الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 07:02

إبداع طلاب إبن سينا في طمره اثمر عن معرض رسومات "أنا ولوحتي"

سعيد عثمان -
نُشر: 27/06/11 13:47,  حُتلن: 21:53

محمد حجازي: أهمية الفن والرسم ودعمه التام بكل عمل مثمر يعود على الطلاب بالمنفعة والمتعة كما وزود الطلاب بامعلومات من خلال محاضرة حول مشاهير الفن والرسم

 نظمت مدرسة إبن سينا الإبتدائية في طمره معرض رسومات انا ولوحتي. من خلال فعاليات التي تقوم بها المدرسة وقد أبرز جمال اللوحات وأروعها فنانا وإحساسا نابعا من خلجات طلاب المميزين في معرض "انا ولوحتي " هذا وشمل اليوم فقرات من الفن والموسيقى كما والقى مدير المدرسة الأستاذ محمد حجازي كلمة عبر عن أهمية الفن والرسم ودعمه التام بكل عمل مثمر يعود على الطلاب بالمنفعة والمتعة كما وزود الطلاب بامعلومات من خلال محاضرة حول مشاهير الفن والرسم . وقد قام بزيارة المعرض اهالي الطلاب وبعض الضيوف من البلدة وخارجها. وفي كلمة لمعلمة الفنون والمشرفة على اقامة المعرض "انا ولوحتي" المربية سلام مريح.

الفن أو الفنون هي لغة استخدمها الإنسان لترجمة التعابير التي ترد في ذاته الجوهرية وليس تعبيرا عن حاجة الإنسان لمتطلبات حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفن ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام. فالفن هو موهبة إبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر. لكن لا نستطيع أن نصف كل هؤلاء الناس بفنانين إلا الذين يتميزون عن غيرهم بالقدرة الإبداعية الهائلة. فكلمة الفن هي دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية على تعريفة فمن ضمن التعريفات أن الفن مهارة، حرفة ، خبرة، إبداع . وفي نهاية أوجه شكري وإمتناني الى كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم ، كما اشكر الزميلة منار السهلي على تعونها وإشرافها في إنتاج وإخراج هذا العمل. 

مقالات متعلقة