الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

الناصرة:مظاهرة تندد بالحصار على غزة

فايز صالح خليف
نُشر: 05/01/08 19:26

*الشعارات التي نادى بها المتظاهرون:"يلا هبو يا أحرار تنكسر هذا الحصار" و"من غزة طلع القرار معا نكسر الحصار" و"غزة ارض الحرية والكرامة الابية".

*الجبهة الديمقراطية وشوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة لم يشاركوا في المظاهرة

الشيخ رائد صلاح: من يقتل ويجوع شعبنا مكانه تحت الاقدام



انتهت مساء اليوم مظاهرة معا لكسر الحصار في مدينة الناصرة التي نظمتها الاحزاب والأطر السياسية العربية في البلاد تنديدا بالحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وسياسة الاغتيالات والتجويع المنتهجة ضد الشعب الفلسطيني.



وشارك الالاف في المظاهرة التي انطلقت من ساحة العين في الناصرة مخترقة الشارع الرئيسي حيث انتهت في مركز المدينة في مهرجان خطابي .



تجدر الإشارة الى أن الجبهة الديمقراطية لم تشارك في المظاهرة ولا حتى شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة العليا.
وشارك في المظاهرة كل من الحركة الإسلامية بشقيها الشمالي والجنوبي وأبناء البلد والتجمع والتحالف التقدمي والحزب الديمقراطي العربي وممثلون عن كافة الاطر السياسية .
ورفعت في المظاهرة اعلام فلسطين وشعاراتنادت بها الاحزاب السياسية
مثل "يلا هبو يا أحرار تنكسر هذا الحصار" و"من غزة طلع القرار معا نكسر الحصار" و"غزة ارض الحرية والكرامة الابية".

بيان من مكتب د.جمال زحالقة
دعا كافة المتكلمين عن القوى الوطنية والاسلامية ، الشيخ رائد صلاح وعوض عبد الفتاح والشيخ ابراهيم عبد الله  وراوية الشنطي ,ورجا اغبارية والنائب طلب الصانع، دعوا الى فتح حوار غير مشروط بين حركتي فنح وحماس لوضع حد للانقسام الفلسطيني الداخلي وإلى تشكيل حكومة وحدة فلسطينية ورفع الحصار عن القطاع.
وكانت القوى السياسية المشاركة قد قد أصدرت بيانا مشتركا جاء فيه: "نناشد كل أهلنا في الداخل إلى تلبية نداء وصرخات الأهل في قطاع غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالتحرك ضد تواصل جريمة الحصار والتجويع والقتل، وصرخة احتجاج ضد الانقسام الداخلي، ودعوة إلى حوار وطني فوري، وصولا إلى وحدة وطنية فلسطينية شعبنا بأمس الحاجة إليها في هذه الظروف القاسية".
من جانبه قال النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية: "بعد أنابولس صعدت إسرائيل من عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة، فإسرائيل تقتل وتغتال وتقصف يوميا، والمرضى يموتون لأنهم محرومون من تلقي العلاج، والحصار الإسرائيلي حول قطاع غزة إلى سجن كبير، بحيث أصبحت قضية الأسرى وقضية غزة واحدة، فالجميع في سجن واحد، ولا يصح أن نقول أنه يوجد اليوم 11 ألف أسير فلسطيني، بل أكثر من مليون وأربع مائة ألف سجين يتعرض المناضلون منهم إلى عمليات إعدام يومية".
وأضاف د. زحالقة أن "الصمت العربي والدولي وحتى الفلسطيني الرسمي على ما يجري في قطاع غزة أصبح مريبا ومذهلا.. فنحن في الداخل، وكجزء من الشعب الفلسطيني، ننظم هذه المظاهرة لنطلقها صرخة مدوية، وبداية لحملة مكثفة لكسر الحصار على قطاع غزة، وستستمر الحملة بعد المظاهرة بكل قوة".

بيان صادر عن الحركات والاحزاب المشاركة في المظاهرة
معا نكسر الحصار: هذا هو الشعار الذي انضوينا تحته اليوم في الناصرة شاكرين للآلاف التي شاركت في رفع صرخة أهلنا المحاصرين في الضفة والقطاع إلى كل أصقاع الدنيا، صرخة لا تبقي عذرا لكائن من كان أن يقول "لم اسمع، لم اعلم".
معا نكسر الحصار : نَفَسُكم يا جماهيرنا هو الذي يعطينا القوة للقيام بخطوات وفعاليات ونشاطات قادمة لنحدث شرخا بعد شرخ  في هذا الحصار ألاحتلالي الإجرامي الذي ينوء بعبئه على صدور أهلنا المستضعفين في الضفة والقطاع.
بدعمكم يا جماهيرنا ستأخذ انطلاقتنا هذه استمراريتها لتنتقل كالشعلة من قطر إلى قطر ومن بلد إلى بلد لينادي بعدها كل أصحاب الضمائر الحية في العالم " معا نكسر الحصار".
معا نكسر الحصار: هي رسالتنا لأهلنا في البيت الفلسطيني الواحد وعلى وجه الخصوص لإخوتنا في حركتي فتح وحماس مستجيبين لحادي إخوانكم في مظاهرتنا الحاشدة: "من غزة طلع القرار معا نكسر الحصار".
ومن هنا من الداخل الفلسطيني نرفعها لكل العواصم العربية والإسلامية أن تتجاوب مع صرختنا وان تخرج بمسيرات ومظاهرات تحت شعار "معا نكسر الحصار".









































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY