الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 02:01

الكليّة الأرثوذكسية في "نمذجة الأمم المتحدة"

كل العرب
نُشر: 05/03/11 21:48,  حُتلن: 08:04

امتازَ طلابُ الكليّةِ المشاركون في المشروع بثقافةِ نقاشٍ حضاريّة لافتة وباستعدادٍ تام لاقى الإعجاب.

توّجت الكليّة الأرثوذكسيّة العربية في حيفا مشاركتها في مشروعِ "نمذجة الأمم المتحدة" بالمشاركة في المؤتمرِ الذي عُقدَ في المدرسةِ الأميركية في إيفن يهودا واستمر ثلاثة أيامٍ متواصلةٍ امتدت من 20-22/2/2011.



النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي
تُشارك الكلية في المشروعِ للسنةِ الثالثةِ على التوالي. كما شاركت في المؤتمر هذا العام مدارس عربيّة ويهوديّة عديدة من البلاد. سبقت المشاركة ورشاتُ عملٍ تحضيريّة مكثـّفة نظّمتها الأستاذة لبنى دكور، مركزة موضوع اللغة الإنكليزية، تفحّصت خلالها ماهيّة المواد التي حضّرها الطلابُ، إضافة للقاءات تحضيريّة في المدرسة ذاتها في إيفن يهودا.
طلابُ الكلية المشاركون في المشروعِ هذا العام هم: وسيم عطارية، شفيق عزام، يحيى أبو فريح، أصالة أبو مخ، سمر بولس، أمير صادر، بشار مصاروة، ليان نجمي، يارا روحانا، جوان برغوت، كارين عبود، أحلام خوري، نسيم عزام، مجد أشقر، أمير طعمة، آدم عنابوسي، ملهم مويس، منار بدارنة، مي جبارين، ديما شلون وفراس عبد الغني.
في إطار المشروع قامت كل مدرسةٍ بتمثيل دولةٍ معينة، مع إعطاءِ الامكانيّة لتمثيل دولةٍ معاديةٍ سياسيًا. مثّل طلابُ الكليّة دولتي قطر وكندا من خلال لجانٍ طرحت جوانبَ مختلفة تخصّ الدولة مثل جودة البيئة، حقوق الإنسان، النزاع على الأراضي، الوضع الاجتماعي-الاقتصادي، إضافة للجنة مُميّزة من الكليّة اختصت بطرحِ قضيّة النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي. قام الطلاب المشاركون في المؤتمر باقتراحِ حلولٍ للقضايا المختلفة والتصويتِ على قراراتٍ كما هي الحال في الأمم المتحدة.
امتازَ طلابُ الكليّةِ المشاركون في المشروع بثقافةِ نقاشٍ حضاريّة لافتة وباستعدادٍ تام لاقى الإعجاب.
 

مقالات متعلقة