الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 00:02

مدرسة مار يوسف في الناصرة نظمت برنامج المواهب لإعانة أطفال مؤسسة Varayaty

كل العرب
نُشر: 18/05/11 10:45,  حُتلن: 12:43

المعلمات عملن جاهدات على تنمية روح المساعدة والأخوة في المدرسة ضمن إطار فني يعرض فيه الطلاب ما لديهم من مواهب، بحيث تكون المدرسة المنصة الأولى التي تدعمها

المدرسة تحولت وعلى مدار ستة أشهر إلى دفيئة تصقل مواهب طلابها وتعطيهم حيزا بأسلوب جميل جعل الطلاب يعرفون معنى العطاء والمساعدة في مساهمتهم المادية من خلال ريع البرنامج، الذي خصص لإعانة أطفال مؤسسة Varayaty

Saint Joseph School has talents هو برنامج قامت بإعداده والإشراف عليه بالتنسيق مع مدير المدرسة : الدكتور رياض كامل والرئيسة العامة للمدرسة الأخت مريم دهبر، المعلمات : كيتي زهر مركزة التربية الاجتماعية – المعلمة سعاد رزق عواد – والمعلمة نرمين مزاوي اللواتي عملن جاهدات على تنمية روح المساعدة والأخوة في المدرسة ضمن إطار فني يعرض فيه الطلاب ما لديهم من مواهب، بحيث تكون المدرسة المنصة الأولى التي تدعمها.

تحولت المدرسة وعلى مدار ستة أشهر إلى دفيئة تصقل مواهب طلابها وتعطيهم حيزا بأسلوب جميل جعل الطلاب يعرفون معنى العطاء والمساعدة في مساهمتهم المادية من خلال ريع البرنامج، الذي خصص لإعانة أطفال مؤسسة Varayaty. وهي جمعية تساعد أطفالا ذوي احتياجات خاصة. تم عرض مواهب الطلاب أمام لجنة حكم مختصة ، شاهده جمهور من الطلاب والأهل، صورة بتقنية عالية فريق من الطلاب باشراف الطالب كريستو كرم ومساعده الطالب نعمان دويري ،وفريق عمل مهني .

تألف البرنامح من ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى:
شارك بها مئة طالب على مدار خمسة لقاءات تم خلالها تصنيف كل مشارك وارتقاؤه إلى المرحلة المقبلة وذلك وفقا لرأي الحكام :الفنانة ريم بنا – المخرج هشام سليمان – والإعلامي بسيم داموني.

المرحلة الثانية:
وهي قبل النهائية، تألفت من لقاءين تبارى بهما ثلاثون مشاركا ، بحيث تم انتقاء تسعة منهم للمشاركة في المسابقة النهائية وذلك وفقا للنسب التالية:
40% من التصويت للجمهور
60% من التصويت للحكام

أما المرحلة الثالثة:
وهي المرحلة النهائية التي تم عرضها الساعة السادسة يوم الجمعة 13.5.2011 بحضور عدد من أطفال variety , عدد من المسؤولين في الجمعية ، المساهمين في المشروع بالإضافة إلى عدد آخر من المدعوين ، حيث تم انتقاء المراتب الثلاث الأولى من المتسابقين ، وذلك بإعطاء نسبة ثلاثين بالمئة من نسبة التصويت للجمهور وسبعين بالمئة للحكام.

وكانت النتائج كالتالي:
المرتبة الأولى للطالب: ورد موسى بموهبة الغناء
المرتبة الثانية للطالبين: رازي بطحيش ونضال برانسي بموهبة الراب
المرتبة الثالثة للطالبة: جمانة فار بموهبة الغناء

أما الجوائز فكانت قيمة جدا وكانت مفاجأة الحفل فقرة قدمتها فرقة الراب (وح) ( أولاد الحارة) قد اختتم البرنامج بتقدمة مبلغ التبرع لجمعية variety.

مقالات متعلقة