الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:01

إيتسيك معجبة بكاريزما حسن نصر الله

العرب - النماصرة
نُشر: 12/01/08 11:14

*داليا ايتسيك:" أنا صديقة شخصية لأبي مازن وسلام فياض وهنالك بيننا زيارات بيتية نجلس ونضحك ونتساءل كيف اننا قريبون الى هذا الحد وفي نفس الوقت بعيدون واعداء".

عن صفقة تبادل الأسرى وامكانية تحرير سمير قنطار قالت:
*"أي صفقة تبادل اسرى مع حزب الله برأيي يجب ان تبقي سمير قنطار حتى يبلى في السجون الإسرائيلية".



نشرت صحيفة "كل العرب" في عددها الصادر امس الجمعة مقابلة حصرية مع داليا ايتسيك رئيسة الكنيست أدلت خلالها بتصريحات هامة على كافة المستويات منها تصريحات نارية ومنها مفاجئة ومنها متوقعة.
ومن ابرز تصريحاتها كانت في ردها على سؤال حول امين عام حزب الله حسن نصر الله حيث قالت: "عندما ارى واسمع نصر الله اعجب بشخصيته وقدراته ولكن سرعان ما ينقلب ذلك غضبا واحباطا لان قدراته لا تصب في المسار الايجابي".



وتقول ايتشيك :"من ناحية اعرف واقدر قوته واعجب بالكاريزما التي يتمتع بها ولكن بودي لو اقابله واساله يا اخي ماذا تريد منا؟! بل كنت اتمنى لو استعمل قدراته وشخصيته القوية باتجاه ايجابي واتجاه صنع سلام حقيقي".
وفي رها على سؤال آخر للصحفي زيدان خلايلة الذي أجرى معها اللقاء قالت دالية ايتسيك:"أنا صديقة شخصية لأبي مازن وسلام فياض وهنالك بيننا زيارات بيتية نجلس ونضحك ونتساءل كيف اننا قريبون الى هذا الحد وفي نفس الوقت بعيدون واعداء".
ومن التصريحات القوية لدالية ايتسيك رئيسة البرلمان الإسرائيلي كانت في ردها على سؤال حول امكانية تحرير سمير قنطار ضمن صفقة تبادل الأسرى حيث قالت:"أي صفقة تبادل اسرى مع حزب الله برأيي يجب ان تبقي سمير قنطار حتى يبلى في السجون الإسرائيلية".
بامكان زوار موقع العرب قراءة المقابلة الحصرية كاملة في صحيفة "كل العرب" الصادرة أمس.

مقالات متعلقة