الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

مدرسة الزهراء الناصرة تنظم دورة في بيتنا مراهق

كل العرب
نُشر: 20/04/11 20:27,  حُتلن: 20:29

جمهور الهدف في الدورة أباء وأمهات لطلاب في جيل المراهقة حيث تناولت الدورة مضامين عديدة ومهمة تتناسب مع هذا الجيل بهدف تنمية شخصية الشباب بجوانبها الأربع

بالتعاون مع مكتب الخدمات الاجتماعية منسقة موضوع مكافحة المخدرات جمانة معلم انتهت في مدرسة الزهراء الناصرة المرحلة الأولى من دورة في بيتنا مراهق مع المرشد الاجتماعي ومدرب التنمية البشرية سعيد عابد .

 

جمهور الهدف في الدورة أباء وأمهات لطلاب في جيل المراهقة حيث تناولت الدورة مضامين عديدة ومهمة تتناسب مع هذا الجيل بهدف تنمية شخصية الشباب بجوانبها الأربع ( النفسية , الاجتماعية , الفكرية , الجسمانية ). وحيث أن الشباب يحظى بهذه الأهمية فقد اتجهت المدرسة إلى التخطيط للاهتمام بة حتى يصبح منتجا ومحققا للأهداف وذلك من خلال تواصله السليم مع المجتمع وبالأخص الأهل.
مديرة المدرسة السيدة عبير حكيم قالت "من خلال الدورة تم إكساب الأهل مهارات التواصل السليم مع الأبناء ومعلومات كافية عن طبيعة مرحلة المراهقة بالإضافة مضامين عديدة ومهمة تتناسب مع المرحلة سيما وأن هناك فجوة كبيرة بين الأهل والأبناء في هذه المرحلة يقف الكثير من الأهل عاجزين في كيفية التعامل مع أولادهم في هذه المرحلة الحرجة من الحياة،هدفنا من الدورة إعطاء الأهل الأدوات المناسبة للتعامل مع مشاكل أبنائهم ونحن كمدرسة نكمل دورنا في تربية الطلاب إضافة للأهل.
إعداد الشباب ليست عملية بسيطة
المرشد سعيد عابد مؤسس الدورة ومقدمها أضاف:إن عملية إعداد الشباب ليست عملية بسيطة وسهلة ولا قصيرة المدى بل هي عملية شاقة ومرهقة تتطلب الكثير من الجهد والوقت لان الأهداف المراد تحقيقها أهداف كبيرة وشاملة ومتجددة بتجدد الجماعات , وحتى يستمر المجتمع بطاقات بشرية صالحة ينبغي الاهتمام بالعنصر البشري منذ مراحله الأولى بتوفير العناية والرعاية اللازمة لتحقيق عملية التنشئة الاجتماعية وذلك عن طريق الأسرة أولا ثم المدرسة ثانيا. وإذا قامت كل من الأسرة والمدرسة بمسئوليتها نحو رعاية النشء فسنكون قد مسكنا الخيط من اولة وبدأنا نسير في بداية الطريق السليم.

مقالات متعلقة