الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 08:01

دفع مخصصات ضمان الدخل للحجاج


نُشر: 12/01/08 19:24

تلقى النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، رسالة جوابية من وزير الرفاه يتسحاق هيرتسوغ يبلغه فيها أن مؤسسة التأمين الوطني قررت عدم قطع مخططات ضمان الدخل للحجاج خلال زيارتهم إلى بيت الديار الحجازية في الشهر الماضي.



وكان النائب بركة قد بعث برسالة إلى الوزير هيرتسوغ في مطلع شهر تشرين الثاني من العام الماضي، قبل بدء توجه الحجاج لأداء مناسك الحج، دعاه فيها إلى منع قطع مخصصات ضمان الدخل، بسبب غياب الحجاج عن ارض الوطن، مشيرا إلى ان الحج هو فريضة دينية، ولا يمكن معاقبة الشخص الذي يستحق المخصصات من مخصصاته.
وبعث الوزير هيرتسوغ رسالة إلى النائب بركة قال فيها، ردا على رسالتك، بودي إبلاغك بأن مخصصات ضمان الدخل ستدفع للحجاج ولن يتم خصم الأيام التي غابوا فيها عن البلاد، ونظرا لأهمية الموضوع، فقد تم تحويل الموضوع لمؤسسة التأمين الوطني، التي تعمل هذه الأيام على توزيع تعليمات واضحة لجميع مكاتب التشغيل.
كما أكد الوزير في رسالته، أنه أيضا الذين يرفض عليهم القانون التواجد المكثف في مكاتب ومؤسسات التشغيل، وتوجهوا إلى الحج، سيحصلون على المخصصات دون أي خصم.
ورحب النائب بركة بهذا التعليمات الجديدة، ودعا كل حاج تم خصم مخصصاته بسبب توجهه إلى الحج، أن يتوجه إلى مكتبه للحصول على نسخة من رسالة الوزير.

 

مقالات متعلقة