الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:01

الجبهة من أجل مجتمع حضاري في المثلث


نُشر: 05/01/08 19:08

نظمت الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، أمس الجمعة، ورغم الجو العاصف، تظاهرة رفع شعارات كبيرة عند مفرق طرق الطيرة- الطيبة، وكان قد شارك في هذه التظاهرة اضافة إلى كوادر الجبهة وقادتها في المثلث، د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، والمحامي أيمن عودة، مركز عمل الجبهة القطرية.



وجاءت هذه التظاهرة كواحدة من سلسلة التظاهرات التي أعدت لها الجبهة قطريا ضد كل مظاهر العنف والتعصب والتقوقع والتمييز ضد المرأة في المجتمع العربي، ورفع المتظاهرون شعارات بهذه الروح، منها "من أجل مجتمع حضاري ومتنور- فيه حريّات شخصية وديمقراطية، وموحّد ومناضل من أجل قضاياه الوطنية، السياسية والاجتماعية" و"كفى لجرائم "الشرف" عديمة الشرف" ونعم لوحدة شعبنا الوطنية- لا للفرقة الطائفية" و "الرجل والمراة شريكان أساسيان ببناء المجتمع" و"الإحتلال أساس كل الشرور."



ومن الجدير ذكره بهذا الصدد بأن الجبهة كانت قد نظمت قبل أكثر من شهر لقاء لفناني شعبنا ومبدعيه ليطلقوا صرختهم ضد العنف وقد تجاوب مع هذه الدعوة المئات من المبدعين الذين وقعوا على وثيقة لضمان بناء المجتمع الحضاري المتنور.
هذا وكانت الجبهة قد أكدت في أكير من بيان لها في هذا الصدد بأن "النضال من اجل مجتمع حضاري ومتنوّر لا ينفصم عن المعركة الأساسية ضد الاحتلال، من اجل السلام والعدل الاجتماعي والديمقراطية."








مقالات متعلقة