبات المخلص و سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الأرثوذكسية و جمعية تبشير الأولاد و مدرسة راهبات الفرنسيسكان الناصرة و ومدرسة الحرم التعليمي على اسم المطران رياح و سرية كشافة ومرشدات الأرز المارونية.
كما سار في المسيرة الطاقم الطبي هتسلا.

كما وأقيم في مدينة الناصرة مساء اليوم الاثنين قداس إحتفالي في كنيسة البشارة للاتين في مدينة الناصرة بحضور معالي وزير السياحة عضو الكنيست يتسحاق أهرونوفيش، ومتروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل سيادة المطران إلياس شقور، والنائب البطرياركي اللاتيني سيادة المطران بولس ماركوتسو، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ونائبه علي سلام،  بمشاركة رؤساء الكنائس والطوائف من جميع الاديان، وعدد من رؤساء البلديات، والمجالس المحلية، وعدد من الشخصيات الشعبية، وجمهور المؤمنين الذين أتوا من كل حدب وصوب للمشاركة في هذه المناسبة الخاصة والمميزة، لان الميلاد بدأ بعاصمة الجليل مدينة البشارة مدينة الناصرة في بشارة الملاك جبرائيل للعذراء مريم.
وترأس الذبيحة الالهية حارس الاراضي المقدسة قدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا وكاهن الرعية قدس الاب امجد صباره ورئيس الدير الاب ريكاردو ولفيف من رجال الدين والكهنة والاكليروس.
وقد أحيت جوقة بازيلكا البشارة للاتين القداس الاحتفالي بترانيم روحية ميلادية بقيادة المايسترو يوسف خل وبمرافقة موسيقية العازف بشارة الخل.
ودعا قدس الاب أمجد صبارة في عظته الى نشر رسالة السيد المسيح طفل المغارة الكلمة المتجسد رسالة المحبة والسلام والتاخي والتسامح بين شعوب العالم اجمعين متمنيا ان يولد المسيح بداخل وباعماق كل مؤمن ومسيحي.
وفي الختام احتضن حارس الاراضي المقدس شخص السيد المسيح وابجعه في مغارة الكنيسة التي تم بناءها خصيصا لهذه المناسبة المميزة .
يشار الى انه يقوم يوم غد الثلاثاء قداسا احتفاليا عند الساعة العاشرة صباحا يترأسه كاهن الرعية .






مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY