الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

الفارابي الإبتدائية أم الفحم تحتفل بتتويج عام اللغة العربية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 27/06/11 08:33,  حُتلن: 08:48

المربي محمد شاكر مدير المدرسة: التمكن من اللغة العربية واتقانها هو اتقان للغات ومواضيع أخرى

إحتفلت مدرسة الفارابي الإبتدائية في مدينة أم الفحم أمس الأحد بتتويج عام اللغة العربية من خلال تنظيم جملة من الفعاليات والمسابقات والفقرات المتنوعة. واشتمل اليوم على فعاليات داخل الصفوف تنوّعت بالمسابقات والألعاب ، كما وتميّز هذا اليوم بمشاركة الأستاذ طلعت محاجنة والذي قدّم فقرة رائعة عبر القائه حكايات تراثية وشعبية على مسامع الطلاب. هذا، وقد أقيم احتفال شارك به طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية، تخلل مسرحيات وفقرات شعرية ألقاها الطلاب، كما وتم تكريم فرسان المطالعة الذين قرأوا عشرات القصص خلال هذا العام، بالإضافة الى تكريم الأمراء الأدباء الذين يكتبون مواضيع إبداعية.

لغة الضاد
من جهته قال المربي محمد شاكر مدير المدرسة مبيّنا مكانة اللغة العربية بين اللغات الأخرى وتميّزها بأنها لغة القرآن وأن التمكن من اللغة العربية واتقانها هو اتقان للغات ومواضيع أخرى ، مضيفا كما قال الشاعر " لغة إذا وقعت على أسماعنا كانت لنا بردا على الأكباد ، ستظل رابطة تؤلف بيننا فهي الرجاء لناطق الضاد " . وشكر مدير المدرسة القائمين على المشروع إبتداء بمركزة الموضوع المعلمة أسمهان أبو عريشة وجميع المعلمات والمعلمين والعاملين في المدرسة الذين كانوا لهم قسطا وافرا في إنجاح المشروع ، كما أضاف :" نشكر الاستاذ طلعت محاجنة الذي أتحفنا بمحاضرته الشيقة التي لاقت استحسان وفضول لدى الطلاب لسماع المزيد منها لا سيما وأنه تحدث عن تراث أبنائنا وأجدادنا القريب حيث ربطه بلغتنا العربية ".

المسيرة التعليمية والتربوية
وقدّم الأستاذ محمد شاكر جزيل شكره الى جميع المسؤولين والمفتشين والمرشدين الذين تابعوا وشاركوا العمل خلال هذه السنة الدراسية المعنونة بعام اللغة العربية، بالإضافة الى شكر للجنة أولياء الأمور خاصة ولذوي الطلاب والطالبات عامة الذين واكبوا المسيرة التعليمية والتربوية خلال السنة الدراسية ماديا ومعنويا متمنيا النجاح الدائم والمثمر والتألق لطلابنا الأعزاء والأحباء.

مقالات متعلقة