الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

فيديو:علاء وجمال مبارك بالكلابشات لسجن مزرعة والعشرات يهتفون:الحرامية أهُم

كل العرب
نُشر: 14/04/11 09:32,  حُتلن: 15:01

نجلا مبارك لم يحظيا باستقبال هشام طلعت مصطفى

النائب العام:

سيتم التحقيق في اتهامات تتعلق بـ "الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة"

مصدر امني: نجلي مبارك كانا في طريقهما الى سجن في القاهرة من شرم الشيخ في سيناء حيث تم استجوابهما

وصل نجلا الرئيس المصري السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، الى سجن طرة في القاهرة صباح الاربعاء بعد ان قرر النائب العام حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات التي بدأت معها الثلاثاء في شرم الشيخ في اتهامات بالتحريض على قتل المتظاهرين اثناء الانتفاضة التي اطاحت بوالدهما.
وأوضحت مصادر أمنية أن مبارك سينقل في وقت لاحق اليوم إلى أحد المستشفيات العسكرية بالعاصمة.

رعاية صحية اثناء التحقيقات
وسينضم جمال وعلاء مبارك في سجن مزرعة طره الى العديد من كبار المسؤولين الذين اودعوا فيه تباعا خلال الايام العشرة الاخيرة وعلى رأسهم رئيس مجلس الشورى الامين العام السابق لحزب مبارك صفوت الشريف ورئيس الوزراء السابق احمد نظيف ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي، اضافة الى الرجل القوي في نظام مبارك احمد عز الذي كان رجل جمال مبارك ووزيري السياحة والاسكان السابقين زهير جرانة واحمد المغربي.
وكان النائب العام عبد المجيد محمود قرر كذلك حبس حسني مبارك احتياطيا 15 يوما على ذمة تحقيقات في نفس الاتهامات ولكنه سيبقى محتجزا في مستشفى شرم الشيخ الدولي حيث نقل الثلاثاء لحاجته الى رعاية صحية اثناء التحقيقات واحتجازه في مستشفى شرم الشيخ.
وقال الناطق الرسمي في تصريح نشر على صفحة النيابة العامة على الفيسبوك ان "النائب العام امر بحبس كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد ان واجهتهم النيابة العامة بما توصلت اليه المرحلة التي قطعتها التحقيقات من اتهامات وتم تسليم قرارات الحبس" الى جهات الشرطة المختصة.

استغلال النفوذ والحصول على عمولات
واضاف انه ثبت من تقرير اللجنة الطبية التي كلفتها النيابة بالكشف على الرئيس السابق في مقر اقامته بشرم الشيخ انه "يعاني من ظروف صحية تستلزم نقله الى المستشفى ليكون تحت الرعاية الطبية اثناء استجوابه ولذلك قرر النائب العام ان يتم التحقيق في مستشفى شرم الشيخ".وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء "ثورة 25 يناير" ما ادى الى مقتل نحو 800 شخص واصابة اكثر من 5 الاف اخرين.
واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بـ "الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة". وقال مصدر امني ان نجلي مبارك كانا في طريقهما الى سجن في القاهرة من شرم الشيخ في سيناء حيث تم استجوابهما، واكدت مصادر امنية لاحقا انهما وصلا الى السجن.
وبدأت التحقيقات مع مبارك أمس في مستشفى شرم الشيخ الدولي الذي وصله بعد إصابته بأزمة قلبية، وأكد الأطباء أن حالته مستقرة وتسمح بالتحقيق معه.

بطانيات رمادية ومرتبتين
كادت القلوب تتوقف بعد أن زادت خفقاتها عندما ظهر علاء وجمال مبارك وفي يد كل منهما الكلابشات. ولوحظت عليهما علامات الذهول وهما يتقدمان نحو سيارة الترحيلات المحاطة بعدد من سيارات الحراسة الأمنية.
جمال وعلاء مبارك في الساعة السادسة والنصف صباحاً وصلا إلى سجن مزرعة طرة لتنفيذ قرار النائب العام بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيق في التهم المنسوبة إليهما.
لم يحط بالسجن أي استنفار أمني يشير إلى وصول شخصيات هامة لإبعاد أنظار
الفضوليين وللحيلولة دون أن تزفهما سيارات المواطنين، كما فعلت مع أركان النظام الذين سبقوهما إلى سجن المزرعة.
استمرت حالة الذهول التي انتابت النجلين وهما يتلقيان التعليمات من اللواء منصور الشناوي مدير الإدارة المركزية لقطاع السجون، ولوحظ أنهما ينفذانها بشكل آلي. فبعد فك القيود وتسجيل اسميهما في كشوف الاستقبال، قاما بتسليم هواتفهما المحمولة والنقود وكل ما يحملانه، ولم يكن مع أي منهما حقيبة خاصة، ما يعني أنهما لم يتوقعا قرار حبسهما وترحيلهما بسرعة من شرم الشيخ.
داخل زنزانة انفرادية لكل منهما في العنبر رقم 1، وحملا الرقمين 23 و24. وارتديا ملابس السجن البيضاء وقاما بتسليم بدلتيهما، واستلما أربع بطانيات رمادية ومرتبتين. ولم يشك أي منهما من أن ملابس السجن غير مناسبة للحجم أو الطول كما حدث مع رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد نظيف.


في عنبر واحد مع نظام كامل
بعد وقت قصير من دخولهما الزنزانة، جاءت لهما وجبة الإفطار الخاصة بسجناء الحبس الاحتياطي فرفضاها، وطلبا فقط زجاجات مياه معدنية من الكافتيريا الخاصة بالسجن.
وقالت مصادر لـ"العربية.نت" إن أقدم السجناء المشاهير هشام طلعت مصطفى
المتهم بالتحريض على قتل المطربة سوزان تميم، لم يكن في استقبالهما على غير عادته في استقبال أركان النظام السابق الذين سبقوا علاء وجمال مبارك إلى سجن المزرعة.
يجاور علاء وجمال مبارك في عنبر التأديب، زكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة السابق، وصفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني ورئيس مجلس الشورى سابقاً، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وزهير جرانة وزير السياحة السابق، وأحمد المغربي وزير الإسكان السابق.
كان حبيب العادلي وزير الداخلية أول من طلب لقاءهما واستمر معهما 10 دقائق، وأعقبه أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني الذي اجتمع بهما 20 دقيقة.
ووجود مبارك في مستشفى شرم الشيخ الدولي لا يمنع لحاقه بنجليه في سجن مزرعة طرة حال تحسن صحته، وذلك حسب قانون العقوبات المصري.
وكان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، أصدر فجر الأربعاء قراراً بحبس الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY