الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 20:02

جمعية أبناء المخلص في الأراضي المقدسة تنظم رحلة مبيت لليلتين

كل العرب
نُشر: 23/07/11 16:02,  حُتلن: 20:09

الزيارة  شملت الكنائس التالية في القدس: كنيسة الدمعة والجسمانية ورقاد والدة الاله وبيت الإنجيلي مرقس وكنيسة القديس مرقس وكنيسة القيامة

الجمعية ومن بين أهدافها أن الواجب ان نتعرف على الأماكن في بلادنا أولا قبل الإنطلاق لأماكن بعيدة

نظمت الجمعية كعادتها رحلة دينية لليلتين بحسب طلب الجماعة المؤمنة.كانت رحلة الحج هذه للأماكن المقدسة لكي يتعرف الشعب المؤمن على الأماكن المقدسة التي في مهد الحضارة المسيحية. تؤمن الجمعية ومن بين أهدافها أن الواجب ان نتعرف على الأماكن في بلادنا أولا قبل الإنطلاق لأماكن بعيدة.


شملت الزيارة الكنائس التالية في القدس: كنيسة الدمعة والجسمانية ورقاد والدة الاله وبيت الإنجيلي مرقس وكنيسة القديس مرقس وكنيسة القيامة.شمل الشرح والتفسير لهذه الكنائس من الناحية التاريخية والتسمية وما يميّز هذه الكنائس المقدسة فعلى سبيل المثال تمّ تفسير تسمية كنيسة الدمعة بهذا الأسم ولماذا سميت بهذا الأسم ومتى تم بناؤها ومن قام بتصميمها وما هي الأمور التي تميز هذه الكنيسة من ناحية الشكل والمبنى الداخلي المنافي للطراز البيزنطي وكونها كنيسة بحسب الطراز البيزنطي ولماذا هذا الخلاف.

زيارة الكنيسة الروسية
كذلك كانت وقفة مسهبة حول الكنيسة الروسية ذات السبع قباب وعلام يدل هذا الرقم ويرمز ومن بناها وما اسمها ولماذا سيمت بهذه التسمية وتاريخ البناء والكثير من الاسئلة الاخرى. بعدها دخلت الجماعة البلدة القديمة داخل الأسوار لبيت الانجيلي مرقس وسمعوا الشرح المفيض حول تاريخ بناء البيت والقصص التي حول هذا البيت وعجائب العذراء الدائمة البتولية التي تحدث في هذا البيت المقدس.

بيت ساحور ومعالمه
يوم الخميس كان اللقاء مع قدس الأب سامي من بيت ساحور الذي كرّس اليوم لخدمة الجماعة لانه يؤمن بان الكهنوت خدمة وليس مهنة ويطبّق ما يشرح ويطلب من الشعب فحين قال لكاتب هذه السطور انه سيرافق الجماعة وفى بوعده وحضر وخرج باكرا من بيته تاركا عائلته البيولوجية منتميا لعائلته الروحية الجماعة العازمة على معرفة الديار المقدسة فرافقنا قدسه لكنائس بيت ساحور كنيسة العذراء للروم الارثوذكس وحقل الرعاة وعين العذراء او بئر العذراء وما اروع هذه الكنائس ولما تحمله من معان مسيحية مقدسة شريفة.

نبع عين العذراء
شرب الجميع من مياه عين العذراء التي تحت الكنيسة وما زال النبع حتى ايامنا ينبع بمياهه التي شربت منها والدة الرب حين سافرت لمصر.كانت وقفة مطولة مع قدس الاب جورج من بيت جالا في كنيسة الاباء والاجداد ومن ثم انتقلنا لدير الكريميزان.كانت زيارة حرة لسوق بيت لحم ويوم الجمعة صباحا زارت الجماعة كنيسة المهد ومغارة الحليب مع الشرح حول بناء كنيسة المهد وتاريخها وقصة النجم وعدد الرؤوس وكيف اعيد لبيت لحم ومتى وعلى يد من؟

كلمة شكر
بهذه المناسبة اشكر جزيل الشكر الجماعة المؤمنة لإحترامها الشديد للنظام ولتقديرها للأب سابا والأب جورج حيث خصصا وكرسا وقتهما و يومهما لخدمة المؤمنين بالفعل وليس بالقول. فجزيل الشكر والعرفان للاب سابا والاب جورج وليوفقهما الرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237826.27
BTC
0.54
CNY