الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

رقية سعيد عدوي من طرعان تطالب المعارف تغيير موعد احد امتحانات البجروت

كل العرب
نُشر: 07/03/11 15:07,  حُتلن: 18:02

الطابة رقية سعيد عدوي من طرعان:

 نطالب وزارة المعارف تغيير موعد احد امتحانات البجروت التي عينتها على مدار يوميين متتاليين في شهر ايار القريب

المواعيد ليست امرا مقدسا وبديهيا نزل من السماء فالانسان هو الذي وضعها وباستطاعته تغييرها وهدفنا الاول والاخير هو مصلحة الطلاب


" استاذي انا طالبة في الصف الثاني عشر والاشهر القليلة القادمة بالنسبة لي هي اشهر تقرير مصير ومستقبل طالما حلمت به " هذا بعض ما ورد بالرسالة التي بعثتها الطالبة رقية سعيد عدوي طالبة الصف الثاني عشر في مدرسة طرعان الثانوية لمدير التعليم العربي في وزارة المعارف الاستاذ عبد الله خطيب ، وتعرض فيها قضية مواعيد امتحانات البجروت الصيفي في موضوع العلوم البيئية يوم 25 من شهر ايار وامتحان البجروت المقرر اجراؤه في موضوع البيولوجيا في اليوم التالي أي في السادس والعشرين من شهر ايار ايضا، وتناشده في رسالتها بذل كل جهد لدى الجهات المختصة في الوزارة لتغيير موعد احد الامتحانين كي يتسنى للطلاب الاستعداد لهذه الامتحانات المصيرية دون أي ضغط أو ارهاق.

 
رقية عدوي

وقالت الطالبة رقية عدوي انها وطلاب صفها وبسبب ظروف خارجة عن ارادتهم لم يتقدموا في العام الماضي لامتحان البجروت في موضوع البيئة في الوحدتين مبادئ ومصطلحات ولذا سيتقدمون هذا العام للامتحان بثلاث وحدات في نفس اليوم والمشكلة انهم سيضطرون ايضا في اليوم الذي يليه التقدم لامتحان البيولوجيا في ثلاث وحدات ايضا. وقالت رقية عدوي ان هذه المواضيع تتطلب بذل جهدا كبيرا وخاصة القراءة والحفظ والتحليل لاستيعاب المادة وهذا يتطلب وقتا وجهدا ويشكل ارهاقا ذهنيا وجسديا للطلاب ولذا هناك حاجة ضرورية لتأجيل احد الامتحانين وذلك لمنح الطلاب الوقت الكافي واللازم للاستعداد لخوض هذه الامتحانات.

الإعتراض على المواعيد
وكانت رقية عدوي قد توجهت باسم الطلاب وعددهم حوالي 50 طالبا في بادئ الامر لمدير المدرسة الاستاذ ناظم زحالقة ولعدد من معلمي المدرسة الذين لهم صلة بالموضوع محاولة العمل على ايجاد صيغة حل مناسب ومشترك لتقديم اعتراض على هذه المواعيد ولكن تبين لها انهم لا يستطيعون ذلك. ولم تقتنع بالجواب الذي تلقته من المدرسة فقامت بارسال رسالة لعضو الكنيست مسعود غنايم تطالبه التدخل بهذا الموضوع ، واجابها عضو الكنيست غنايم قائلا بانه قد توجه بهذا الصدد لوزير المعارف غدعون ساعر وما زال ينتظر ردا من الوزير.

المواعيد ليست امرا مقدسا
وتوجهت رقية عدوي ايضا الى الناطق الاعلامي في الوزارة للوسط العربي كمال عطيله الذي وجهها بدوره الى الاستاذ عبد الله خطيب وكما ذكر اعلاه وجهت له رسالة بخصوص هذا الموضوع وقالت فيها ايضا :" ارجو من حضرتك اخذ مطلبي ومناشدتي على محمل الجد والرد ".
واعربت رقية عدوي عن املها ان تتم الاستجابة لتوجهها من اجل مصلحة زملاءها الطلاب وقالت :" هذه المواعيد ليست امرا مقدسا وبديهيا نزل من السماء فالانسان هو الذي وضعها وباستطاعته تغييرها وهدفنا الاول والاخير هو مصلحة الطلاب ".

تعقيب كمال عطيلة
قال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي في حديث لموقع العرب عن الموضوع سأعقب على طلب الطالبة رقية عدوي غدا، بعد أن افحص الموضوع .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239429.49
BTC
0.52
CNY