الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 24 / يونيو 11:02

طلاب بئر الأمير يتألقون بإبداعاتهم ويبرعون بأدائهم في حفل تتويج الكتاب لعام 2011

كل العرب
نُشر: 09/05/11 18:44,  حُتلن: 08:36

المديرة اكدت ان الإبداعات المتألقة تدل على عطاء متدفق في بئر طيبة وإبداع متميز لطلاب وأهال ومعلمين معا عملوا بكتلة واحدة وجسم واحد لتحقيق هدف واضح

احتفلت المدرسة الجماهيرية بئر الأمير في مدينة الناصرة بحفل تتويج الكتاب لعام 2011,وذلك يوم السبت الموافق 5/7 في المركز الجماهيري ابن عامر. وقد تخلل الحفل إبداعات متنوعة قام بعرضها طلاب المدرسة وتهدف إلى تعزيز قيمة وأهمية الكتاب. وتناول طلاب الأوائل موضوع القراءة وأهمية الكتاب لدى الطالب وذلك عن طريق قصة من هو صديق راني السري؟ للكاتب جودت عيد الذي رافق الطلاب حفلهم.



وقد أبداع الطلاب ومعلماتهم في عروض متنوعة منها قراءة القصائد وعرض مسرحيات وأعمال فنية أخرى .أما طلاب الصفوف الثاني فكان لموضوع الماء وقطرات المياه دورا أساسيا في العروض حيث تمحورت عروض الطلاب على أهمية الماء في حياة الإنسان وذلك عن طريق قصة رماء وقطرة ماء للكاتبة نزهة أبو غوش التي بدورها قامت بشكر الطلاب وتقدير المعلمات على أعمالهم الجليلة. أما طلاب الثوالث فكان للناصرة حصة كبيره في العرض فقد قام طلاب الثوالث بتجسيد الناصرة ومعالمها بأجمل صور استعراضيه.
اما طلاب الروابع فقد تناولوا موضوع العطاء وذلك عن طريق قصة العطاء اغبط من الاخذ للكاتب زهير دعيم.وقد برع الطلاب بعطائهم الذي لقى استحسانا وثناء من قبل الكاتب.

الحذر والوقايه
اما طلاب الخوامس فقد تناولوا موضوع الحذر والوقايه وذلك عن طريق قصة احب ركوب الدراجة للكاتب نعيم عرايدي. اما طلاب السوادس فقد وقع اختيارهم حول موضوع التعايش وقصة نعيش معا او نموت معا للكاتب العظيم شكيب جهشان. وقد برع المخرج نبيل عازار في اخراج المسرحية وابدع الطلاب بتمثيلها. وقد قامت عائلة شكيب جهشان زوجته السيدة جورجيت جهشان ونجله الدكتور اياد جهشان بشكر وتقدير جميع القائمين على هذا الحفل المهيب.وقامت العائلة بتقديم اجمل القصائد لجميع المعلمين والطلاب.
افتتحت مديرة المدرسة امينة مصلح الحفل باجمل الكلام مرحبة بجميع الحضور الطلاب والأهالي رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وعلي سلام القائم باعمال رئيس البلدية وراجي منصور مدير عام البلدية وسامية بصول مديرة دائرة المعارف في بلدية الناصرة، والهام حنا مرشدة المكتبات الصفية,والياس عيدي مدير مشروع كريف,وخالد حجازي مفتش المدرسة والعديد من الكتاب الذين حضروا وشاركوا الطلاب فرحتهم.

 القراءة مفتاح العلم
كما أكدت مديرة المدرسة على ان واجبنا كمربين حث طلابنا على القراءة لانها مفتاح العلم.واكدت على دور اللغة في حياتنا اليومية,وقد نادت بالنهوض بلغة الضاد ولغة الاجداد ولغة القران ينبوع القداسة. وقد اثنى الجميع من ضيوف وأهال وكتاب على الحلة الجديدة التي نسجتها أنامل الطلاب. وأكدت المديرة على ان الإبداعات المتألقة تدل على عطاء متدفق في بئر طيبة وإبداع متميز لطلاب وأهال ومعلمين معا عملوا بكتلة واحدة وجسم واحد لتحقيق هدف واضح اسعاد الطلاب والنهوض بلغة الضاد.
وفي كلمته شدد نائل بطو رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب على أهمية استمرار التعاون ما بين الطلاب المعلمين والأهالي وذلك من اجل الاستمرار في مسيرة العطاء للطلاب.والجدير ذكره انه في هذا الحفل كان حضور مميز لاهالي الطلاب الذين اعبروا عن سعادتهم لما قدموا اولادهم. وقامت بعرافة الحفل بنجاح المعلمة ايناس زعبي-ام جعفر.

مقالات متعلقة