الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 08:01

مدرسة طرعان الإبتدائية "أ" تتوج مشروع المدرسة الخضراء بفعاليات مميزة

كل العرب
نُشر: 26/06/11 12:08,  حُتلن: 12:53

خلال المشروع  تم فحص جودة مياه العين من حيث التلوث الكيميائي والبكتيري بمساعدة اتحاد قرى الجليل الأسفل للمياه والصرف الصحي

بادرت مدرسة طرعان الابتدائية "أ" إلى تنفيذ "مشروع المدرسة الخضراء" وهدفه تذويت الوعي وإدراك التلوث والازمة البيئية حيث يؤدي لنقلة نوعية في سلوك الطلاب الآباء ، والامهات ويساهم في اتباع نهج حياة مستديمة لان الحل للمشاكل البيئية هو تغيير نهج وتعاطي المجتمع مع الطبيعة والبيئة باتجاه استغلال الموارد الطبيعية بشكل حذر ومدروس يأخذ بعين الاعتبار الاجيال القادمة . 



حملات نظافة في المدرسة
هذا وتضمن المشروع عدة برامج ونشاطات بيئية من بينها محاضرات للاهل والطلاب، حملات نظافة في المدرسة ومحيطها، بناء مقاعد من نفايات العجلات، زراعة اشتال متنوعة  حملات لتجميع الورق المستعمل وارسالها لشركة اعادة تدوير الورق (أمنير) تجميع البطاريات المستعملة والعبوات بلاستيكية ، اقتصاد قدر الامكان في الماء والكهرباء.



مشاريع جماهيرية
لقد اختارت المدرسة " عين طرعان " كمشروعها الجماهيري ، بمبادرة المدرسة ومشاركة اهل طرعان الكرام فقد تم تصميم وتصنيع وتركيب خزان ملائم لتجميع المياه داخل العين مما يسهل عملية استخدام المياه في العين. بالاضافة لذلك فقد تم فحص جودة مياه العين من حيث التلوث الكيميائي والبكتيري بمساعدة اتحاد قرى الجليل الأسفل للمياه والصرف الصحي الذي يتولى إدارته المحامي صلاح نصار، حيث كانت النتائج ايجابية. عدا عن ذلك تم ايضا بناء مقاعد من نفايات العجلات في محيط العين للاستراحة اثناء التنزه في المنطقة. بقي أن نذكر ان الطاقم المسؤول تألف من إدارة المدرسة، ومديرة المدرسة نادية دحلة، مركزة المشروع عطاف عدوي دحلة، وبمشاركة المعلمين ربيع دحلة – مها دحلة – اميرة موسى، وكذلك شريف دحلة الذي ساعد في إنجاح المشروع.
 

مقالات متعلقة